الملكة رانيا في معرض ابداع اكسبو 2017

افتتحت الملكة رانيا العبد الله (Queen Rania Al Abdullah) ملكة الأردن ابداع اكسبو لعام 2017، والذي أطلقته جمعية إبداع برعايتها الثلاثاء، ويهدف المعرض الذي يقام في فندق كراون بلازا في عمان إلى عرض الأعمال المتميزة للشباب الأردني، ويضم المعرض العديد من المشاريع المبتكرة التي توفر الحلول للمشاكل الاجتماعية والعلمية والبيئية.

الملكة رانيا توقفت في قسم حكايات في المعرض

ملكة الأردن شوهدت وهي تقوم بجولة تفقدية في المعرض بصحبة السيدة مها درويش (Ms. Maha Darwish) رئيسة جمعية إبداع والسيدة هديل دينه (Ms. Hadeel Al Dineh) نائب رئيس الجمعية، ولقد بدأت الملكة جولتها في قاعة المعرض عند قسم "حكايات" الذي يقدم مجموعة من القصص التفاعلية باللغة العربية، وهي قصص تركز على تعزيز التفكير النقدي والإبداعي لدى الأطفال، ولقد قامت أيضا بزيارة أحد قسم للصناعات الإليكترونية لمشاركين من الكرك يضم طابعة الإلكترونية، وقلم رصاص صغير من نوع J.A.M، وسيارة ذات شحن ذاتي، وجهاز مكافحة الاختناق، وبرنامج الهاكر الأخلاقي الذي يعمل على مكافحة عمليات الاختراق الإليكترونية، ولقد تحدثت الملكة أيضا مع شاب قام ببناء سيارة بمحرك صديق للبيئة يستخدم الماء لزيادة كفاءة نظام تشغيل السيارة، وآلة لإعادة تدوير الأكسجين.

معرض ابداع اكسبو 2017 تضمن قسما للاختراعات

المعرض تضمن أيضا قسم لاختراعات مشاركين من مخيم البقعة في محافظة البلقاء ويضم القسم فريق الروبوتات الذي فاز مؤخرا بجائزة أفضل تصميم روبوت ميكانيكي بالإضافة، إلى ذلك شهد المعرض ظهور مشاركة شباب من مبادرة فتبينوا وهي مبادرة أطلقها الشباب بهدف تحدي الخرافات والأساطير بالعلم والدين، ومجموعة فاي التي تعمل على تشجيع التفكير العلمي والإبداعي.

جمعية إبداع تأسست في عام 2008، وهي منظمة غير حكومية غير ربحية تتمثل مهمتها في دعم المواهب الإبداعية للشباب العربي من خلال دعم مشاريعهم المبتكرة.

الملكة رانيا في زيارة إلى الزرقاء

الملكة رانيا تلتقي بمجموعة من الناشطات على فيسبوك

آخر إطلالات الملكة رانيا