ملك إسبانيا يزور قصر المربع التاريخي و يشارك في العرضة السعودية

في اطار أول زيارة يقوم بها الملك فيليب السادس ملك مملكة إسبانيا إلى السعودية، قام بزيارة قصر المربع التاريخي بالرياض، و قام بجولة داخل القصر اطلع خلالها على تاريخ الدولة السعودية و مراحل نهضتها، كما شاهد العرضة السعودية و شارك فيها.  

زيارة ملك إسبانيا لقصر المربع التاريخي

كان في استقبال ملك إسبانيا و الوفد المرافق له، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ، و الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الرئيس العام لهيئة السياحة والتراث الوطني، و المستشار في الديوان الملكي الأمين العام المكلف لدارة الملك عبدالعزيز الدكتور فهد بن عبدالله السماري، و أمين منطقة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، و رافقه خلال الزيارة وزير الثقافة و الإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي - الوزير المرافق-.

شاهد الملك فيليب السادس لدى وصوله العرضة السعودية و شارك فيها، و بعد ذلك قام بجولة داخل قصر المربع اطلع خلالها على تاريخ الدولة السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمه الله – و النهضة الشاملة في عهده و النظم الإدارية و الأمنية و مراحل اكتشاف النفط .

و في ختام الزيارة تسلم ملك إسبانيا هدية تذكارية من أمير منطقة الرياض عبارة عن مجسم لقصر المربع التاريخي، كما تسلم هدية مماثلة من الرئيس العام لهيئة السياحة و التراث الوطني، عبارة عن كتب عن تاريخ المملكة. 

تقليد العاهل الاسباني أرفع وسام في السعودية

يُذكر بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز قد استقبل في قصر اليمامة في الرياض، الملك فيليب السادس و قلده خلال الاستقبال قلادة الملك عبدالعزيز و هي أرفع الأوسمة السعودية درجة.