أشهر القصور والمنازل التي تمتلكها العائلة الإسبانية المالكة

غالبا ما تعيش العائلات المالكة في قصور وقلاع فخمة ومن بينها العائلة الإسبانية المالكة التي تمتلك العديد من القصور الفخمة المنتشرة في المدن الإسبانية المختلفة


غالبا ما ترتبط حياة الملوك والأمراء في الأذهان بالقصور الملكية والمنازل الفخمة، والجميع يعرف أن مقرات الإقامة الرسمية لأفراد العائلات المالكة هي القصور والقلاع الفخمة، وأنهم يمتلكون قصور أخرى تستخدم لأغراض أخرى مثل مقر للعطلة أو لاستقبال الحفلات الرسمية.

تعالوا لنتعرف على المزيد من القصور والمنازل التي تمتلكها العائلة المالكة الإسبانية:

القصر الملكي:

ويعتقد أنه القصر الأضخم في أوروبا ويوجد في مدينة مدريد، وهو المقر الرسمي للملك الإسباني وغالبا ما يستخدم في استضافة الحفلات والمناسبات الرسمية، ولا يستخدم كمقر لإقامة العائلة المالكة الإسبانية.

قصر لازارزويلا:

وهو مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا ويوجد في مجمع " El Pardo" بالقرب من العاصمة الإسبانية مدريد، ويقيم فيه حاليا الملك خوان كارلوس (King Juan Carlos) ملك إسبانيا السابق وزوجته الملك صوفيا (Queen Sofia)، وكذلك شقيقة الملكة صوفيا، الأميرة إرين (Princess Irene) أميرة اليونان.

جناح الأمير:

ويوجد أيضا في مجمع " El Pardo" بالقرب من العاصمة الإسبانية وهو مقر الإقامة الرسمي للملك فيليب السادس (King Felipe VI) ملك إسبانيا وزوجته الملكة ليتيزيا (Queen Letizia) وطفليتهما الأميرة إنفانتا إيلينا (Princess Infantas Elena)، الأميرة كريستينا (Princess Cristina).

قصر " Marivent":

ويوجد في مدينة ميورقة وهو مقر الإقامة الصيفي للعائلة المالكة الإسبانية وخاصة الملك خوان كارلوس والملكة صوفيا، وملحق بالقصر منزل " Son Vent" وهي منزل الملك فيليب السادس، ومنزلين صغيرين الأميرة إنفانتا إيلينا والأميرة كريستينا.

قصر المورق:

يوجد في مدينة إشبيلية في منطقة أندلوسيا وهو المقر الرسمي لملك إسبانيا في أندلوسيا ونادرا ما يستخدم كمقر إقامة فعلي للملك.

قصر " Palauet Albéniz":

يوجد في مدينة برشلونة وهو مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا في منطقة كتالونيا في شمال شرق إسبانيا، ونادرا ما يستخدمه ملك إسبانيا كمقر إقامة فعلي للملك.

قصر إيل باردو الملكي:

ويوجد في مدريد وهو مقر الإقامة السابق للجنرال فرانسيسكو فرانكو (Francisco Franco) وهو القائد العسكري لإسبانيا خلال الفترة من عام 1936 وحتى عام 1975، وعندما توج الملك خوان كارلوس ملك للبلاد في عام 1975، اختار أن يقيم في قصر لازارزويلا والقريب من قصر إيل باردو الملكي، ولقد أصبح قصر إيل باردو الأكبر حجما يستخدم حاليا كمكان لاستضافة الضيوف الرسميين خلال الزيارات الرسمية لإسبانيا.

منزل " La Mareta":

ويوجد في جزيرة لانزاروت ولقد بنى خصيصا ليكون مقر للعطلة للملك حسين (King Hussein) ملك الأردن الراحل، إلا أنه لم يستخدمه وقام بعدها بفترة بإهدائه للملك خوان كارلوس والذي قام بإهدائه إلى مؤسسة التراث الوطني (Patrimonio Nacional) التي تمتلك وتتولى مهمة الحفاظ على معظم المقرات الملكية. الدة الملك خوان كارلوس، كونتيسة برشلونة، توفيت في هذا المنزل في عام 2000.