شائعات تتحدث عن وفاة ملكة بريطانيا

الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) ملكة بريطانيا توقفت عن الظهور علنيا لليوم العاشر على التوالي ، بسبب معاناتها من نزلة برد ثقيلة طبقا لتصريح رسمي صدر عن قصر باكنجهام ، ولقد تسبب ذلك في انتشار عدة شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثت عن وفاة ملكة بريطانيا .

قصر باكنجهام ينفي وفاة الملكة

وبتزايد انتشار شائعة وفاة الملكة قام قصر باكنجهام بإصدار تصريح رسمي جديد أكد فيه أن الملكة على ما يرام ، وأنها وزوجها دوق إدنبره يتعافيان من نزلة برد ثقيلة أصيبا بها ، ملكة بريطانيا تقضي الوقت الحالي في منزلها في ساندرنجهام في مقاطعة نورفك بعيد عن الأنظار لحين تماثلها للشفاء.

تغريدة مزورة سببت انتشار شائعة وفاة ملكة بريطانيا

شائعة وفاة ملكة بريطانيا بدأت في الانتشار بعد أن نشر على حساب مزيف لشبكة BBC على موقع تويتر تغريدة كتب فيها : "عاجل: قصر باكنجهام يعلن عن وفاة الملكة عن عمر يناهز 90 عام ، ملابسات الوفاة غير معروفة ، المزيد من التفاصيل لاحقا".

الملكة إليزابيث الثانية غابت لأول مرة عند قداس الميلاد

ملكة بريطانيا كانت قد غابت عن حضور قداس عيد الميلاد في ساندرنجهام للمرة الأولى منذ ثلاثين عام بسبب إصابتها بالبرد ، وهو ما أثار الكثير من التساؤلات حول الحالة الصحية للملكة والتي يندر أن تغيب عن حضور مناسبة مميزة مثل قداس عيد الميلاد والذي يعد أحد أهم الأنشطة الاحتفالية للعائلة المالكة البريطانية في يوم عيد الميلاد.

ملكة بريطانيا تتنازل عن أعباء إضافية

يشار أن ملكة بريطانيا كانت قد أعلنت في وقت سابق على تنازلها عن مهمة رعاية 26 مؤسسة خيرية وإسنادها لمهام رعايتها للأفراد الأصغر سنا في العائلة المالكة ، ولقد جاء ذلك بالتزامن مع تقارير تحدثت عن تخطيط الملكة وزوجها دوق إدنبره 95 عام ، للتنازل عن عدد من المهمات والمسؤوليات الخاصة بهما للتخفيف من أعباء مهام عملها.