السيرة الذاتية للأميرات والملكات قبل زواجهن من العائلة المالكة

صحفيات، مديري تسويق، مدربين رياضيين، هذه كانت أشهر المهن التي عمل بها أميرات وملكات قبل أن يقابلن أزوجاهن المستقبليين من العائلات المالكة المختلفة، ويصبحوا هم أيضا جزء من العائلات المالكة الأكثر شهرة في العالم.

تعالوا معنا لنتعرف على السيرة الذاتية للأميرات والملكات والأمراء قبل زواجهم من العائلات المالكة:

الملكة ليتيزيا (Queen Letizia) ملكة إسبانيا:

ولدت باسم: ليتيزيا أورتيز (Letizia Ortiz)، تزوجت من: الملك فيليب السادس (King Felipe VI).

الملكة ليتيزيا كانت صحفية تحظى بالكثير من الاحترام قبل زواجها من ولي عهد إسبانيا والذي أصبح فيما بعد ملكا للبلاد، ولقد عرف عنها تفانيها الشديد في عملها الذي كان سبب في لقائها بالملك فيليب، حيث تقابلا في عام 2002 خلال زيارة عمل للملكة ليتيزيا في شمال إسبانيا.

الأميرة ماري (Crown Princess Mary):

ولدت باسم: ماري دونالدسون (Mary Donaldson)، تزوجت من: الأمير فريدريك ولي عهد الدنمارك (Crown Prince Frederik).

ماري ولدت وعاشت في أستراليا وتخرجت من جامعة تاسمانيا بعد حصولها على درجة البكالوريوس في التجارة والقانون، وبعدها حصلت على درجة علمية في مجال التسويق والدعاية، ولقد عملت في مجال التسويق والدعاية حتى أصبحت مديرة تسويق، وفي عام 2000 قابلت الأمير فريدريك للمرة الأولى أثناء حضوره دورة الألعاب الأوليمبية في سيدني.

صوفي (Sophie) كونتيسة وسكس:

ولدت باسم: صوفي ريس جونز (Sophie Rhys-Jones)، تزوجت من: الأمير إدوارد (Prince Edward).

قبل أن تصبح صوفي ريس جونز كونتيسة وسكس، كانت تعمل في مجال العلاقات العامة في شركة " Capital Radio" في لندن، وبعدها انتقلت للعمل في شركات مختلفة حتى افتتحت شركتها الخاصة للعلاقات العامة وهي شركة " RJH Public Relations" في عام 1996، بعدها بثلاثة سنوات تزوجت من الأمير إدوارد.

الملكة ماتيلد (Queen Mathilde) ملكة بلجيكا:

ولدت باسم: ماتيلد دو أوديكيم دو أكوز (Mathilde d'Udekem d'Acoz)، تزوجت من: الملك فيليب (King Philippe) ملك بلجيكا.

الملكة ماتيلد درست علم التخاطب واللغة وتخرجت من معهد " libre Marie Haps" البلجيكي الشهير، ولقد افتتحت مركز علاجي بها لعلاج مشكلات النطق والتخاطب في بداية التسعينيات. الملكة ماتيلد تزوجت من الملك فيليب في عام 1999.

دوقة كمبريدج كيت ميدلتون :

ولدت باسم: كيت ميدلتون (Kate Middleton)، تزوجت من: الأمير وليام (Prince William).

كيت ميدلتون كانت تعمل في شركة والديها الناجحة لتنظيم والتزويد بمستلزمات الحفلات، وبعدها عملت لدى شركة الأزياء البريطانية " Jigsaw" إلا أنها لم تتمكن من الاستمرار في ذلك العمل طويلا، وتركت العمل عام 2006، وذلك بسبب الاهتمام الإعلامي المسلط عليها بسبب العلاقة الرومانسية التي جمعت بينها وبين الأمير وليام منذ أن كانا طالبين جامعيين، كيت تزوجت من الأمير وليام في حفل زفاف وصف بزفاف القرن في عام 2011.

الملكة ماكسيما (Queen Máxima):

ولدت باسم: ماكسيما زوريجويتا كيروتي (Máxima Zorreguieta Cerruti)، تزوجت من: الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا.

ولدت الملكة ماكسيما في الأرجنتين ودرست الاقتصاد في جامعة كاتوليكا في الأرجنتين، وبعد تخرجها من الجامعة عملت في عدد من البنوك ولقد استمرت في العمل ودراسة الاقتصاد حتى مقابلتها للملك فيليم ألكسندر في حفل في إشبيلية في عام 1999.

الأميرة ماري (Princess Marie) أميرة الدنمارك:

ولدت باسم: ماري كافالييه (Marie Cavallier)، تزوجت من: الأمير خواكيم (Prince Joachim).

ولدت الأميرة ماري في فرنسا ونشأت في سويسرا ولقد سافرت الأميرة ماري بعدها إلى عدد من دول العالم للدراسة، ودرست في كلية بابسون في ماساشوستس وكلية ماريماونت مانهاتن في نيويورك. الأميرة ماري عملت في العلاقات العامة لدى شركة " Estée Lauder" خلال دراستها الجامعية وبعد تخرجها عادت إلى أوروبا حيث عملت لدى عدد من شركات التسويق الفرنسية والسويسرية.

الأميرة صوفيا (Princess Sofia):

ولدت باسم: صوفيا هيلكفست (Sofia Hellqvist)، تزوجت من: الأمير كارل فيليب (Prince Carl Philip).

ولدت الأميرة صوفيا لأسرة ريفية ولقد عملت في السويد كعارضة أزياء وفي البرامج الواقعية قبل أن تنتقل إلى نيويورك لدراسة المحاسبة ولقد عملت هناك كمدربة لليوجا إلى جانب الدراسة.