ملكة بريطانيا تنفق 1.4 مليون إسترليني على الأطعمة

أنفقت ملكة بريطانيا 1.4 مليون جنيه إسترليني على الطعام والشراب الذي قامت بتقديمه لضيوفها الذين استضافتهم في قصر باكنجهام العام الماضي، طبقا للتقرير السنوي الذي يعرضه البرلمان (Sovereign Grant annual report) ويتضمن الراتب السنوي الذي تحصل عليه الملكة ونفقاتها طوال العالم.

الملكة تستضيف نحو 100 ألف ضيف سنوياً

وطبقا لما ذكره التقرير، فإن الملكة إليزابيث الثانية، قد حصلت على راتب سنوي بقيمة 42 مليون جنيه أسترليني، ومن المعرف أن ملكة بريطانيا تقضي ثلث كل عام تقريبا في استضافة حفلات في قصر باكنجهام، تتنوع ما بين حفلات استقبال وحفلات حديقة وحفلات تقليد أوسمة، وتستضيف الملكة في كل عام متوسط 96 ألف ضيف سنويا.

هذا التقرير جاء بعد الإعلان عن خطة مشروع لتجديد قصر باكنجهام يستمر لمدة 10 سنوات وبتكلفة 369 مليون جنيه إسترليني من المال العام، وهو ما أثار جدل واسع طوال الفترة الماضية.

مصادر دخل ملكة بريطانيا

الراتب السنوي للملكة يتم تحصيله من إيرادات العقارات والاستثمارات التي كان يمتلكها في السابق ملك بريطانيا، ولكنها أصبحت حاليا تحت تصرف الحكومة، ولقد حصلت ملكة بريطانيا في هذا العام على 42 مليون جنيه إسترليني ويتوقع أن يزداد هذا الراتب بنسبة 66% بحلول الأعوام القادمة.

الملكة تدفع رواتب 431 عامل

التقرير السنوي أظهر أيضا أن الملكة قد قامت بدفع رواتب لعدد 431 من العاملين لديها بقيمة 19.5 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى ذلك فإنه خلال الفترة ما بين 2015-2016، قامت الملكة بدفع أكثر من 16 مليون جنيه إسترليني تحت بند صيانة القصور والمباني الملكية، ودفعت 4 مليون جنيه إسترليني لتغطية تكلفة رحلات سفر ملكية.