الملكة إليزابيث ستلتقي ترامب رغم إساءته لـ ديانا

تحدثت تقارير جديدة عن تخطيط الملكة إليزابيث الثانية (Queen Elizabeth II) لاستقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (Donald Trump) ، في قلعة ويندسور في الصيف القادم.

طبقا لما نشرته صحيفة " Sunday Times" فإن ملكة بريطانيا ستقوم بتوجيه دعوة رسمية للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب لزيارة لبريطانيا، ولقد تحدثت الصحيفة أيضا عن أن الملكة ستقوم أيضا بإرسال رسالة تهنئة لترامب لتهنئته على فوزه بمنصب رئيس الولايات المتحدة.

ملكة بريطانيا التقت بجميع رؤساء أمريكا

ملكة بريطانيا اعتادت أن تقدم دعوات رسمية لزيارة بريطانيا لجميع من يتولون منصب رئيس الولايات المتحدة، وذلك خلال فترة رئاستهم التي تستمر أربعة أو ثمانية سنوات، ولقد قابلت كل من شغل منصب رئيس الولايات المتحدة منذ توليها عرش بريطانيا في عام 1952 باستثناء الرئيس ليندون جونسون (Lyndon B. Johnson).

ترامب بدأ رسميا في استقبال المسؤولين

ترامب الذي سيستلم دفة القيادة رسميا في 20 يناير القادم، كان قد اجتمع بالفعل مع عدد من السياسيين الدوليين منذ فوزه المفاجئ بالانتخابات الرئاسية الأمريكية ، وكان من ضمنهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي (Shinzo Abe)، ونايجل فارج (Nigel Farage)، الزعيم السابق لحزب الاستقلال البريطاني والذي قادت حملة " Brexit" الداعية لانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

تصريحات ترامب السابقة عن الأميرة ديانا

من غير الواضح حتى الآن ما إذا كان الأمير تشارلز (Prince Charles)، الأمير وليام (Prince William)، أو الأمير هاري (Prince Harry) يخططون، لاستقبال ترامب في حالة زيارته لقلعة وندسور، خاصة وأنه قد أدلى بتصريحات مثيرة للجدل بعد أسابيع قليلة من وفاة الأميرة ديانا (Princess Diana) في عام 1997، وقتها وخلال ظهور له في برنامج على هوارد ستيرن، قال إنه ظن أنه ربما تتاح له الفرصة لإقامة علاقة معها بعد طلاقها من الأمير تشارلز، وقال إنه كان ليفعل ذلك "دون تردد"، بالرغم من أنها "كانت مجنونة".