الملك عبدالله و الملكة رانيا يزوران أستراليا

من المقرر أن يقوم الملك عبدالله الثاني (King Abdullah) ملك الأردن، وزوجته الملكة رانيا (Queen Rania)، بالذهاب في زيارة رسمية إلى أستراليا في يوم 23 نوفمبر، بناء على دعوة وجهت إليهم من الحاكم العام لكندا بيتر كوسجروف (Peter Cosgrove)، وذلك طبقا لبيان صدر عن الديوان الملكي.

وطبقا لما ذكر في البيان فإن ملك الأردن سيعقد عدة مقابلات في العاصمة الأسترالية كانبيرا، وفي مدينة سيدني، ومن المقرر أن يقوم الملك بمقابلة الحاكم العام لأستراليا، ورئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول (Malcolm Turnbull) بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين والبرلمانيين.

وفي يوم 28 نوفمبر، سيقوم الملك تصحبه الملكة رانيا بالذهاب في زيارة رسمية إلى نيوزيلندا، ومن المقرر أن يقوم بمقابلة الحاكم العام لنيوزيلاندا باتسي ريدي (Patsy Reddy)، ورئيس الوزراء النيوزيلاندي جون كي (John Key) بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين والبرلمانيين.

البيان تحدث أيضا عن زيارة الملك عبدالله إلى أستراليا ونيوزيلاندا تسعى لتعزيز التعاون بين الدولتين وبين الأردن في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية.