الأمير تشارلز يصل الإمارات في زيارة خاصة

"الأمير تشارلز" ولي عهد المملكة المتحدة وزوجته كاميلا دوقة كورنوول وصلا إلى عاصمة الإمارات العربية المتحدة أبوظبي في زيارة خاصة تستغرق ثلاثة أيام قادمين من سلطنة عمان حيث التقيا فيها السلطان قابوس بن سعيد.

استقبال رسمي للأمير تشارلز في أبوظبي

وكان الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في مقدمة مستقبلي الأمير تشارلز ومرافقيه في المطار، حيث استعرض حرس الشرف، ورافق الشيخ عبدالله بن زايد إلى صالة كبار الشخصيات.

الشيخة لبنى القاسمي ترافق الأمير تشارلز إلى مسجد الشيخ زايد

لاحقا اصطحب الشيخ عبدالله بن زايد الأمير تشارلز في زيارة إلى مسجد الشيخ زايد، كما رافق الأمير تشارلز وفقا لوكالة الأنباء الإمارات الرسمية، الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، وتضمنت زيارة الأمير تشارلز إلى جامع الشيخ زايد الكبير جلسة حوارية غلفتها الروح الحضارية دارت حول تسامح الأديان وتعايش أفرادها.

الأمير تشارلز زار ضريح الشيخ زايد بن سلطان

واستهلت الجولة بزيارة إلى ضريح الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان المجاور للجامع، بعد ذلك تجول الأمير تشارلز في أرجاء المسجد واستمع خلال الجولة لشرح حول الجامع وتاريخ وبدايات تأسيسه والأساليب المعمارية التي استخدمت في بنائه وفنون العمارة الإسلامية.

الأمير تشارلز يهدي الإمارات نسخة إلكترونية من أقدم مصحف في العالم

إلى هذا قدم الأمير تشارلز للإمارات نسخة إلكترونية من صفحات أقدم مصحف في العالم، وهو المصحف الشهير الذي عُثر عليه في مكتبة جامعة برمنغهام العام الماضي، واعتبر الخبراء هذه النسخة التي يبلغ عمرها نحو 1370 عامًا، اكتشافًا عظيمًا، إذ تعد أقدم نسخ مصحف في العالم إلى الآن.

الأمير تشارلز زار سلطنة عمان والتقى السلطان قابوس

يشار الى أن الأمير تشارلز وصل الإمارات قادما من سلطنة عمان التي زارها لمدة ثلاثة أيام، والتقى فيها السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان، كما زار المتحف الوطني العماني، الذي دشن قبل عام، والذي يتضمن العديد من مفردات التراث والمقتنيات العمانية، ومن ثم زار ولاية الحمراء بالمحافظة الداخلية.