بيبا ميدلتون تتسلق جبل ماترهورن بالغ الصعوبة

بيبا ميدلتون (Pippa Middleton) الشقيقة الصغرى لدوقة كمبريدج كيت ميدلتون، قامت بتسلق واحد من اكثر الجبال التي تمثل تحديا للمتسلقين في اوروبا، وذلك احياء لذكرى الشقيق الاكبر لخطيبها والذي توفي خلال رحلة له لتسلق جبل ايفرست حيث نجحت بيبا صباح السبت في الوصول إلى قمة جبل ماترهورن في سويسرا بصحبة شقيقها جيمس ميدلتون (James Middleton).

بيبا 32 عاما، تحدثت مع صحيفة ديلي ميل عن تجربة تسلقها لجبل ماترهورن بعد هبوطها من الجبل وقالت انها سعيدة للغاية انها اكملت مهمة تسلق الجبل.

ذكرى مؤلمة لعائلة ماثيوز 
 بيبا وخطيبها رجل الاعمال جيمس ماثيوز (James Matthews) كانا قد اعلنا عن خطبتهما مؤخرا، وقد قامت بيبا بتسلق جبل ماترهورن احياء لذكرى مايكل ماثيوز (Michael Matthews) وهو الشقيق الاكبر لخطيبها جيمس والذي توفي في عام 1999 خلال رحلة هبوطه من جبل ايفرست وبعد أن اصبح اصغر بريطاني يصل إلى قمة جبل ايفرست، ولقد قامت بيبا بتسلق جبل ماترهورن لجمع التبرعات لصالح مؤسسة مايكل ماثيوز الخيرية والتي اسستها اسرة ماثيوز بعد وفاته.

بيبا ميدلتون سعيدة بتسلق الجبل
بيبا تحدثت عن تجربة تسلقها للجبل، وقالت: "من الرائع حقا أن تتمكن من تسلق واحد من اجمل الجبال في العالم وأن تساهم في جمع التبرعات لصالح مؤسسة خيرية تم تاسيسها في ذكرى شاب غير عادي فقد حياته خلال رحلته لتسلق قمة جبل اخر"، "لقد قمت في الماضي بالمشاركة في جمع التبرعات لصالح مؤسسة مايكل ماثيوز الخيرية ولكن الان أصبح الامر يمثل اهمية اكبر بالنسبة لي ولعائلتي".

وتابعت بيبا قائلة: "بالرغم من أنني وأخي لم يسبق لنا أن قابلنا مايكل من قبل إلا أننا نشاركه حبه لتسلق الجبال، لقد قمنا بهذه الرحلة ونحن نعلم أنه كان ليرغب في أن يقوم بها معنا وكلانا فخور للغاية بأن نقوم بهذه الرحلة إحياء لذكراه".

خطيب بيبا ميدلتون لم يستلق الجبل
جبل ماترهورن هو جبل بارتفاع 14.692 قدم (4.478 متر)، ولقد توفي اكثر من 500 متسلق خلال محاولاتهم للوصول إلى قمة الجبل، ولقد تمكنت بيبا وشقيقها جيمس من الوصول إلى قمة الجبل فيما فشل جيمس ماثيوز رئيس مجموعة " Eden Rock Capital" وخطيب بيبا، في تسلق جبل ماترهورن إلا أن بيبا قالت انه قد قدم لها دعمه الكامل في رحلتها لتسلق الجبل.