ولي عهد النرويج يبيع مخصصات عقارية بـ 12 مليون

قام ولي عهد النرويج الامير هاكون (Haakon) وزوجته ببيع جزء من ممتلكاتهما في منطقة " Skaugum " وهي عبارة عن قصر ضخم وعدة منازل صغيرة ومزرعة، وهي عبارة عن مقر الاقامة الرسمي لولي عهد النرويج في بلدية " Asker" وذلك في عام 2011، 2015 ولقد حصلا على مبلغ من المال مجموعه 12.1 مليون كرون نرويجي، في مقابل عمليتي البيع وذلك طبقا لما ذكرته صحيفة " Dagbladet" النرويجية.

الامير هاكون حصل في عام 2009، على تصريح ببيع 7 من مجموع 11 منشأة من المخصصات للامير واسرته في منطقة " Skaugum" وهي مقر الاقامة الرسمي لولي عهد النرويج واسرته، ولقد بيعت احدى هذه المخصصات في عام 2011 بينما بيعت الاخرى في صيف العام الماضي.

البلاط الملكي يلتزم الصمت


وطبقا لما نشرته الصحيفة النرويجية فإن المخصصة الاولى التي بيعت في عام 2011، عبارة عن فيلا عرضت للبيع بسعر 3.9 مليون كرون نرويجي، ولكنها بيعت في النهاية بسعر 5.2 مليون كرون، وفي صيف عام 2015 عرض منزل اخر في " Skaugum" للبيع بسعر 6.8 مليون كرون ولكنها بيعت في النهاية بسعر 6.9 مليون كرون.

البلاط الملكي النرويجي لم يصدر حتى الآن تصريحات بشأن عملية البيع أو بخصوص الاموال التي حصل عليها ولي عهد النرويج وزوجته مقابل عملية البيع أو عن طريقة انفاقها.