احتفال عائلي خاص بعيد ميلاد أميرة موناكو

الأميرة تشارلين أميرة موناكو احتفلت بعيد ميلادها الثامن والثلاثين أمس في احتفال عائلي خاص وهادئ، ولاحقا شاركت أميرة موناكو زوجها الأمير ألبرت الثاني 57 عام، والمواطنين في إمارة موناكو في الاحتفال بالقديسة الراعية لإمارة موناكو وهي القديسة ديفون أو سانت ديفون في احتفالية سنوية تقليدية تعرف باسم يوم سانت ديفون.
 
يوم سانت ديفون هو يوم يتذكر فيه المواطنون في موناكو القديسة الراعية لبلادهم والتي تم تعذيبها وقتلها في القرن الرابع بسبب إيمانها ويكون هذا اليوم في كل عام، عطلة رسمية في موناكو.
 
احتفالات سنوية
وفي احتفالات يوم سانت ديفون في هذا العام حضر أمير وأميرة موناكو القداس التقليدي، ثم قاما بشق طريقهما وسط الحشود التي اجتمعت للاحتفال ولقد توقف الزوجان عدة مرات لتبادل التحية مع المحتفلين ومصافحتهم، وبعدها شارك الزوجان في الطقوس الاحتفالية وقاما بإشعال قارب للصيد، جدير بالذكر أن الطقوس الاحتفالية بيوم سانت ديفون أصبحت تقام في صورة مراسم احتفالية ضخمة منذ عام 1942 في حقبة الأمير لويس الثاني أمير موناكو الأسبق.
 
طبقا للأسطورة التي يتناقلها مواطنو موناكو عبر الأجيال، فإن البعض قد استطاعوا أن الحصول على جسد القديسة سانت ديفون بعد مقتلها وقاموا بعدها بوضع الجسد في قارب متجه إلى أفريقيا على أمل أن يصل جسدها إلى هناك حتى تحصل على مواسم دفن.
 
أناقة تشارلين
الأميرة تشارلين ظهرت في احتفالات سانت ديفون في هذا العام بإطلالة أنيقة حيث ارتدت فستان رمادي أنيق مصنوع الصوف ووشاح رمادي ضخم مع معطف أنيق بلون الجلد الأسمر المائل للاصفرار وحذاء طويل أنيق بنفس لون المعطف، ولقد أضافت الأميرة المزيد من الألوان إلى بإطلالتها بأحمر الشفاه الجميل بدرجة اللون الأحمر الزاهي والذي زينت به شفتيها.