الكونتيسة صوفي تروي معاناتها مع مرض إبنتها لويز

حياة الأميرات ليست كلها رفاهية كما يظن البعض، وبعضهن يعجزن عن  مقاومة الألم عندما يشاهدن فلذات أكبادهن يعانين المرض، وهذا ما كشفته الكونتيسة صوفي للمرة الأولى فى الحملة الدولية الخاصة بمكافحة العمى، عندما روت تفاصيل إصابة ابنتها لويز بمرض في العين كاد أن يفسد حياتها واحتاج لتدخل جراحي عاجل.
 
قصة المرض
كونتيسة ويسيكس شاركت حضور المبادرة العالمية لمكافحة العمي المنعقدة فى الدوحة قصتها مع ابنتها لويز البالغة من العمر 11 عاما،  وقالت أنها فوجئت بإصابة طفلتها فور ولادتها بحول عميق وضعف في الإبصار يصعب علاجه بالطرق التقليدية، وزادت المعاناة بعدما أكد الأطباء أنه لا يمكن التدخل جراحيا حتى تبلغ الصغيرة العمر المناسب للخضوع لمبضع الجراح بعد اكتمال تشكيل العين، وكان على الأسرة إعداد الصغيرة نفسيا لمواجهة الحرج من تعليقات الصغار المسيئة.
 
أجمل ابتسامة
صوفي التي تولت رسميا رعاية المبادرة، قالت أنها لم تري أجمل من ابتسامة ابنتها بعد نجاح الجراحة فى عينها وظهورها لأول مرة بدون الحول الشديد، وطالبت كل الجهات المعنية بالتضامن لإنقاذ عيون الصغار.
 
يذكر أن الأميرة الصغيرة لويز لا تظهر علنا منذ ولادتها ولا تخضع لجلسات تصوير وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن السبب الحقيقي لاحتجابها عن وسائل الاعلام.