الفيلم السعودي "ثوب العرس" في التصفيات النهائية بـ "أوسكار العرب"

نجاح جديد يضاف إلى نجاحات الفيلم السعودي القصير "ثوب العرس" الذي شارك في عدة مهرجانات سينمائية عالمية ، بوصول الفيلم للتصفيات النهائية لمسابقة الفيلم العربي "أوسكار العرب" التي ستقام في مصر خلال شهر مارس المقبل ، و كذلك تم ترشيح الفيلم للمشاركة في مهرجان واشنطن للأفلام المستقلة في شهر فبراير المقبل.

الفيلم السعودي "ثوب العرس" في "أوسكار العرب"

ترشح الفيلم السعودي "ثوب العرس" للمخرج محمد سلمان للتصفيات النهائية لمسابقة الفيلم العربي ، و هي مسابقة على غرار الأوسكار تترشح لها الأفلام عن طريق لجنة ثم إعلان الفائزين عن طريق تصويت أعضاء مؤسسة الفيلم العربي ، و التي ستقام في مدينة الجونة بجمهورية مصر العربية في 16 من مارس المقبل.

و يخوض فيلم " ثوب العرس " المنافسة في مسابقة الفيلم العربي أمام العديد من الأفلام القصيرة المميزة التي تأهلت لجوائز الفيلم العربي ، و من أبرز هذه الأفلام ، فيلم " البنانوة " لناجي إسماعيل ، و " الموقف " لمحمد طه ، و " الأشقر " لسلمان يوسف.

الفيلم السعودي "ثوب العرس" في مهرجان واشنطن للأفلام المستقلة

تم قبول الفيلم السعودي "ثوب العرس" أيضا ضمن الاختيارات الرسمية للنسخة التاسعة عشرة لمهرجان " واشنطن دي سي "، خلال شهر فبراير المقبل ، ليكون ضمن 24 فيلم تم اختيارهم من بين مئات الأفلام التي تقدمت للمشاركة في المهرجان ، الذي يعد أحد أهم مهرجانات الأفلام المستقلة في العاصمة الأميركية واشنطن.

قصة الفيلم السعودي "ثوب العرس"

تدور قصة فيلم " ثوب العرس " الذي يلعب بطولته الفنان عبدالمحسن النمر، و الفنانة شيخة الزويد، حول فكرة الأجواء الغرائبية التي تمزج الواقع بالخرافة بأسلوب فني ، حيث يتناول الفيلم قناعة الخياطة أسمهان ، كما يقتنع أهل القرية ، بأن الخياطة التي تنسج ثوب العرس تموت ، مع اقتراب موعد عرس ابنتها التي لا تؤمن بالخرافة ، تواجه أسمهان تحدياً في كسر هذا المعتقد ، أو تموت.

فيلم "ثوب العرس" في المهرجانات السينمائية

يُذكر بأن العرض العالمي الأول للفيلم كان بمهرجان دبي السينمائي الدولي 2016 ، كما شارك الفيلم في مهرجان "أفلام السعودية" و مسابقة الأفلام القصيرة بالرياض ، و مهرجان مالمو السينمائي للفيلم العربي بالسويد ، و مهرجان صانعي الأفلام و الفنون السينمائية ببرلين و رشح لست جوائز ، و أهم مشاركة بأحد أهم مهرجانات أميركا و هو مهرجان رود آيلاند السينمائي 2017.