7 روايات رائعة سنشاهدها سينمائياً خلال 2018

يبدو أن عام 2018 يحمل لنا مفاجآت إيجابية كثيرة سينمائياً! ففي وقت تعدنا "مارفيل" بانتاجات هي الأضخم في عالم الابطال الخارقين، فيما تقدم أوبرا وينفري وليدي غاغا مثلاً افضل ادوارهما حتى الآن، فيما سنرى العديد من الكتب والروايات الناجحة تتحول افلاما ضخمة كذلك.

ان كان احد اهدافكم في العام الجديد القراءة اكثر لديكم الكثير من الفرص لتفعلوا ذلك بدءاً بروايات كلاسيكية او قصص مليئة بالمغامرة، والاهم ان العديد منها ستتحول افلاما يؤديها نجوم عالميون مثل توم هانكس وجينيفر لورانس وكريس هيمسوورث وغيرهم... إليكم 10 كتب يجب أن تقرأوها قبل ان تشاهدوها سينمائياً خلال 2018.

A Wrinkle in Time لـ مادلين لينغل

قصة كلاسيكية من عالم الخيال للكاتبة مادلين لينغل تروي قصة فتاة في الـ13 من عمرها تدعى ميغ موري ومغامرتها الفضائية التي لا تشبه أي مغامرة أخرى. الفيلم من إخراج آفا دوفرناي ومن بطولة ريز ويثرسبون وأوبرا وينفري وميندي كالينغ وكريس باين.

Personal History لـ كاثرين غراهام

في هذا الكتاب تقدم المدونة في صحيفة واشنطن بوست كاثرين غراهام قصتها الشخصية عن نهوض غير متوقع لشركة امتلكها والدها بعد انتحار زوجها ليفوز الكتاب بجائزة بوليتزر المرموقة في 1998. وتحولت القصة الى فيلم مستوحى من القصة من اخراج ستيفن سبيلبرغ ومن بطولة النجمة ميريل ستريب وتوم هانكس وساره باولسون.

Red Sparrow لـ جايسون ماثيوز

يروى العضو السابق في الاستخبارات المركزية الاميركية جايسون ماثيون في كتابه قصة عن "لعبة" تجسس خاضها الاميركيون والروس. وننتظر بفارغ الصبر ان نشاهد النجمة جينيفر لورانس في هذا الفيلم بدور جاسوسة روسية، بعد عودتها للاجتماع بالمخرج فرانسيس لورانس في فيلم يصدر في مارس المقبل. ويشارك في الفيلم كذلك جويل ادغرتون وماري لويز باركر وجيريمي آيرونز. 

Ready Player One لـ إرنست كلاين

نسافر في هذا الكتاب عبر الزمن لنحطّ في عام 2044 ونشهد ازمة طاقة في العالم ورحلة مراهقة لايجاد كنز لا يفنى. الكتاب صدر في الثمانينات فيما يعيده المخرج ستيفن سبيلبرغ الى الضوء هذا العام في بطولة من بطولة تاي شيريدان وأوليفيا كوك.

Crazy Rich Asians لـ كيفن كوان

الكتاب الاول للكاتب كيفن كوان ويركز فيه على حياة أستاذة الاقتصاد الصينية – الأميركية رايتشل شو والمواقف الكوميدية التي تتعرضه لها عندما تدخل عالم الثراء الآسيوي الذي يعيشه صديقه. وتلعب كونستانس وو بطولة الفيلم المستند الى الكتاب والذي سيصدر في أغسطس المقبل ويحمل اسم Fresh Off Boat.

Annihilation لتـ جيف فاندرمير

الكتاب الأول لـ جيف فاندرمير في ثلاثية تنقلنا في رحلة مع 4 نساء يخضن رحلة في أرض مجهولة. الفيلم يضم كوكبة من النجمات مثل ناتالي بورتمان وجينا رودريغيز وجينيفر لايسون لي وتيسا تومبسون.

Horse Soldiers لـ دوغ ستانتون

يروي ستنانتون القصة الحقيقية لموظفين في الاستخبارات الأميركية في افغانستان ولكن عليهم ممارسة مهامهم على ظهر الأحصنة. سيلعب النجم كريس هيمسوورث بطولة الفيلم الجديد الذي يصدر في وقت لاحق من هذا الشهر.