أكثر 10 أفلام تحقيقاً للأرباح عالمياً في 2017

يقترب عام 2017 من نهايته، ونستعد لاستقال سنة جديدة بأطيب الأمنيات. وفي عالم السينما، حفل العام الحالي بالكثير من الاعمال التي حققت نجاحا كبيرا حول العالم وتمكنت من خطف الاضواء إليها. وفي وقت من غير المرجح ان تحقق الافلام الاكثر تحقيقاً للأرباح في العام نجاحات مماثلة في موسم الجوائز المنتظر، سنتعرف اليوم إلى أنجح الاعمال السينمائية في العام 2017 واختاروا الفيلم المفضل بينها بالنسبة لكم.

Beauty and the Beast

احتل الصدارة هذا الفيلم المميز مع اكثر من مليار و263 مليون دولار من الارباح عالمياً. والفيلم اقتباس جديد للحكاية الخرافية الخيالية المألوفة للجميع، حيث نتابع قصة "بيل" الفتاة الجميلة التي يقع والدها في قبضة الوحش المقيم في قصره ف البعيد، وتقرر أن تضحى بنفسها كي تحرر والدها من سيطرته. الفيلم من بطولة ايما واتسون ودان ستيفنز.

The Fate and the Furious

تمكن الجزء الجديد من سلسلة السرعة والاثارة من حجز المركز الثاني في الايرادات العالمية مع اكثر من مليار و236 مليون دولار عالمياً على الرغم من انه لم يكن بنفس النجاح في الولايات المتحدة حيث احتل المرتبة العاشرة في الايرادات. في هذا الجزء تابعنا فيه محاولة سيدة غامضة اغواء "دوم" للدخول الى عالم الجريمة وخيانة أقرب أصدقائه في فريق السيارات. ويأخذنا الفيلم  في رحلة من شواطئ كوبا وحتى شوارع نيويورك لاستعادة الرجل الذي حولهم إلى عائلة في يوم من اﻷيام. الفيلم من بطولة فين ديزيل ودواين جونسون.

Despicable Me 3

انه الفيلم الثالث على قائمتنا والذي تمكن من حصد مليار و32 مليون دولار من الايرادات ليكمل التفوق الذي حققه الجزئين السابقين أيضاً. في الجزء الجديد، يدخل الشرير خفيف الظل "جرو" في مواجهة جديدة مع "بلتازار برات" الذي كان فيما سبق نجمًا شهيرًا خلال فترة الطفولة ويصير مهووسًا بشخصية قام بتمثيلها خلال فترة الثمانينات، وخلال هذه المواجهة يلتقي جرو صدفة بـ"درو"، شقيقه التوأم المفقود منذ سنوات طويلة، ويقرر التحالف معه في عملية سطو على ماسة قام برات بسرقتها.

Spider-Man: Homecoming

في المركز الرابع لدينا نسخة جديدة من "الرجل العنكبوت" مع تحقيقه اكثر من 879 مليون دولار. في الفيلم نتابع ما بعد أحداثCaptain America: Civil War، يعود بيتر باركر إلى روتينه اليومي الطبيعي ودراسته في مدرسته الثانوية، منصرفًا بالأفكار التي تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الرجل العنكبوت، ولكن عندما يظهر "النسر" كعدو جديد، سيصبح كل شيء مهم لدى "بيتر" عرضة للتهديد، ويسانده معلمه "توني ستارك" أو "الرجل الحديدي".

Guardians of the Galaxy Vol 2

من عالم الابطال الخارقين كذلك احتل المركز الخامس فيلم "حراس المجرة" بجزئه الثاني الذي حقق اكثر من 863 مليون دولار ليكون خامس اكثر فيلم تحقيقاً للإيرادات. في الفيلم، يعود فريق حراس المجرة من جديد في مهمة جديدة ضد قوى الشر التي تهدد المجرة من جهة، و"يوندا" الراغب في الانتقام من جهة أخرى، وفي نفس الوقت تتكشف أمام بيتر كويل (كريس برات) خزانة اﻷسرار الخاصة بهوية يكون والده الحقيقي.

وفي المراكز الأخرى احتل الفيلم الصيني Wolf Warrior 2 المرتبة السادسة على رغم عدم عرضه في الولايات المتحدة مع تحقيق 861 مليون دولار، اما في المرتبة السابعة فيلم Thor: Ragnarok مع 842 مليون و900 الف دولار. واحتل فيلم Wonder Woman وهو اول عمل من فئة الابطال الخارقين تلعب دوره امرأة المرتبة الثامنة عالميا بـ817 مليون دولار، كما احتل المركز الثاني في الولايات المتحدة. اما في المرتبين التاسعة والعاشرة فلدينا فيلما Pirates of the Caribbean: Dead Men tell No Tales وIT على التوالي.