أضخم 6 افلام الابطال الخارقين في 2017.. بالترتيب

كما في كل عام في السنوات الاخيرة، شهد عام 2017 اطلاق العديد من افلام الأبطال الخارقين وانتظرها كثيرون وبالفعل كانت الرهانات رابحة في معظمهم حيث حصد معظم هذه الاعمال نجاحا كبيرا.

وتوّجت سلسلة الابطال الخارقين ببدء عرض فيلم Justice League الذي جمع هؤلاء الابطال في فيلم واحد. اليوم سنستعيد اهم 6 أفلام انتجت هذا العام ونرتبها من المركز السادس إلى الأول لنكتشف ما هو أفضل فيلم ينتمي لعالم الأبطال الخارقين خلال 2017.

6- Justice League

في عام 2017 كانت افلام الابطال الخارقين في اهم فتراتها وفي نهاية العام صدر فيلم Justice League لكنه يعتبر من اضعف الافلام التي صدرت بالمقارنة مع الاعمال القوية الاخيرى. لم يتمكن حضور غال غادوت القوي بدور Wonder Woman ولا سحر إيزرا ميلر بدور Flash من اضافة الكثير للعمل حيث بدا وكأن العمل مجموعة شخصيات لا يجمعها شيء الا "اجبار" صنع فيلم. والنتيجة فيلم مليء بالشخصيات والابطال والنجوم ولكن من دون خط درامي مقنع. ومع ذلك يحقق الفيلم نجاحا واسعا على شباك التذاكر السينمائية حول العالم وحصد في الاسبوع الاول من عرضه اكثر من 560 مليون دولار.

5- Guardians of the Galaxy Vol. 2

حين صدر الجزء الاول من Guardians of the Galaxy عام 2014 بث الفيلم روحاً جديدة لعالم الابطال الخارقين واثبت كيف ان عملا "غريبا" يمكن ان ينجح اذا اعتمد "خلطة النجاح". فريق العمل واصل نجاحه في الجزء الثاني خصوصاً الممثل بوم كليمينتيف بدور "مانتيس". بالنسلة للممثل كريس برات فهو لم يعد النجم الجديد الذي ابهر الجماهير في 2014 فبعد ادواره في Jurassic World وPassengers اصبح نجما هاما وبالتالي فدوره كبطل خارق في 2017 كان لافتا لكنه لم يعد نضراً كما السابق. وفي وجه مثلا غال غادوت وتوم هولاند يبدو ان نجوم "حراس المجرة" تاهوا قليلا في المعادلة من دون انكار نجاح الفيلم والابهار الذي قدمه. الفيلم حقق 863 مليون دولار عالمياً هذا العام.

4- Spider-Man: Homecoming

أنتجت في الاعوام الـ15 الاخيرة 6 افلام عن "الرجل العنكبوت"، لذلك كان ثمة اسئلة عن الجزء الجديد هذا العام وان كان سيتمكن من المنافسة وسط القدر الكبير من افلام الابطال الخارقين و"استهلاك" شخصية Spider Man سابقاً. لكن فيلم هذا العام نجح في امتحانه وبدا نضراً وفتياً ببطولة توم هولاند الذي اثبت نجوميته في هذا الفيلم. في الفيلم يعود بيتر باركر إلى روتينه اليومي الطبيعي ودراسته في مدرسته الثانوية، منصرفًا بالأفكار التي تثبت لنفسه أنه أكثر من مجرد الرجل العنكبوت، ولكن عندما يظهر "النسر كعدو جديد، سيصبح كل شيء مهم لدى بيتر عرضة للتهديد، ويسانده معلمه "توني ستارك" أو الرجل الحديدي.

3- Logan

شخصية Wolverine التي تميز با هيو جاكمان طيلة 17 عاماً في مجموعة من افلام الابطال الخارقية استحقت عملا خاصا بها بعدما اطل للمرة الاولى عام 2000 في X-Men. وافضل ظهور لهذه الشخصية في هذا الفيلم الذي "يؤَنسِنها". تدور أحداث الفيلم في المستقبل، حيث ينبغي لـ"لوغان" والبروفيسور تشارلز كزافييه التعامل مع الخسائر التي سببها "ناثانيال إسيكس
 بتدميره العالم وتركه في الخراب. درات لوغان الخارقة تشرع في التلاشي تدريجيًا، بينما يقود داء الزهايمر كزافييه إلى نسيان كل شيء؛ ويصبح على لوغان مواجهة ناثانيال إسيكس وإلحاق الهزيمة به بمعاونة فتاة شابة تًدعى "لورا كيني"، وهي الاستنساخ الأنثوي من وولفرين. الفيلم حقق نحو 600 مليون دولار عالمياً.

2- Thor: Ragnarok

Thor: Ragnarok هو الجزء الثالث لشخصية "ثور" (النجم كريس هيمسوورث) ابن أودين "إله الرعد" في أسغارد، والذي حقق نجاحات كبيرة في الأجزاء الماضية، وقد لاقت الشخصية قبول عند متابعي افلام الابطال الخارقين، واستطاعت الشخصية أن تكون أحد أهم شخصيات الـAvengers او "المنتقمون". الفيلم تدور أحداثه بالكامل في الفضاء، حيت تظهر شقيقة ثور الكبرى (الممثلة كيت بلانشيت) وتدعى هيلا، والتي سجنها أودين منذ سنوات بسبب تطلعاتها وقوتها التي لا يمكن السيطرة عليها، ويحاول ثور “كريس هيمسورث” مواجهتها إلّا أنّها تقوم بتحطيم المطرقة الخاصة به، وتتوجه إلى أسغارد وتقوم بقتل الجيش بالكامل وتستولي على المدينة، لتبدأ رحلة ثور من جديد لأجل استعادة المدينة. تألق هيمسوورث وبلانشيت بدورهما كان نجاحا حاسما للعمل الى جانب قدرات المخرج النيوزيلندي تايكا وايتيتي والتوليفة السينمائية جعلته يتميز ويتفوق على اجزاء العمل السابقة.

1- Wonder Woman

الفيلم هو في المرتبة الاولى لافضل اعمال الابطال الخارقية هذا العام وعن جدارة تامة فقد حقق معياراً جديداً في عالم الابطال الخارقين. اخلاف أن Wonder Woman أصبح رسميا هو أكثر فيلم حركة من تنفيذ مخرجة محققا للإيرادات في التاريخ، فحقق انفرادا آخر، وهو أنه أصبح أكثر أفلام شركة "دي. سي" للقصص الهزلية المحققة للإيرادات في شباك التذاكر المحلية، متفوقا في ذلك على الفيلم الذي شهد على أول ظهور لشخصية "المرأة الخارقة"، وهو Batman v Superman: Dawn of Justice من إنتاج 2016. وحققت بطلته غال غادوت نجاحا كبيرا حيث اصبحت رمزا للقوة النسائية والقدرة على التفوق في عالم الابطال الخارقين الذي كان يظنه البعض محصوراً بالابطال الذكور.