أفضل 5 أفلام مأخوذة من روايات الكاتبة الأشهر اغاثا كريستي

تعتبر الكاتبة آغاتا كريستي اشهر الكتاب العالميين ومن اهم من تحولت اعمالهم الى افلام سينمائية خصوصاً من افلام الثريلر والاثارة منذ 90 عاماً ,حتى اليوم. مع أن كريستي وهي بريطانية توفيت منذ العام 1976 الا ان اعمالها لا زالت تصور سينمائيا وكان اخرها نسخة جديدة من Murder on the Orient Express. واليوم سنتعرف إلى أهم 5 أفلام مستندة إلى كتب وروايات حققت نجاحا عالميا لهذه الكاتبة الشهيرة.

Evil Under the Sun (1982)

فيلم من عالم الثريلر استند الى رواية حملت الاسم نفسه عام 1941. وتدور أحداث الفيلم في إطار من الغموض، حيث يقضي المحقق بوارو عطلته في فندق على شواطئ ديفون، ويلاحظ وجود علاقة حب بين باتريك ردفرن وأرلينا مارشال، رغم أن كلاهما متزوجان، قبل ان يتم العثور على أرلينا مقتولة، وتشير أصابع الأتهام إلى زوجها كينيث مارشال، ولكن بوارو غير مقتنع بذلك، ويبدأ في عمل التحقيقات اللازمة لحل القضية. الفيلم من بطولة ماغي سميث وجيمس ماسون ورودي ماكدويل.

The Mirror Crack'd (1980)

فيلم ثريلر من واحدة روايات آغاثا كريستي، وتلعب دور المحقق هذه المرة عجوز ذكية (جين ماريل) وتقع الاحداث داخل قرية بريطانية صغيرة في منتصف الخمسينيات. تبدأ الأحداث عندما تقرر شركة إنتاج سينمائي ضخمة أن تصور فيلما في القرية الصغيرة الهادئة ، لتصل النجمة الشهيرة مارينا رود إلى القرية لتصوير دورها. ولكن عندما تكتشف مارينا أن الممثلة التي ستلعب البطولة أمامها هي منافستها لولا برويستر تغضب بشدة، وتقرر ألا تكمل تصوير الفيلم ، قبل ان تتلقى تهديدا بالقتل قبل أن تموت مديرة المنزل التي تسكن فيه بعدما تناولت مشروبا كان معدا لتشربه مارينا، فهل ستستطيع العجوز ماربل حل تلك القضية؟

Death on the Nile (1978)

تدور أحداث الفيلم خلال رحلة بحرية فاخرة عبر نهر النيل على متن سفينة ركاب فخمة مملوءة بالركاب الأثرياء، جاءوا إلى مصر لزيارة آثارها الخالدة. لكن وسط هذه الرحلة الممتعة تحدث جريمة قتل غامضة، حيث يتم قتل الثرية الحسناء لينيت ريدجواي على ظهر السفينة. ولحسن الحظ، يتواجد من بين الركاب المسافرين على متن السفينة أيضا الكولونيل ريسو رفيقها المحقق البلجيكي الشهير بوارو، الذي يتولى التحقيق في مقتل ريدجواي. لكن الأمر ليس بالهين، فالجريمة غامضة، بالإضافة إلى أن بوار يشتبه في عدد كبير من الركاب الذين يجد لديهم الدافع للقتل. وما زاد الأمر تعقيدا تراكم أعداد الجثث تباعا. الفيلم من بطولة بيتر اسوتينوف وماغي سميث وبيتي دايفيس.

Murder on the Orient Express (1974)

قبل صدور النسخة الحالية من الفيلم صدرت نسخة اخرى عام 1974، والقصة كتبتها كريستي من اجواء الثلاثينيات وتحديداً في عام 1935، عندما يتوقف القطار السريع بسبب الثلوج بالقرب من يوغوسلافيا، المحقق بوارو الذي علقت سيارته في الثلوج الليلة السابقة، يتم استدعاؤه من أجل جريمة قتل غامضة قد حدثت في القطار من قبل السيد بوك وهو أحد معارف بواروه ومدير شركة القطارات السريعة كي يتجنب التعامل مع الشرطة اليوغوسلافية.

Witness for the Prosecution (1957)

يدور الفيلم حول المحامي البريطاني المخضرم ليوناردو فول والذي يشتبه فى أنه ارتكب جريمة قتل أحد أقربائه من كبار السن الذين منعته الشيخوخة تمنعه من الدفاع عن نفسه. الفيلم سيعاد انتاجه قريباً حول وقع النجم بن افليك لاعادة تجسيده العالم المقبل.