الفيلم السعودي " 300 كلم " ينافس في مهرجان طنجة الدولي

تشهد الساحة السينمائية العالمية تواجداً سعودياً مميزاً من خلال مشاركة الكثير من الانتاجات السينمائية السعودية في المهرجانات العالمية ، و التي أكدت نضج و تطور صناعة الأفلام السعودية ، و من ذلك مشاركة الفيلم السعودي " 300 كلم " للمنافسة في مهرجان طنجة الدولي.

فيلم " 300 كلم " في مهرجان طنجة

ينافس الفيلم السعودي القصير " 300 كم " للمخرج محمد الهليل في الدورة العاشرة من مهرجان طنجة الدولي للفيلم فى مسابقة الأفلام القصيرة ، خلال الفترة من 28 نوفمبرالحالي و حتى 2 ديسمبرالقادم.

فيلم " 300 كلم " من بطولة خالد الصقر و زارا البلوشي و إبراهيم الحجاج ، سيناريو و إنتاج و إخراج محمدالهليل ، و تتولى MADSolutions توزيعه في العالم العربي.

الفيلم السعودي " 300 كم "  

يتحدث الفيلم عن رحلة في طريق سفر على مدى ثلاثمائة كيلو متر يجمع بين رجل و امرأة ومعها رضيعها لا تجمعهما أي علاقة ، داخل سيارة صغيرة و تحت ظروف مجتمعهما المحافظ ، حيث تمر رحلتهما بمواقف متباينة و مختلفة.
و كان العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان دبي السينمائي الدولي لعام 2016 ، حيث حصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم في مسابقة المهر الخليجي القصير بمهرجان دبي السينمائي الدولي.

المخرج محمدالهليل

يعتبر المخرج محمدالهليل من أبرز المخرجين السعوديين فهو صانع أفلام سعودي من مواليد 1997 ، شارك في العديد من المهرجانات السينمائية و الدولية و حصل على العديد من الجوائز ، منها النخلة الذهبية الكبرى من مهرجان أفلام السعودية ، و جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان بيروت السينمائي الدولي ، و جائرة لجنة التحكيم من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

مهرجان طنجة الدولي

يُذكر بأن مهرجان طنجة الدولي للفيلم يهدف إلى المساهمة في تعزيز التراث الثقافي لهذه المدينة الساحرة ، لتصبح كمنارة دولية للفن و الإبداع، و لهذا السبب بدأ المهرجان في جذب المزيد و المزيد من انتباه صنّاع السينما في المغرب و من أنحاء العالم.