أبرز 10 مرشحين لحصد أوسكار أفضل ممثل هذا العام

مع اقتراب موسم الجوائز السينمائية المنتظر، يبدو الباب مفتوحاً للعديد من الممثلين هذا العام لخطف جائزة اوسكار افضل ممثل. واذ ثمة موجة تشير الى اهتمام لجنة جوائز الاوسكار بالمواهب الشابة واحتضانها بمنحها سلسلة من الجوائز التمثيلية في السنوات الاخيرة تبدو قائمة المرشحين للوصول الى ترشيحات اللجنة الذهبية واسعة. واليوم سنتعرف إلى أفضل 10 ممثلين ظهروا في هذه الأفلام ومن المتوقع ان ينافسوا على ذهب هوليوود...

توم هانكس في The Post

ان سارت الامور حسب المتوقع لها فإن اجتماع توم هانكس الفائز مرتين بجائزة اوسكار والمخرج ستيفن سبيلبرغ في فيلم تاريخي سيشكل حدثاً سينمائيا هاما تماما كما جرى في Saving Private Ryan. ويعلب هانكس دور المحرر في صحيفة "واشنطن بوست" بين برادلي الذي يحاول التعامل مع فضيحة في البتناغون ويتلقى تهديدات رسمية. وهنا لا يمكننا الا ان نذكر مشاركة الممثلة الرائعة ميريل ستريب في الفيلم كذلك. ويبرز اسم هانكس كمرشح هذا العام لخطف الجائزة او على الاقل الحصول على تشريح بعد آخر مرة منذ عام 2001.

دانيال كالويا في Get Out

يبدو نجم فيلم Get Out واحد من افضل افلام الرعب على الاطلاق قريبا من دخول سباق هوليوود الاخير. فالممثل الشاب خطف الانظار اليه في بطولته هذا الفيلم المميز الذي حصد افضل تقييمات هذا العام. وحصد اخيراً معظم ترشيحات مهرجان IFP Gotham Award ما قد يكون مؤشرا لموسم الجوائز ومن الصعب ان تتجاهله لجنة الاوسكار. ومع ان اصدار Get Out في وقت مبكر من العام قد تضر بفرصه لكن الضجة التي رافقته طيلة العام قد تترك أثرا بارزا.

روبرت باتنسون في Good Time

فيلم من عالم الجريمة تدوق قصته ححول سارق بنك ويلعب دوره روبرت باتنسون تضيق به السُبّل إلى أن يجد نفسه عاجزًا عن الهرب ممن يسعون خلفه ويقتفون أثر في الوقت الذي يحاول فيه إخراج شقيقه المضطرب عقليا من السجن. هذا الفيلم هو افضل اداء على الاطلاق لروبرت باتنسون بعد سلسلة افلام من انواع مختلفة سينمائياً وقد يؤهله لكي يصبح مرشحاً للمرة الأولى على قائمة الاوسكار.

دانيال داي لويس في Phantom Thread

هل يفعلها دانيال داي لويس ويحصد الاوسكار للمرة الرابعة؟! ربما هذا السؤال ليس مستبعداً جداً خصوصاً حين نعلم ان تريلر الفيلم الجديد الذي سيصدر نهاية العام في الصالات يظهر اداء رائعا للنجم ويزيد فرصه في سباق الاوسكار. ويقدم لويس في الفيلم دور رينولدز وودووك وهو واحد من اهم صانعي الملابس في لندن خلال فترة الخمسينيات ويصمم ملابس العائلة المالكة حتى تتغير حياته تماما عندما يقع في الحب.

بيل سكارسغارد في It

اطل بيل هذا الفيلم في دور ربما هو الاكثر شعبية هذا العام حيث قدم شخصية المهرج الشرير في الفيلم الذي حصد ايرادات هي من الاعلى هذا الموسوم. وأشارت تقارير اعلامية اخيرا الى ان سكارسغارد يستحق على الاقل ترشيحا للاوسكار على رغم ان الاكاديمية لا تاريخ طيباً لها مع افلام الرعب. فهل تختار اللجنة مرشح الجمهور الأكيد لهذا العام؟

هيو جاكمان في The Greatest Showman

المرشح السابق للاوسكار افلتت منه الجائزة في الفيلم الموسيقي Les Miserables بعد ان تقاسم مشاهد رائعة مع الفائزة بالجائزة عن الفيلم آن هاثاواي وراسل كرو، لكن الان ثمة فرصة جديدة له في فيلم استعراضي جديد للمخرج مايكل غرايسي. الفيلم المميز المنتظر في نهاية العام يضم فريق عمل ملفتاً مع كل من زندايا وزاك ايفرون وميشيل ويليامس لكن جاكمان يخطف الاضواء حالياً من كل زملائه. وقريباً قد نراه بين حاضري حفل الجوائز السينمائية الاهم.

شادويك بوزمان في Marshall

قبل انطلاق موسم الجوائز يثبث شادويك بوزمان احقيته بترشيح لجائزة افضل ممثل على الاقل. فدوره في اداء ثورغود مارشال وهو اول قاض اسود في المحكمة العليا الاميركية يحقق نجاحا ويستقطب الاضواء منذ عروضه الخاصة الاولى في اكتوبر، في وقت ان اللجنة يبدو انها تحب الافلام التي تدور في قاعات المحاكم ما يزيد فرص بوزمان في النجاح الذهبي.

غاري أولدمان في Darkest Hour

لا نتوقع ان يكون نجما مخضرما بحجم غاري اولدمان ترشح مرة واحدة فقط لجائزة الاوسكار... فهو قدم افلاما رائعة بأداء مذهل لكن في هذا الفيلم الذي يصدر نهاية نوفمبر من المتوقع ان يحصد النجاح الاكاديمي في الاوسكار. القصة مستوحاة من احداث حقيقية في فترة الحرب العالمية الثانية حيث على رئيس الوزراء البريطاني وينتسون تشورتشيل (يعلب دوره ادولدمان) اتخاذ واحد من اهم القرارات ببدء محادثات سلام مع النازيين في المانيا او البقاء في صف القيم الليبرالية.

اندرو غارفيلد في Breathe

يبدو النجاح حليف اندرو غارفيلد بعدما حصد العام الماضي ترشيحا لافتا للاوسكار وكان قاب قوسين من حصد الذهب عن فيلم Hacksaw Ridge الملحمي. ويعود هذا العام بدور مبهر في Breathe حيث يلعب دور روبن كافنديش الذي تبقى لديه اشهرا للعيش وهو في سن الـ28 فيقرر بمساعدة زوجته وشقيقيه ان يقضي بقية حياته بمساعدة المرضى. فيلم مؤثر جداً من المتوقع ان يدفع غارفيلد لحجز مكان اضافي هذا العام في لوائح الافضل.

كريستيان بايل في Hostiles

يعود الممثل الحائز على اوسكار عام 2011 بدور افضل ممثل مساعد وترشيحين في 2014 و2016 لم يتكللا بحصد اللقب هذا العام بفيلم Hostiles الذي ينتمي لفئة الحرب والتاريخ حيث يلعب دور قائد في الجيش. ولفت الفيلم وخصوصاُ اداء بايل الانظار في المهرجانات السينمائية التي عرض فيها آخرها في روما فهل يكون الحظ حليفا له في الحفل المنتظر بداية العام المقبل؟ الفيلم يعرض في الصلات بدءاً من نهاية ديسمبر.