7 مرات تألقت فيها نيكول كيدمان بأدوار مثالية

يعتبر عام 2017 من انجح السنوات التي مرت بها النجمة نيكول كيدمان. فالممثلة الاسترالية العالمية حصدت جائزتي إيمي تلفزيونيتين عن مسلسل Big Little Series. ولا يمكن تشرحها بداية العام لجائزة أوسكار عن افضل ممثلة مساعدة عن فيلم Lion. كما تألقت خلال العام بمجموعة من الافلام الرائعة كـ The Beguiled للمخرجة صوفيا كوبولا والفيلم الذي اختير للعرض في مهرجان كان How to Talk to Girl at Parties وتطل بعد أيام في العمل الدرامي المنتظر The Killing of a Sacred Deer للمخرج يورغوس لانثيموس. ولا ننسى ان كيدمان احتفلت بعيدها الـ50 هذا العام وهي في عز التألق والنجاح والجمال لتكون رمزاً للمسيرة المتميزة على مر السنوات.

ومع انطلاق فيلمها الجديد سنتذكر اليوم 7 أفلام تألقت فيها نيكول كيدمان وكانت ببساطة نجمة فوق العادة بامتياز.

Dead Calm (1989)

شكل هذا الفيلم نقطة انطلاق لتحول نيكول كيدمان لنجمة في استراليا الى موهبة ابهرت العالم. لعبت في الفيلم دور "راي" التي تقوم مع زوجها جون (سام نيل) برحلة في المحيط الهادئ. الرحلة تسير بهدوء حتى يقابلان سفينة تائهة عليها ناجٍ وحيد (بيلي زاين). وما يلي ذلك من احداث تحبس الانفاس جعل الجميع يقدّر قدرات نيكول كيدمان في خطف الانظار اليها. 

تريلر الفيلم :

To Die For (1995)

بعد ان اطلت بادوار مع الممثل توم كروز الذي اشتهرت معه في افلام مثل Days of Thunder وFar and Away حصلت نيكول كيدمان على دور محوري في فيلم المخرج غون فان سانت الساخر من الشهرة. تلعب كيدمان دور ستوزان ستون وهي مراسلة تلفزيونية تبدأ تصوير وثائقي عن المراهقين الساخطين (بمن فيهم الشابين في حينها جواكيم فنينيكس وكايسي أفليك) لكن الامور تخرج عن السيطرة. ابدعت نيكول كيدمان بتجسيدها الطموح الذي قد يسبب مشاكل لا تعرف الحدود.

تريلر الفيلم:

Eyes Wide Shut (1999)

من إخراج ستانلي كوبريك الذي توفي قبل عرضه، ومن بطولة الممثل توم كروز وزوجته آنذاك نيكول كيدمان. قصة الفيلم مقتبسة عن قصة قصيرة للكاتب النمساوي آرثر شنيتزلر. استغرق تصوير الفيلم 400 يوم وتم إدراجه في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. ويدور حول قصص غريبة تحدث لزوجين فهل سينجحان بتخطيها ليستمرا معا؟

تريلر الفيلم:

Moulin Rouge!  (2001)

يتوجه الشاعر البريطاني كريستيان إلى مدينة باريس، بهدف الانخراط في الثورة الفنية البوهيمية. يجد كريستيان ضالته في ملهى مولان روج، حيث يجتمع الأثرياء والفقراء من أجل الاستمتاع بمشاهدة أجمل راقصات باريس. يقع كريستيان في حب الراقصة ساتين (نيكول كيدمان) التي ينافسه على قلبها مدير المكان المعروف بالدوق. ووسط هذا العالم الغريب يحاول كرستيان وساتين التغلب على الظروف والانتصار لحبهما، بينما يستخدم الدوق كل الأساليب الممكنة ليفرِّق بينهما. وتألقت نيكول بدورها حيث ادت اغنيات لبول مكارتني ودايفيد بوي والثون جون ومارلين مونرو. وترشحت لجائزة اوسكارعن هذا الدور.

The Hours (2002)

واحد من اروع الافلام على الاطلاق حيث تركز القصة على حياة ثلاث نساء من أجيال مختلفة وترتبط حياتهن برواية السيدة دالواي من كتابة فيرجينيا وولـف، هناك كلاريسا فوغان (ميريل ستريب) تقطن بمدينة نيويورك وتحاول إعداد حفلة لصديقها القديم ريتشارد المصاب بالإيدز؛ لورا براوس (جوليان مور) وهي ربة منزل حامل تعيش في كاليفورنيا وتعاني من زواج غير سعيد؛ وهناك فيرجينيا وولف (نيكول كيدمان) التي تعاني من الإكتئاب ومرض عقلي بينما تحاول كتابة روايتها. وتقديرا لابداع كيدمان في الفيلم فازت عنه باوسكار افضل ممثلة بعد اداء مبهر وتغييرات كبيرة في شكلها.

تريلر الفيلم:

Rabbit Hole (2010)

حياة سعيدة لزوجان متحابان يشكلان أسرة مثالية تنقلب فجأة إلى مأساة حقيقية عندما يموت الابن الوحيد في حادث مروع. وتجسد نيكول كيدمان بشكل رائع العذاب الذي يمر به الاهل ومحاولات العلاج من هذه الجروح.

تريلر الفيلم:

The Others

ربما هذا الفيلم هو الاكثر كلاسيكية بين افلام الرعب على الاطلاق فالجميع يعرفه وتستمر القنوات بعرضه لانه يجذب المشاهدين اليه. وفازت نيكول كيدمان بجائزة غولدن غلوب عنه.

تريلر الفيلم: