Avatar يعود.. كل ما تحتاجون معرفته عن الجزء الجديد!

يحق لمنتظري الجزء الثاني من الفيلم الاكثر تحقيقاً للأرباح في التاريخ Avatar الاحتفال هذا الاسبوع! فقد تم الاعلان عن بدء تصوير الجزء الثاني من الفيلم الشهير هذا الاسبوع. إليكم كل ما نعرفه حتى الآن عن Avatar 2!

Avatar 2 "سيجتاح" العالم والصالات السينمائية بدءا من 18 ديسمبر 2020 وهذا يعني ان عشاق الفيلم عليهم الانتظار اكثر من 3 سنوات قبل مشاهدة الجزء الثاني فيما سيصدر الجزء العالم بعد انتظار لعام اضافي فقط وتحديدا في 17 ديسمبر 2021!

4 أجزاء جديدة

والمثير ان السلسلة "سترتاح" لنحو 3 سنوات قبل ان يصدر الجزء الرابع في 20 ديسمبر 2024 والجزء الخامس في 19 ديسمبر 2025...

الفيلم الاول Avatar الذي صدر في 2009 يعتبر اكثر فيلم تحقيقا للارباح في تاريخ السينما مع اكثر من 2,7 مليار دولار حول العالم مع ان فيلم Star Wars: The Force Awakens ازاحه عن عرش الافضل في الولايات المتحدة.

نجوم الجزء الجديد

بالنسبة للطاقم التمثيلي، يعود في الجزء الثاني كل من النجوم سام وورثينغتون Sam Worthington ، زوي سالدانا Zoe Saldana ، جويل دافيد مور Joel David Moore ، ستيفن لانغ Stephen Lang ، مات جيرالد Matt Gerald و سينغورني ويفر Sigourney Weaver. وينضم للجزء الثاني كل من كليف كورتيس Cliff Curtis و اونا شابلين Oona Chaplin. وطبعا المخرج هو جايمس كاميرون.

شخصيات جديدة؟

كاميرون يشرح ان المميز في اجزاء Avatar انها تضم الشخصيات نفسها تقريباً، ثمة طبعا شخصيات جديدة والعديد من "المخلوقات" التي ستدخل الى العمل. ويقول: "سآخ الشخصيات واضعها في اجواء جديدة واماكن غير مألوفة، لكنها ليست مختلفة تماما في كل مرة. لن يكون هناك شرير جديد في كل مرة وهذا امر مثير للاهتمام، فالشرير يقوى في كل مرة!".

اجزاء افاتار الجديدة سيتولى انتاجها جيمس كامرون و جون لاندو عبر شركة Lightstorm Entertainment. كما كتبها كاميرون بالمشاركة مع ريك جافا و آماندا سيلفر و جوش فريدمان و شاين ساليرنو.

قصة الفيلم

واليكم تذكير بقصة لفيلم الاساسية التي تتحدث عن جندي أمريكي مقعد يتم إرساله إلى قمر بعيد في الفضاء يسمى "باندورا"، الكوكب الذي تسكنه كائنات مسالمة زرقاء اللون تسمى "نافيي" يبلغ طولهأ حوالي 3 أمتار. كانت تعيش بأمن واستقرار قبل وصول البشر الذين جاؤوا للتنقيب عن معدن ثمين جدا في هذا الكويكب. يتم اختيار الجندي ضمن مشروع علمي بدلا من أخيه التوأم الذي توفي خلال وجوده على الأرض. المشروع مبني على أساس صنع كائنات مشابهة لكائنات "باندورا"، وإسكانها بروح الإنسان وذلك لدراسة حياة هذه الكائنات، هذه النسخ تعرف باسم "الأفاتار" والذي جاء منها اسم الفيلم. بعد مواجهة مع حيوانات ضارية، يفقد الجندي في غابات الكوكب، وخلال محاولته العودة، يلتقي بفتاة محاربة تساعده ظنا منها أنه مرسل ليساعد أبناء جنسها، وتأخذه إلى مكان عيش قبيلتها عبارة عن شجرة ضخمة. فيعيش هناك ثلاثة أشهر، يتعلم خلالها عاداتهم وطريقة حياتهم وحتى لغتهم الخاصة. لكنه يعثر على منجم هائل للمعدن والذي يقع تحت شجرتهم المقدسة تماما. يحاول إقناع الشعب بمغادرة الشجرة لأنه يعلم أن البشر سيأتون لتدميرها والاستيلاء على المنجم، لكنه يخفق في إقناعهم. وبعد تدمير الشجرة، يستخرج من نسخته قسرا بأمر قائده العسكري، الذي يمنع إعادته للكوكب، ويحتجز الجندي مع العالمة ومساعديها في قاعدة عسكرية، لكنهم يهربون منها وتصاب العالمة أثناء الفرار، وتموت لاحقا جراء إصابتها. يدخل الجندي نسخته من جديد ويعود لشعب الكوكب معلنا مساعدته في الحرب ضد القوات البشرية الغازية. وبعد معركة ضارية ينتصر سكان الكوكب، ويدخل نسخته ليصبح واحدا من الشعب للأبد.

تريلر الجزء الاول: