افلام رائعة لمحبي كشف الحقائق والألغاز

متعة مشاهدة فيلم سينمائي تكمن بدايةً في قدرته على استقطابك منذ البداية حتى النهاية الا درجة انك تخشى ان تغفل عن مشهد واحد يقدم تفصيلا هاما او دليلا يحاول ابطال الفيلم اكتشافه... عادة هذه الافلام تنتمي لعالم افلام المحققين او البحث عن كشف الالغاز واكتشاف الحقائق ولذلك جمعنا لكم قائمة بافضل افلام حديثة تنتمي لهذه المدرسة السينمائية الرائعة. لذلك ان كنت تحبون الاعمال السينمائية المليئة بالغموض فهذه القائمة خصصناها لكم. 

The Girl on the Train – 2016

في كل يوم يمر قطار تأخذه رايتشل امام مجموعة من المنازل حيث يعيشها في احدها ما يصوّر لنا انه الثنائي المثالي لكن في يوم واحد يتغير كل شيء. رايتشل ترى ما لا يجدر بها ان تراه لندخل في قصة معقدة رائعة نكتشف خلالها ما يمكن ان تحمله الحقيقة المرة خلف الصورة الجميلة وندخل في دوامة من الغموض والحقائق المخبأة بل وحتى الجرائم. فيلم مذهل مبني على كتاب يحمل الاسم نفسه للكتابة بولا هوكينز.

The Life of David Gale – 2002

بيتسي بلوم (تلعب دورها كيت وينسلت) تتولى مقابلة دافيد غايل في سجنه وهو بروفسو شهير ومعارض شرس لعقوبة الاعدام لكنه ادين بقتل زميلته الناشطة كوستانس هاراواي حيث سيتم اعدامه خلال 3 أيام. وكل ما تواصلت بيتسي مع دافيد كلما فهمت اكثر ان حياته بين يديها وعليها ان تثبت براءته. الفيلم درامي ونهايته تكاد من المستحيل ان يتنبأها حتى انها صدمت الجمهور وجعلته يفكر اكثر من مرة في عبقرية العقدة والحل.

Gone Baby Gone – 2007

في احدى ضواحي مدينة بوسطن تتعرض طفلة تبلغ من العمر 4 سنوات للخطف عندما لا تكون امها في المنزل في قضية يتولى التحقيق فيه جميع عناصر الشرطة في بوسطن. لكن بعد ايام قليلة من عدم الحصول على نتائج تقرر عمة الطفلة التعامل مع محققين خاصين لتولي القضية وعندما قبلوا بالمهمة فإنهم لم يضعوا فقط سمعتهم على المحك انما ايضا حياتهم. فيلم رائع عن عالم المحققين من اخراج النجم بن افليك.

Zodiac – 2007

فيلم أميركي مقتبس من سلسلة عمليات قتل حدثت في الستينيات و السبعينيات من قبل رجل يلقب نفسه بالزودياك. بدأ زودياك جرائمه في سان فرانسيسكو حيث كان يقوم بجريمته ويتصل بالشرطة لينسب الجريمة له ومن ثم يرسل رساله مشفرة للصحف المحلية يطلب منها عرضها على صحيفتها. رسام الكاريكاتير وصحافي يصبحان مهووسين بقضية فك شفرات الرسائل التي تصل للصحيفه بعد كل جريمه يقوم بها زودياك للكن المهمة ليست سهلة وسط استمرار سقوط الضحايا.

Mulholland Drive – 2001

بعد حادث سير مروع تفقد فتاة ذاكرتها لتبدأ رحلتها في الحياة مجدا باسم آخر في عالم الاعلانات. وفيما تحاول شق طريقها من مدينة هوليوود تواصل اسرار حياتها السابقة بمطاردتها. فمن هما الرجلين اللذين كانا معها في السيارة وقضيا في الحادث؟ ولماذا تواصل صديقتتها الجديدة بيتي الظهور في حياتها جزئيا؟ فيمل غير عادي بعقدة استثنائية ونهاية غير متوقعة.

Prisoners – 2013

يعيش كيلر دوفر كابوساً صعباً يخشاه اي والدين: ابنته البالغة من العمر 6 سنوات وصديقته تختفيان. اما ما يمكن اعتباره كدليل وحيد هو منزل متنقل متوقف حين كانت الطفلتان تلعبان. المحققون يوقفون سائق المنزل لكن يتم اطلاق سراحه لعدم وجود الدليل. ومع تردد الشرطة يقرر الوالد المضطرب اخذ القضية بيديه لنكتشف نهاية غير متوقعة. ثريلر مليء بالاثارة سيخطف اهتمامكم منذ البداية حتى النهاية.