ليام نيسون .. افضل 5 ادوار طبعت مسيرته

من إيرلندا شق النجم السينمائي ليام نيسون Liam Neeson مسيرته نحو اضواء هوليوود ليحقق نجاحاً خصوصاً في أفلام الإثارة والثريلر. ليام نيسون يحتفل بعيد ميلاده في 7 يونيو (من مواليد 1952) وبهذه المناسبة نختار لكم اليوم مجموعة من افضل اعمال ليام نيسون لتشاهدوها وتتمتعوا بموهبة هذا الممثل الذي رشح ونال جوائز عالمية عدة وما زال يعتبر من اهم نجوم هوليوود والعالم السينمائيين.

ليام نيسون بدور بريان ميلز في Taken

لا شك انكم علمتم ان هذا الدور الاسطوري سيكون حاضراً في قائمة افضل افلام ليام نيسون! حيث يلعب دور عميل سابق في الاستخبارات المركزية الامريكية وبما اخطر والد في العالم، بريان ميلز. في الفيلم يسافر ميلز لجميع أنحاء أوروبا ويعتمد على مهاراته القديمة لإنقاذ ابنته المختطفة، التي اختطفت بينما كانت في رحلة إلى باريس. الفيلم ثبت نيسون كنجم افلام اثارة ورغم تقييمات متناقضة من النقاد الا انه نال نجاحا جماهيريا واسعا. وبعد الفيلم الاول عام 2009، صدر جزء ثان عم 2012 ثم جزء ثالث عام 2015 ورغم نجاح الجزءين الجديدين الا ان العمل الاساسي لا زال هو الافضل.

تريلر فيلم Taken:

ليام نيسون بدور فالون في Gangs of New York

دور ليام نيسون في هذا الفيلم الاسطوري للمخرج مارتن سكورسيزي لم يكن كبيراً بالحجم انما ترك أثرا كبيرا وساهم بنجاح الفيلم التاريخي. لعب نيسون دور زعيم روحي لمجموعة آيرلندية كاثوليكية مهاجرة الى الولايات المتحدة دخلت عالم العصابات. نيسون أظهر في الفيلم قدرات لافتة على اداء ادوار الاثارة وحركات قتالية في اعماله فيما الفيلم حصل على نقد ايجابي جدا وحقق ارقاما جيدة في شباك التذاكر كذلك عام 2002.

ليام نيسون بدور أوتواي في The Grey

فيلم مغامرة آخر من ابرز اعمال ليام نيسون حيث يلعب شخصية "اوتواي" وهو هدّاف ماهر يعمل لحساب شركة النفط كمتخصص في قتل الذئاب المفترسة لحماية العاملين في التنقيب عن النفط في تلك المواقع النائية. ويتعرض لمغامرة غير متوقعة حيث يتعرض فريق التنقيب لكارثة سقوط طائرة ولا ينجو سوى سبعة من بينهم أوتواي. ويجد الناجون أنفسهم في منطقة نائية وموحشة ومليئة بالذئاب. ومع تواصل الرحلة يقتل أفراد المجموعة الواحد تلو الآخر، بين الوقوع كضحايا لحوادث خطرة أو كفريسة للذئاب، فيما يبقى اوتواي الناجي الأخير ليواجه عالم الذئاب منفرداً.

ليام نيسون لعب دور "راس الغول" في Batman Begins

بداية باتمان صدر عام 2005 مأخوذ عن بطل دي سي كوميكس الشهير باتمان. الفيلم من إخراج كريستوفر نولان وبطولة كريستيان بيل بدور باتمان طبعاً ولكن ايضاً تبرز شخصية "راس الغول" الذي تألق بادئها ليام نيسون! وفي وقت يقوم هذا الفيلم برواية قصة أصل شخصية الرجل الوطواط الذي بدأ من خوف بروس وين الأول من الخفافيش ووفاة والديه إضافة إلى رحلته ليصبح البطل الخارق الذي هو عليه، فإن دور نيسون هو الاصعب (اسمه هنري دوكارد هو في الواقع رأس الغول) وهو شرير رئيسي الفيلم يعلم بروس وين فن قتال "النين جوتسو". كاتب الفيلم قال ان "راس الغول" هو الاكثر تعقيدا بين اشراب باتمان ويلعب نيسون بصفة عامة دور معلم، لذا فالكشف أن شخصيته هي الشرير الرئيسي كان من المفترض أن يصدم المشاهدين وقد فعل ذلك فعلاً.

ليام نيسون بطل فيلم Michael Collins

برع ليام نيسون في اداء ادوار الشخصيات التاريخية وفي هذا الفيلم يقدم شخصية مايكل كولينز عن اسقلال ايرلندا حيث يكون قد تعرض المتمردون الأيرلنديون لهزيمة منكرة على أيدي القوات البريطانية، فيحاول مايكل كولينز اتباع أساليب غير تقليدية لتحقيق استقلال أيرلندا. تتضمن الأساليب الجديدة إشعال حرب الشوارع في المدن وحملة اغتيالات للأيرلنديين المتعاونين مع بريطانيا، بالإضافة إلى اغتيال قيادات المخابرات البريطانية. لا يثق مايكل بنتائج العنف، إلا أن السلطات البريطانية تبدأ في محاولة التفاوض مع المتمردين. يذهب مايكل إلى لندن للتفاوض على تسوية مع السلطات البريطانية، ولكن النتائج التي يتوصل إليها تتسبب في انقلاب الجميع عليه.

عيد ميلاد سعيد ليام نيسون!