لمكسورات القلب... شاهدنَ هذه الأفلام!

هل انكسر قلبك مؤخراً؟ هل عشت حالة انفصال صعبة؟ نمر جميعا بهذه الحالات في مراحل عدة من حياتنا لكن علينا ان نعطي كل امر حقه عبر أن نعي تماما ما حصل معنا ونفهمه، ربما عليك ان تصرخي وتبكي قليلاً وتستذكري الماضي وما جرى والاسباب التي اوصلت الى هذه التيجة والتعلم منها كي تواجهي هو مقبل إلينا بكل ثقة.. ولحسن الحظ ثمة أفلام مميزة تساعدك لتحقيق ذلك! تابعي معنا هذه القائمة من افضل الافلام التي يجب ان تشاهديها وستساعدك على تخطي "كسر القلب" الذي تعرضت له وتلهمك للتعامل مع الظروف.

How Stella Got Her Groove Back

ستيلا (أنجيلا باسيت) فتاة جميلة غير محظوظة تقرر الذهاب الى جامايكا مع صديقتها ديليلا (ووبي غولدبرغ) لتغيير الاجواء والاستمتاع بالشمس والبحر وهناك تتعرف الى شاب أصغر منها تطور نحوه مشاعر الحب. لكن مع العودة الى كاليفورنيا، هل ستتغير المشاعر مع البعد والاختلاف في السن؟ هذا العمل يطرح أسئلة هامة عن العلاقات تفيد الباحثات عن الحب بشكل عميق.

Under the Tuscan Sun

حين تكتشف فرانسس مايز (ديان لاين) ان زوجها يخونها مع كاتبة قامت بإعطائها تقييما سيئا تنقلب حياتها رأسا على عقب. وفي محاولة لتخطي الانهيار النفسي الذي تعيشه تشجعها صديقتها للذهاب في رحلة الى ايطاليا. وخلال هذه الرحلة، تقرر فرانسس (بعد طلاقخا) ان تبدأ حياة جديدة هناك رغم الصعوبات ولقائها بالشاب الوسيم مارسيلو. الفيلم امثولة عظيمة ان الفرص الثانية موجودة في الحياة.

Bridget Jones Diary

هذا الفيلم هو التجسيد الانساني للانفصال، هذا الفيلم سيف ذو حدين فهو إما سيخلصك من مشاعرك الحزينة ويريحك وإنما سيبكيكِ لفترة طويلة! الفيلم يتحدث عن "بريجت" (رينيه زيلويغر) التي تقرر ان تمسك زمام حياتها وتبدأ في كتابة يومياتها بشكل مفصل وعن كل المواضيع ما يضعها امام فرصة قلب صفحة كاملة من حياتها.

John Tucker Must Die

هل تبحثين عن الانتقام؟ شاهدي هذا الفيلم اذن... 3 صديقات سابقات مخدوعات يحاولن تدمير حياة من تسبب بأذيتهن! على الأقل عند مشاهدة الفيلم ستشعرين بلذة ولو اردت تخبئتها حتى!

Pride and Prejudice

دراما رومنسية مستندى الى كتاب رائع حمل الاسم نفسه صدر عام 1813. الفيلم يروي قصة 5 اخوات من عائلة بريطانية تقليدية يواجهن تحديات عن الزواج والاخلاقيات والمفاهيم الخاطئة. كيرا نايتلي تلعب دور إليزابيث بينيت التذي تقع في غرام السيد دارسي وتواجههما عقبات عدة في فيلم رائع يبحث في مفاهيم العلاقات وما تتعرض له من ضغوط والى اي حد يمكن ان تقف بوجهها.

High Fidelity

صاحب متجر للموسيقى (يلعب دوره جون كوزاك) يروي قصص الانفصال عبر مجموعة من الاغنيات الرائعة. الفيلم مع انه يتحدث عن الحب وخيباته لكننا نشهد امثلة عن الانفصالات الودية. في المختصر يقدم الفيلم درسا ان الحياة فيها العديد من فترات الانفصال والخيبة لكن الامور في النهاية ستسير على ما يرام.