أفلام ستتخطى حاجز المليار دولار من الإيرادات هذا العام

تعد كل المعطيات في هوليوود بأن يكون عام 2017 عام الأرقام الفلكية والايرادات الضخمة في نسب مشاهدة الأفلام السينمائية حيث يشير الخبراء الى ان عدد الاعمال التي يتوقع ان تزيد ايراداتها عن رقم 1 مليار دولار قد يكون الأكبر على الإطلاق.

في عام 2016، فإن 3 أفلام فقط نجحت بكسر هذا الرقم عالمياً وقد نجح 27 فيلما بالوصول اليه. اما هذا العام فمع اطلاق العديد من الاجزاء الثانية من سلسلة طويلة من الأفلام الناجحة مع قائمة طويلة من الافلام المنتظرة التي يتوقع ان تكون نتائجها استثنائية في شباك التذاكر. اليوم سنلقي نظرة على هذه الافلام المنتظرة لتشاهدوها وتعلموا عنها أولا عبر "هي".

Beauty and The Beast

واحد من اكثر الافلام انتظارا من "ديزني" منذ سنوات. فـThe Jungle Book كان قريبا العام الماضي من رقم المليار مع تحقيقه 966 مليون دولار ولكن قصة "الجميلة والوحش" لم يعد ابتكارها سينمائيا منذ سنوات طويلة وتحديدا من عام 1991 ولذلك فان الشوق اليها كبير. الدلائل على النجاح كثير ومنها ان التريلر الخاص بالفيلم حصد اكبر عدد مشاهدات على الاطلاق خلال 24 ساعة (حتى اكثر من Star Wars: the Force Awakens الذي جمع اكثر من مليارَي دولار).

شاهد التريلر: https://www.youtube.com/watch?v=OvW_L8sTu5E

The Fate and the Furious

الجزء السابع من سلسلة Fast and Furious الذي صدر عقب وفاة نجم السلسلة بول ووكر في 2013 حلّ بتحقيق 1,5 مليار دولار ، اما الجزء الثامن فيبدو انه سيتقطب الاضواء مجددا بغض النظر عن القيمة الفنية او الجديد الذي يقدمه الفيلم. الجمهور يحب السرعة وعالم السيارات والاثارة والمنافسات . المثير ان الفيلم وفي اكثر العوامل انتظارا فيه قرر ان يحول شخصية نجم الفيلم فين ديزيل Vin Diesel نحو "الشخصية السيئة" بعيدا عن فكرة الفيلم الاساسية. ديزيل نفسه هو واحد من اكثر الشخصيات متابعة عبر "فيسبوك" واصبح اول ممثل تتخطى صفحته الـ100 مليون متابع . ومع انضمام شخصية ناجحة في هوليوود كـ دواين جونسون The Rock ولعب دور المتخاصم مع ديزيل فإن الجزء الثامن يعد بالكثير من الاموال لمنتجيه!

Star Wars: Episode VIII

لا يحتاج هذا الفيلم من التحليل لمعرفة السبب فـ"حرب النجوم" ربما هي انجح سلسلة سينمائية على الإطلاق. الفيلم الماضي سحق منافسيه بتحقيقه مليارَي دولار حول العالم! السؤال ليس هل سيحقق الجزء الجديد المليار بل متى يحققه. "ديزني" لم تبدأ بعد بتسويق الجزء الجديد لكنها ليست بحاجة للكثير من الجهد فـStar Wars يسوق نفسه بنفسه. وفاة نجمة السلسلة السابقة كاري فيشر Carrie Fisher اعادت كذلك الكثير من الذكريات والحنين لعشاق حرب النجوم تماما كما فعلت وفاة بول ووكر بالنسبة لـFast and Furious.

Despicable Me 3

الناس مغرَمون بالـminions! والجزءان اللذان صدرا حتى الآن تخطيا المليار دولار ويبدو ان ذلك سيتكرر في الجزء الثالث. وطالما ان التسويق له يتم بالشكل الصحيح الذي يجري حالياً مع تشويق وتحفيز الجمهور لاكتشاف قصة جديدة عن هذه المخلوقات الصغير فإن النجاح سيكون مضمونا له.

ومن الاعمال الاخرى التي تحظى بفرصة ايضاً لتخطي حاجز المليار نذكر الجزء الثاني من "حراس المجرة" Guardians of the Galaxy Vol 2 الذي ينتظره الجمهور بشكل واسع لا سيما من خلال نشاط مكثف يقوم به مخرج العمل جايمس غان عبر مواقع التواصل. كذلك الجزء الأحدث من "قراصنة الكاريبي" تحت عنوان Pirates of the Carribbean: Dead Men tell no Tales مع نجمه جوني ديب الذي وان كان لا يحقق ارقاما كبيرة داخل الولايات المتحدة فانه يحظى بانتظار واسع من حول العالم.

فماذا تنتظرون بين هذه الافلام اكثر؟