أغلى المشاهد المحذوفة فى السينما الأمريكية

أغلى المشاهد المحذوفة فى السينما الأمريكية، والتى قام صناعوها بالاستغناء عنها بسبب أخطاء فى التصوير، أو عدم جدواها بالنسبة للخط الدرامي، أو لعدم اقتناع جهة الانتاج بالبطل، التالي عددا من الافلام العالمية التى حذفت منها مشاهد تكلفت الملايين.

Gangster Squad

فى 20 من يوليو 2012، قام فردين من احد العصابات بفتح النار داخل إحدى صالات دور العرض الأمريكية فى مدينة أورورا، بولاية كولورادو، الذين ذهبوا لمشاهدة فيلم The Dark Knight Rises، الحادث أسفر عن مقتل 12 شخص وجرح 70 آخرين.

الحادث تم تصويره فى أحد مشاهد فيلم Gangster Squad رايان جوسلينج، إيما ستون، شون بن، إلا أن المخرج روبن فلايشر أكد لشركة ورانر بروس ضرورة مراعاة شعور أهالي سكان المنطقة خاصة وأن الفيلم تم تصويره فى أقل من عام واحد على وقوع الحادث، وبالفعل تم حذف المشهد من الفيلم الذي تكلف تصويره أكثر ميلوني دولار.

Superman Returns

حاول المخرج برايان سينجر تذكير المشاهدين بقصة سوبر مان وكيفية هبوطه لسطح الأرض من خلال إعادة مشهد سقوط السفينة الفضائية الخاصة به على سطح الأرض فى فيلم Superman Returns انتاج 2006، لكن بعد تصوير هذا المشهد الذي بلغت مدته 6 دقائق كاملة، استشعر سينجر أن ذلك المشهد سيصيب المشاهد بالملل خاصة مع خلوه من أى حوار يمكنه تفسير ما يحدث، المشهد تكلف تصويره 12 مليون دولار.

X-MEN: DAYS OF FUTURE PAST

أحدث اصدارات سلسلة أفلام X – men والذي تقع احداثه فى فترتين زمنتين، تم استبعاد العديد من المشاهد الخاصة بالممثلة آنا باكين، المشكلة ليست فى الأجر الذى تلقته الممثلة الشابة نظير تلك المشاهد المحذوفة، حيث أن باكين حصلت على مبلغ 2.8 مليون دولار، لكن بباقي المشاهد المحذوفة من الفيلم.

فى الفيلم هناك مشهد خاص بإعادة احياء باكين من الموت، وهو المشهد ذي تم حذفه والذي لم يعجب المخرج بعد الانتهاء من تصويره، فأمر بإعادة تصوير المشهد من جديد، الذي تكلف أسبوعين آخرين من العمل المتواصل، فضلا عن خسارة مبلغ 22,580,645 مليون دولار هي قيمة المشاهد التى تم حذفها.

THE WIZARD OF OZ

كان من الفترض أن يحوي الفيلم على مشهد THE JITTERBUG DANCE حيث ترقص مجموعة من المخلوقات الغريبة فى أغنية تبلغ مدتها 6 دقائق كاملة، تم تصميم زي معين يرتديه بعض الكومبارس المشاركين فى الفيلم، إلا أن المادة المصنوع منها الزي تتغير نتيجة عوامل التعرية والزمن.

أصبحت الملابس التى استغرقت 5 أسابيع كاملة من التصوير، بلونين مختلفين تماما عند إجراء عملية المونتاج، مما أدى بالمخرج فيكتور فيلمنج لإتخاذ قرارا باستبعاد كافة المشاهد الخاصة بالأغنية، تلك المشاهد التى تكلفت 1,013,678.57 دولار.

WORLD WAR Z

النهاية التى شاهدها عشاق فيلم WORLD WAR Z لم تكن النهاية الأساسية التى تضمنها الفيلم، حيث أن النهاية التى قدمها الفيلم كانت تفترض ذهاب زوجة براد بيت بطل WORLD WAR Z إلى روسيا هربا من جيش الزومبي، علاوة النهاية المظلمة بأنها حاولت النجاة بحياة أبنتها عن طريق الدخول فى علاقة مع أحد الأشخاص فى مقابل تأمين مقعد لها على متن الطائرة التى ستغادر موسكو.

المخرج مارك فورستر طالب الثنائي دامون ليندلوف ودرو جودارد بكتابة نهاية أخرى بديلة أكثر تفاؤلا من تلك، وبالفعل تم تعديل النهاية الخاصة بالعمل، إلا أن مشهد النهاية الذي تم إلغاءه تكلف أكثر من 26 مليون دولار.

BACK TO THE FUTURE

أصر صناع الفيلم روبرت زمكيس وبوب جيل على الاستعانة بخدمات الممثل مايكل جيه فوكس للقيام ببطولة الفيلم، وبعد 5 أسابيع من التصوير، رفض المدير العام لأستديوهات شركة يونيفرسال سيدني شينبيرغ الاستعانة به، وأصر على اختيار الممثل إيريك ستولتز، فتم البدء فى تصوير المشاهد من جديد، وبلغت جملة المشاهد التى تم إزالتها 8,984,805.31 مليون دولار.