6 أفلام عرضت حياة القائمين عليها للخطر

رغبة القائمون على العمل الفني فى إخراجه بصورة أكثر من لائقة، قد تدفع بعضهم للتفادي خلال عمليات التصوير، هذا الجنون الذي قد يؤدي إلى أصابة البعض بأصابات خطيرة خلال التصوير، حتى يخرج لنا العمل الفني فى الأطار الدرامي الرائع دون أن نعلم حجم المشقة التى تكبدها هؤلاء فى سبيل الوجبة الدرامية المتعة التى تقدم لنا، التالي أفلام كانت خطرا على حياة طاقم عملها أثناء عمليات التصوير.

The Wizard of Oz

تعرض الممثل بادي إيبسن Buddy Ebsen أحد أبطال الفيلم الكلاسيكي الساحر أوز، والذي أدى دور الرجل الصفيح، لحساسية مفرطة، بسبب الزي الذي كان من المفترض أرتدائه خلال الفيلم، وعندما أعتذر عن الدور، تولاه الممثل جاك هالي Jack Haley الذي عانى من التعرض لكثير من الخدوش بسبب الزي أيضا، بينما تعرض كاحل الممثل راي بولجر للالتواء مرتين خلال عمليات تصوير الفيلم.

أما الممثلة  مارجريت هاميلتون التى قامت بدور الساحرة الشريرة، فقد عانت من الحساسية أيضا بسبب الألوان التى أستخدمت لدهانها باللون الأخضر، وفى أحد المشاهد تعرض موقع العمل لحريق هائل كانت موجودة به هاميلتون التى أصيبت بحروق من الدرجة الثانية مكثت بسببها لفترة فى المستشفى.

The Hunger Games

فى الجزء الثاني من سلسلة الأفلام المعروفة، أصرت جينفر لورانس على أداء دورها فى مسابقة البقاء حيث غاصت فى المياه الضحلة، ما ادى إلى أصابتها بفيروس فى الأذن، ورضوض بسيطة بسبب الأنفجار، الذي أدى أيضا إلى أصابة عددا من نجوم الفيلم من بينهم ليام هيمسورث، ميشيل فوربس، سام كليفن.

فى الجزء الثالث من السلسلة أصيبت جينفر خلال مشهد الهرب من الأنفجار الذي وقع فى أحد الانفاق، حيث تعطلت مكينة الدخان المسئولة عن ضخ الدخان فى المشهد، وقامت بضخ كميات كبيرة أدت إلى دخول لورانس فى غيبوبة، كادت تودي بحياتها لولا تدخل طاقم العمل فى الوقت المناسب.

Inglourious Basterds

فى أطار تجسيد مشاهد حرق اليهود، استعان المخرج كوينتن تارانتينو بمشهد حرق المسرح بكل من فيه، المسرح أقيم على أرتفاع 25 قدم، وأراد المخرج تجسيد الجحيم الذي عاني منه الحضور، إلا ان النيران خرجت عن السيطرة، وبالرغم من صراخ الممثلين بضرورة إيقاف التصوير، إلا أن المخرج أستكملتسجيل تلك اللحظات، على أعتبار أن المشهد سيتم تصويره مرة واحدة دون إعادة، وعندما تم الانتهاء من تصوير المشهد أصيب عدد من الممثلين المشاركين فى المشهد بأصابات طفيفة نتيجة للحريق.

The Revenant

عندما تم اطلاع أبطال الفيلم على التفاصيل الخاصة بالتصوير، أعتقدوا أن الفيلم سيتم تصويره فى الأماكن المفتوحة، وأن الأمر أشبه بنزهة جميلة فى المناظر الطبيعية، لكنهم وجودوا ظروفا يستحيل أن يعيش فيها أى شخص لمدة خمس دقائق، حيث تم التصوير فى أكثر الأماكن برودة فى كندا والأرجنتين ودرجة حرارة وصلت لـ 20 درجة تحت الصفر، ما أدي إلى أن يكون التجول خلال الراحة بين المشاهد أمرا مستحيلا، وأصيب عدد من النجوم بنزلات البرد الحادة، خلال تصوير الفيلم.

Titanic

مشهد غرق سفينة تايتنك من أشهر المشاهد التى حفرت فى ذاكرة متابعي السينما العالمية، المخرج جيمس كاميرون أراد تجسيد المشهد بطريقة عالية من خلال الاستعانة بخزان كبير على مساحة شاسعة وبعمق كبير، المياه الباردة التى تعرض لها عدد من الممثلين، أصابتهم بنزلات برد حادة، نقلوا على أثرها أكثر من 50 شخص للمستشفى من بينهم كاميرون نفسه.

Mad Max: Fury Road

أختار المخرج جورج ميلر منطقة  الصحراء الافريقية الكبرى لتصوير فيلم Mad Max وهي أكبر صحراء موجودة في العالم، تتميز تلك المنطقة بدرجة الحرارة العالية والتى تتخطى فى بعض المناطق حاجز 50 درجة مئوية، والتى لا يستطيع أى شخص التواجد فيها فترة طويلة، إلى جانب قرب منطقة الصحراء من عدد من الدول التى تشهد نزاعات داخلية.

مشاهد المطارات شهدت سقوط كل من تشارليز ثيرون وتوم هاردي من أماكن عالية، وادت إلى اصابتهم برضوض وكدمات، إلى جانب تعرض عدد آخر من فريق العمل لجروح وحروق متفاوتة بسبب المشاهد الخطيرة التى تم تصويرها.

طالع أيضا: تعرف على أهم أفلام شهر نوفمبر

طالع أيضا: 6 ممثلات يمكنها الفيام بدور لوكي فى عالم مارفيل

طالع أيضا: 8 ألعاب تحولت لأفلام شهيرة