جاكي شان يحصل على الأوسكار الشرفية

نال الممثل جاكي شان Jackie Chan جائزة الأوسكار الشرفية عن مجمل أفلامه الفنية التى تخطت 200 فيلم خلال 56 عاما، ساهم خلالها فى اثراء الحياة الفنية العالمية بعدد من الأفلام المميزة.

الممثل البالغ من العمر 62 عاما، حاز على الأوسكار الشرفي فى الحفل الثامن لـ Governors Awards والذي أقيم فى مركز هايلاند بلوس أنجلوس يوم السبت الماضي، فى الحفل الذي قدمه الممثل الكبير توم هانكس.

هانكس يمتدح جاكي

قال هانكس: "كما تعلمون أن حفل جوائز Governors Awards تعد فرصة للأكاديمية للاعتراف بالإنجازات الفريدة التى قدمها أحد الفنانين عبر تاريخه السينمائي، وأن جاكي شان أستعاد المزج بين نوعين من الفن المقدم للجمهور وهما الأكشن والكوميديا، وهو النوع الذي لم يستطع الكثيرون تقديمه، خلال السنوات الماضية".

وأضاف هانكس أن جاكي شان قد العديد من الأفلام التى أثرت الحياة الفنية، وأدخلت البهجة والسرور فى نفس الكثيرين، علاوة على أن الفن الذي قدمه يشبه إلى حد كبير، ما يقدمه كل من جون واين وباستر كيتون.

فيما أعرب جاكي شان عن سعادته للحصول على هذه الجائزة، والتى أعتبرها بمثابة الحلم الذي طالما راوده، والذي حلم به كثيرا خلال عندما كان يشاهد حفلات الأوسكار مع والديه.

شاهد جانب من تكريم جاكي شان

وكشف شان عن أن والده أكد له أنه سيحصل على العديد من الجوائز العالمية، لكنه كان يرد عليه دوما بأنه يقدم أفلاما كوميدية لا يمكنه الفوز بجوائز عالمية كبيرة.

وختم جاكي حديثه قائلا: بعد 56 عاما في صناعة السينما، وأكثر من 200 فيلما، والكثير من العظام المكسورة، أريد أن أتوجه بالشكر لهونغ كونغ، مدينتي ومسقط رأسي، والتى بها العديد من ذكريات الطفولة، وأنا فخور أنني صينيا، وخالص الشكر لهوليوود، التى تعلمت منها وفيها الكثير.

جاكي شان بالأرقام

الأمير وليام وزوجته يقابلان جاكي شان

ما الذي يجمع كاظم الساهر بجاكي شان وعلا الفارس؟

حياة جاكي شان مسرحية موسيقية