روبرت دي نيرو يحصل على جائزة شابلن

أعلنت جمعية الأفلام بمركز لينكولن عن أختيارها للنجم الأمريكي روبرت دي نيرو Robert De Niro من أجل حصوله على جائزة تشابلن  في دورتها ال44، وذلك خلال ليلة ختام مهرجان نيويورك السينمائي، في 8 مايو 2017 في حفل الذي ستشهده مدينة نيويورك.

آن تننباوم Ann Tenenbaum رئيس مجلس أدارة جمعية الفيلم بمركز لينكولن أعربت عن سعادتها لتكريم دي نيرو فى حفل هذا العام، مؤكدة أنه أحد أساطير هوليود، وأحد أبرز أيقونات التى ساعدت فى تشكيل خريطة السينما العالمية على مدار 4 عقود.

يأتي تكريم دي نيرو فى الأمسية التى ستقام فى مايو المقبل، عن مسيرته الفنية التى تجاوزت 40 عاما، قام خلالها ببطولة 110 عمل فني، علاوة على المساهمة فى العديد من الأفلام المستقلة.

سجل حافل

نال دي نيرو العديد من الجوائز، بيد أنه حصل على جائزة الأوسكار مرتين، الأولى كأفضل ممثل مساعد في فيلم The Godfather الجزء الثاني، عام 1974، والثانية عام 1980 كأحس ممثل فى فيلم Raging Bull، ورشح للأوسكار خمس مرات أخرى، وفاز بالجولدن جلوب مرتين الأولى عن دوره فى فيلم Raging Bull، والأخرى عام 2011 عن مجمل أعماله، ورشح للجولدن جلوب 7 مرات أخرى.

طالع أيضا: جيسيكا بيل : زوجي يدعمني حتى فى العمل

طالع أيضا: جينفر لوبيز عن انفصالها كاسبر سمارت: خائن

جائزة تشابلن هى الجائزة التى يتم اعطائها للفنان عن مجمل أعماله الفنية، وتم استحداثها منذ عام 1972، وسبق أن فاز بها كل من ألفريد هيتشكوك، وبيلي وايلدر، لورانس اوليفييه، فيديريكو فيليني، اليزابيث تايلور، بيت ديفيس، جيمس ستيوارت، روبرت التمان، مارتن سكورسيزي، ديان كيتون، ميريل ستريب، وتوم هانكس، سيدني بواتييه، باربرا سترايسند، روبرت ريدفورد، و فاز بها العام الماضي النجم الأسمر مورجان فريمان.