روبرت دي نيرو يفتتح مهرجان سراييفو للسينما

افتتح الممثل الأمريكي روبرت دي نيرو Robert De Niro فعاليات الدورة الثانية والعشرين من مهرجان سراييفو للأفلام، والذي تستمر فعالياته من 12 – 20 أغسطس الجاري، حيث تم تكريمه هذا العام عن مجمل أعماله.

من جانبه أكد الممثل البالغ من العمر 73 عام أنه سيظل معتزا بهذا التكريم، مضيفا أنه لا يوجد مدينة فى العالم أظهرت صمودا مثلما الذي أظهرته سراييفو خلال حصار المدينة الذي استمر فى الفترة ما بين 1992 و1995 أبان حرب البوسنة.

اعتزاز دي نيرو

وأهدى دي نيرو نسخة رقمية من فيلم Taxi Driver وهو الفيلم الذي قام ببطولته منذ 40 عاما ومن إخراج مارتن سكورسيزي، وهو الفيلم الذي حصل على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 1976.

يذكر أن آخر الاعمال السينمائية التى شارك فى بطولتها دي نيرو مؤخرا فيلم Dirty Grandpa حيث شارك زاك ايفرون البطولة إلى جانب جوليان هاف، ويعرض له خلال الشهر الحالي فيلم Hands of Stone.

طالع أيضا: دي نيرو وجوليان مور فى مسلسل قصير للمخرج دايفيد أو راسل

يعرض فى الدورة الحالية من المهرجان عبر 223 فيلما من 61 دولة، منها 53 فيلما وثائقيا وقصيرة تعرض لأول مرة في سراييفو، ويعتبر فرصة ذهبية للترويج للمواهب الشابة في جنوب شرق أوروبا، و يرأس المخرج الفلسطيني إيليا سليمان لجنة التحكيم الدولية بالمهرجان.