أشهر الأفلام الأمريكية المأخوذة عن أفلام غير ناطقة بالإنجليزية

هوليود هي قبلة العالم فى الانتاج الفني والدراما على اختلاف ألوانها، فمن الطبيعي أن تجد فليما هنديا مأخوذ عن فيلم أمريكي، وفيلما عربيا «منحوت» من أحد الاعمال المقدمة فى هوليود، لكن أن ترى فيلما أمريكيا مأخوذ من أحد الافلام المنتج خارج حدود القارة الأمريكية وغير ناطق بلغتها الأنجليزية، فهو من المؤكد أنه عمل فني جيد، وصل فى جودته حد الكامل لأن يجعل جهابذة هوليود يعيدون هذا الفيلم بلغة مختلفة، التالي أهم 10 أفلام عالمية أخذتها هوليود من مدارس فنية مختلفة.

فيلم Criminal

ريتشارد جاديس احد المحتالين الذي يجيد عملية الاحتيال على الكازينوهات يريد تطوير عمليات النصب التى يقوم بها، فيبدأ بالإستعانة بأحد الأشخاص ويدعى  رودريجو، ويبدأ الثنائي فى رسم عدد من الحيل لتنفيذها فى صالات القمار والنوادي الليلية، الفيلم من انتاج 2004 وبطولة كل من جون سي رايلي، دييغو لونا، ماجي جيلينهال، وهو مأخوذ عن الفيلم الارجنتيني  Nine Queens انتاج عام 2000.

 

فيلم The Departed

يقوم زعيم المافيا الإيرلندية فرانسيس بوضع جاسوس داخل شرطة الولاية، في نفس الوقت الذي تقوم فيه الشرطة بزرع أحد عناصرها داخل المافيا، ويحاول كل فريق كشف هوية الجاسوس الموجود، الفيلم بطولة  جاك نيكلسون وليوناردو دي كابريو ومات ديمون ومارك ويلبيرج، انتاج عام 2006 وهو إعادة إنتاج للفيلم الذي أصدرته هونغ كونغ في 2002 بأسم Infernal Affairs.

 

فيلم Unfaithful

زوجان يعيشان في ضواحي مدينة نيويورك، لكنها تميل إلى الدخول فى علاقات غير شرعية بعيدا عن اطار الزواج مع تاجر كتب غامض، الفيلم بطولة ريتشارد جير، ديان لين، أوليفر مارتينيز، انتاج عام 2002.

 

فيلم The Tourist

إليز إمرأة جميلة تجلس في أحد مقاهى باريس، تقرأ رسالة تخبرها أن تأخذ القطار القادم إلى البندقية، وعلى القطار تلتقي بالسائح الأمريكي فرانك وتطلب منه تناول طعام العشاء سويا عندما يصلون، فيما يظن رجال الشرطة بأنه ليس مجرد سائح عادي، وأن هناك تستر بطريقة معينة على أحد المجرمين المطلوبين دوليا، الفيلم بطولة أنجلينا جولي وجوني ديب، وانتاج 2010 مأخوذ عن الفيلم الفرنسي Anthony Zimmer عام 2005.

 

فيلم Original Sin

يقرر لويس أنطونيو أحد التجار المشهورين الزواج من سيدة أمريكية تدعى جوليا روسل والذي لم يسبق له لقائها من قبل، حيث أقتصرت معرفته بها على الخطابات، ويفاجأ بأنها جميلة جدا، الفيلم من بطولة انجلينا جولي وأنطونيو بانديراس، انتاج عام 2001، وهو مأخوذ عن الفيلم الفرنسي Mississippi Mermaid انتاج عام 1969.

 

فيلم City of Angels

فيلم فانتازيا رومانسي من انتاج 1998 يحكي عن وقوع أحد الملائكة فى حب احدى الطبيبات الموجودين فى احدى المستشفيات الأمريكية، ويبدأ فى مراقبتها، يقرر بعدها أن يعيش حياة فانية كالبشر يتخلي فيها كل شئ ماعدا حب تلك الفتاة، وهو بطولة كل من نيكولاس كيدج، ميج رايان، وهو مأخوذ من الفيلم الألماني Der Himmel über Berlin أو فوق جنة برلين انتاج عام 1987.

 

فيلم Scent of a Woman

عميد متقاعد من الجيش الأمريكي أصيب بالعمى خلال احدى الحروب، يصل إلى قناعة أنه لا معنى لحياته فيقرر انهائها، فيقرر أن يقوم برحلة أخيرة وأستعان بمكتب التشغيل كي يرشح له من يساعده في هذه الرحلة، فتم ارسال أحد الطلاب الجامعيين الذي بفترة عصيبة في الكلية، ولأنه بحاجة إلى المال فيوافق على العمل كدليل لرجل أعمى، الفيلم بطولة آل باتشينو، عام 1992، وهو مأخوذ عن الفيلم الإيطالي  Profumo di donna عام 1974.

 

فيلم Shall We Dance?

أحد المحامين الذي يعاني من أزمة منتصف العمر، حيث ضاق من الروتين اليومي من العمل للمنزل والعكس، يحاول البحث عن الجديد، حتى يجد ذلك فى الانتماء لإحدى المدارس الخاصة التى تعلم الرقص يبدأ بعدها فى تغيير حياته للأفضل، الفيلم من بطولة ريتشارد جير وجينفر لوبيز، وهو من انتاج عام 2004، وهو مأخوذ عن الفيلم الياباني الذي يحمل نفس الأسم انتاج عام 1996.

 

فيلم My Sassy Girl

فتاة تعاني من مشكلات نفسية عديدة بعد وفاة خطيبها بدون مقدمات، تدخل بعدها فى حالة نفسية سيئة، إلا أن تقابل أحد الشباب تبدأ بعدها فى الخروج من جديد وترى معه الحياة التى تريدها لكنها تكتب قصة حبها الجديدة كتكملة للقصة القديمة وعندما توقن ذلك تبتعد عن الشاب الجديد بشكل درامي، الفيلم من بطولة إليشا كوسبرت، جيسي برادفورد، وهو من انتاج 2008، ومأخوذ من الفيلم الكوري الذي يحمل نفس الأسم من انتاج عام 2001.

 

فيلم The Lake House

طبيبة رومانسية ‏تعيش في أحد المنازل الريفية المطلة على بحيرة، تنتقل بعد ذلك إلي المدينة لكنها تحن لمنزلها القديم، فتقوم بإرسال ‏رسالة إلى عنوان منزلها السابق تصف فيها حنينها ‏إليه وتصل الرسالة لساكن ‏المنزل الجديد الذي يشعر بأن التي كتبت ‏هذه الرسالة إنسانة ذات روح مرهفة ‏وينجذب لها من دون أن يراها تبدأ بعد ذلك علاقة صداقة بالمراسلة بين الثنائي، الفيلم من بطولة كيانو ريفز وساندرا بولوك، وهو من انتاج 2006 وهو مأخوذ من الفيلم الكوري  Il Mare انتاج عام 2000.

 

فيلم Vanilla Sky

إطار من الرومانسية تغلف أحداث الفيلم لكنها ليست رومانسية دائمة حيث تتحول إلى مزيج من التوتر والشعور بالغموض والرعب في آن واحد، حيث يكتشف بطل الفيلم أنها حياة افتراضية وأنه جزء من مشروع لإحدى الشركات، الفيلم بطولة توم كروز وكاميرون دياز وبينيلوب كروز، انتاج عام 2001 وهو مأخوذ من الفيلم الأسباني Abre los ojos انتاج 1997.