أنسام الجهني لـ "هي": أؤمن بأن الأحلام خُلِقت لكي تتحقق

"صغيرة في عمرها .. كبيرة في موهبتها" تنطبق تلك العبارة على كاتبة الروايات السعودية أنسام الجهني، ليس لأنها ألفت العديد من الروايات و هي لا زالت في الثامنة عشرة من عمرها فحسب، بل لأنها تميزت بكتابة الروايات باللغة الانجليزية أيضا، ما يعني أن أمامها مستقبل باهر في هذا المجال.

التقت " هي " كاتبة الروايات السعودية " أنسام الجهني "، لتتعرف منها على مسيرتها في عالم الكتابة، و نوعية رواياتها، و خطواتها المستقبلية القادمة.  

متى و كيف كانت بدايتكِ في عالم الكتابة؟

جربت الكتابة لأول مرة في الصف الثالث المتوسط، و ذلك عندما طلبت منا استاذة اللغة العربية كتابة قصة قصيرة و تسليمها في نهاية الاسبوع، و على الرغم من أنني تذكرت ذلك الطلب في وقت متأخر مع اقتراب موعد التسليم ، إلا انني امسكت بجهازي و بدأت الانطلاق بالكتابة و كتبت أول قصة قصيرة لي حينها مكونة من 17 صفحة و على 4 أجزاء، خلال وقت وجيز للغاية، وكان اسم القصة ( كائن غريب في عمق المحيط ) و الحقيقة أنني لم اكن اتوقع هذا الكم الهائل من التشجيع و الدعم و انبهار جميع من في المدرسة و جميع أفراد العائلة و الاصدقاء أيضا بهذه الرواية، و تشجيعهم لي على الاستمرار بالكتابة و نشر كتاباتي، ما شجعني على طباعة الرواية و كانت هذه هي روايتي الأولى، ثم اتبعتها برواية ثانية و هي رواية ( أجل القمر). 

كيف تمكنتي من خوض تجربة كتابة الروايات باللغة الانجليزية؟

الحقيقة أن الفضل يعود أولا إلى الموهبة التي وهبني اياها الله تعالى، فأنا من هواة الأدب الانجليزي، و من جانب أخر وجدت ولله الحمد دعم و تشجيع من قبل احدى معلماتي في مادة اللغة الانجليزية و التي اعجبت بطريقة كتابتي للقصص و محتواها، و ساعدتني في تطوير لغتي كثيرا من خلال قرائتها و تقييمها للقصص التي اكتبها و اعرضها عليها بشكل اسبوعي، لرغبتها في مساعدتي حتى اصبح كاتبة، و بالفعل منحني ذلك المزيد من الثقة بالنفس، و شجعني بعد فترة وجيزة على اتخاذ قرار تأليف أول رواية لي باللغة الانجليزية بمسمى مقبرة الافكار الملعونه cemetery of cursed ideas  و التي نالت و لله الحمد اعجاب الجميع أيضا و مفاجئة الكثيرين بمستوى لغتي و كتاباتي، و من هُنا اصبحت ممن يملكون ثقه في كتاباتهم و اصبح حلمي ان اكون كاتبه لأفلام سينمائية لأنني دائما ما اتخيل رواياتي كأفلام سينمائية، ما شجعني على الاستمرار، فجاءت روايتي الثانية " دماء الوريث"  blood of  heir  و التي استغرقت في كتابتها 3 سنوات تقريبا.

من تستهدفين من خلال رواياتكِ؟

اكتب الروايات العربية و الانجليزية و التي استهدف من خلالها عاشقي الافلام الغريبة و عاشقي الخيال العلمي و الفانتزي، فأنا استمد الايحاء بالكتابة من سلسلة رواية هاري بوتر و توايلايت. 

هل تخططين لمشاركات عالمية؟

بالطبع، باذن الله سوف تكون لي مشاركه عالمية في المستقبل. 

ماهي الخطوة القادمة؟

أنا الآن بصدد كتابة رواية بعنوان ( قيم في زوايا الأحلام ) و هي رواية مقتبسة من مسيرة حياتي، و اتوقع أن تستغرق هذه الرواية وقتا طويلا نوعا ما، لاحتوائها على العديد من التفاصيل، و لأني لا أجد الكثير من الوقت للكتابة مع انشغالي في الدراسة الجامعية، و لكنني أنوي الانتهاء من كتابتها خلال عام باذن الله.

كلمة أخيرة ..

انا أؤمن ان الله خَلق الأحلام لتتحقق و باذن الله سأحقق أحلامي التي اصبو اليها، خاصة و انني ولله الحمد محظوظة بمساعدة و دعم معنوي و مادي من والداي اللذين يشجعاني على تحقيق احلامي و المضي نحو المستقبل الذي رسمته لنفسي، و لن استسلم للمثبطين و الاشخاص السلبيين في حياتي.

و أخيرا .. أشكر أسرة مجلة " هي " على دعمها و تشجيعها الدائم للمواهب السعودية المتنوعة.