هدى الرستماني و روبرتا كالاريس لـ "هي": مشروع Apartment 51 خُلق نتيجة علاقة صداقة متينة

مشروع Apartment 51 المميز هو عبارة عن متجر الكتروني فريد لاكسسوارات المنزل الأنيقة والأثاث بتصاميم مبتكرة وجودة عالية وأسعار معقولة! إليكم تفاصيل لقاءنا مع هدى الرستماني و روبرتا كالاريس سيدتا الأعمال و الصديقتان اللتان أسستا متجر Apartment 51 الالكتروني.

بداية حوارنا كانت مع سيدة الأعمال هدى الرستماني ..

حدثينا عن مشروع Apartment 51 و كيف بدأ؟

فكرة متجر  Apartment 51 الالكتروني لاكسسوارات المنزل والأثاث كانت نتيجة وجبة حميمة على العشاء جمعتني بصديقتي العزيزة روبرتا كالاريس حيث كان كلانا يواجه معاناة في البحث عن عناصر فريدة لديكورات المنزل حيث أن الأسواق غارقة بالأثاث والاكسسوارات المنزلية ذات التصنيع التجاري. وفي المقابل يقدم السوق الجودة والدقة في التفاصيل في عناصر الديكور بثمن باهظ للغاية وتكلفة عالية مما يجعل المتسوق يعيد التفكير أكثر من مرة قبل قرار الشراء. هذا النقاش جعلنا نفكر بزيارة أكبر معرض للديكور و منتجات أسلوب الحياة في فرنسا وهو Maison & Objet لاستكشافه ومشاهدة أحدث المجموعات. وبالفعل كان لنا ذلك حيث أن شخصية روبرتا قيادية من الدرجة الأولى وقد نظمت رحلتنا إلى المعرض من الألف إلى الياء كما حرصت على انتقاء تصاميم منزلية تعكس شخصياتنا وأذواقنا و تناسب المجتمع من حولنا. ومن بعد هذه الرحلة قررنا أن ننشئ متجر  Apartment 51 الالكتروني للديكور تحت الجناح التجاري لمجموعة الرستماني العائلية.

بما أن متجر Apartment 51 الكتروني ما هو برأيك تأثير التكنولوجيا على التسوق وخاصة فيما يتعلق بالمنزل والديكور؟

مما لاشك فيه أن أسلوب التسوق والعادات الشرائية قد تغيرت بشكل جذري حول العالم. خدمتنا التكنولوجيا بشكل مذهل حيث أصبح بإمكاننا من خلال شاشة صغير اكتشاف العالم ومقارنة البضائع من حيث الأسعار والمنشأ. بالإضافة أيضاً إلى التسهيلات من حيث التوصيل وطريقة الدفع حيث وفر التسوق الالكتروني على المتسوق رحلة الحصول على ما يحتاج من مشتريات و عناء الذهاب بالسيارة إلى المتجر والبحث عن ركن لصف السيارة وحمل الأغراض إليها ومن ثم العودة إلى المنزل.  كل هذه العملية تم اختصارها في شاشة صغيرة ومجموعة أزرار نضغط عليها لكي نتمم عملية الشراء براحة ودلال. أعتقد بأن التسوق الالكتروني للمنزل عملي للغاية لأنه لا يتطلب عملية ارتداء أو قياس مثل تسوق الأزياء أو الأحذية. كما تسمح لنا بجمع اغراض مختلفة من أماكن منوعة لخلق أجواء فريدة ولمسة شخصية في الديكور.

هل هناك أي خطط للتعاون مع مصممات محليات أو من الخليج؟

بالتأكيد وقد بدأنا بهذا الأمر بالفعل. مجتمعنا يعشق التغيير ولابد أن نجدد دائماً لتقديم منتجات بجودة عالية وأسعار معقولة تناسب الحياة اليومية. ولذا، فإن التعاون مع مصممات ديكور و مهندسات محليات يتفهمن المجتمع وحاجاته أمر مهم للغاية خاصة من حيث المواسم مثل رمضان والأعياد والتفاصيل في الهوية الخليجية. كما أن اهتمامات مجتمعاتنا في الخليج مزاجية نوعاً ما فنحن مثلاً نعشق الشعر والتجديد في الألوان باستمرار.

ومن هدى الرستماني ننتقل في حوارنا إلى  روبرتا كالاريس شريكتها في مشروع Apartment 51.

هدى الرستماني و روبرتا كالاريس  Apartment 51

تملكين اهتمامات مختلفة وخبرة مهنية تنوعت بين مجال المحاماة في الاستثمارات المالية و تصميم المجوهرات وريادة الأعمال والمزيد .. حدثينا عن هذا الأمر؟

لدي فلسفة في الحياة وهي أن الإنسان يعيش مرة واحدة فقط! ولذا أحرص على خوض العديد من التجارب في نفس الوقت التي لا نعلم حقاً إلى أين يمكن أن تأخذنا.

أيها الأقرب إلى قلبك ياترى؟

حالياً مشروع Apartment 51 هو المفضل لدي أولاً لأنه خُلق من علاقة صداقة متينة وطويلة تجمعني بشريكتي هدى رستماني. نحن أصدقاء قبل أي شيء مما يجعل رحلة إطلاقة إدارة مشروع Apartment 51  مميزة وفريدة.

من أين أتى اسم Apartment 51؟

اخترنا كلمة Apartment لأنها تمثل نوع التصاميم الديكورات التي اخترناها في المتجر فهي أنيقة، عملية وبأسعار معقولة. أما رقم 51 فله دلالة رائعة في علم الأرقام حيث أنه يرمز إلى العائلة والبيت و حرية التعبير كما أنه أيضاً يشير إلى بداية أمر سوف يصل إلى النجاح.

نعلم أن مشروع Apartment 51 نشأ بناء على احتياج لكما لم تلبه السوق المحلية في دبي.. هل لك أن تخبرينا المزيد عنه هذا الأمر؟

سوق الديكور في دبي يضم الماركات العالمية الباهظة في أعلى الهرم أما في الوسط فهناك الكثير من منتجات الصين. يفقد السوق إلى تصاميم منوعة تلائم ذوق السيدة التي لها ذوق عال وسافرت إلى العديد من المدن من حول العالم وترغب بتصاميم فريدة بجودة عالية وأسعار معقولة. أردنا أن نقدم تصاميم بذوق أنيق ولكن مناسبة في الوقت ذاته لأسلوب الحياة العصري الذي يتسم بالبساطة خاصة للستمتاع به مع أفراد العائلة والأصدقاء.

ماهي المبادئ التي تقوم عليها مختاراتكم في Apartment 51؟

لدينا 3 خصائص لا نحيد عنها عند اختيار معروضاتنا من متلف الماركات. أولاً، أن يكون التصميم مميز. ثانياً، أن تكون ذات جودة عالية في التصنيع. أخيراً، أن تكون بسعر معقول. دمج هذه العناصر مع بعضها يمثل توجهنا في Apartment 51. وفوق هذا كله نضع بالطبع لمستنا و ذوقنا في الاختيار حيث نقوم انا وهدى باختيار جميع المعروضات بأنفسنا. وفي المرات القليلة التي قمنا بتكليف شخص آخر بهذه المهمة لم ينجح الأمر! نحكم السيطرة بشكل كامل على كل ما يتم عرضه في متجر Apartment 51 ونحن فخورون للغاية بذلك. بالطبع لدينا فريق رائع يهتم بالعمليات اليومية وإدارة المتجر الالكتروني.

من أي أسواق يتم اختيار معروضات Apartment 51؟

لا تزال أوروبا هي الرائد في عالم التصميم ولذا نحب أن نركز على السوق الأوروبية لأنها تضمن لنا الجودة في التصنيع والابتكار في التصميم. كما نحب تسليط الضوء على التصاميم في الشرق الأوسط مثل لبنان مثلاً التي لها طابع فريد وجيدة الصنع. لدينا فلسفة نحب تطبيقها وهي أن نتجنب عرض البضائع التي لها وجود في مختلف متاجر الديكور واكسسوارات المنزل في دبي؛ وأن نركز على جلب كل جديد و مختلف في عالم التصميم.

المتجر: https://apartment51.com

انستقرام: apartment_51@