خبيرة التجميل السعودية منى شرواني لـ "هي" : المكياج البرونز يساعد على تصغير السن والملامح 

الفن التشكيلي مرتبط بحب الألوان لذا برزت الكثير من خبيرات التجميل في هذا المجال بسبب تخصصهن في هذا المجال ومن ضمنهن خبيرة التجميل السعودية منى شرواني والتي عشقت المكياج بسبب حبها وتخصصها في عالم الرسم . وكان لـ"هي" معها هذا اللقاء.

عرفينا عنك أكثر منى.

اسمي منى أحمد شرواني تخصصي الجامعي بكالوريوس فنون ، فنانة تشكيلية سابقة شاركت في عدد من المعارض المحلية بعد تخرجي ، وكان لدي اهتمام بالمكياج والموضة ومارست هوايتي مع هم حولي من أهلي وصديقاتي ثم التحقت بإحدى صالونات التجميل وهنا كانت بدايتي قبل 12 سنة.

كيف ساعدك الانستقرام لتعزيز موهبتك ؟

ساعدني الإنستقرام عبر أن يتعرف المجتمع النسائي علي على عملي بشكل موسع شامل ، واطللت على جميع الطبقات وكل من له إهتمام بالمكياج والموضة.

ما هي أهم التفاصيل التي يجب على العروس معرفتها في المكياج ؟

لكل عروس إطلالتها الخاصة بها ولكن هناك أمور مشتركة على جميع العرائس الإهتمام بها من أهمها تهيئة البشرة ونضارتها واختيار المكياج المناسب لها بالاتفاق مع خبيرة التجميل الخاصة بها وعدم المبالغة في وضع المكياج واختيار الرموش والعدسات المناسبة لها مع الاهتمام بشكل الحاجب فجميعها مكملة لإطلالة العروس.

المكياج البرونز هل يناسب العروس ؟ وهل المكياج الثقيل موضة مستمرة ؟

طبعاً يناسبها فالمكياج البرونز يساعد على تصغير السن وتصغير الملامح لكن يجب الإعتماد على درجة البرونزر المناسب لبشرة العروس ويفضل الإبتعاد عن الدرجات القاتمة .

أما موضة المكياج الثقيل فهي موضة لا تنتهي فعلاً لكن المكياج الغامق غالباً ما تختاره العروس في فصل الشتاء.

ما هي الألوان الجريئة في نظرك وكيف تعتمدينها في مكياجك ؟

الألوان الجريئة كالأخضر والأزرق والألوان المشعة لا أفضل إستخدامها بشكل أساسي ولكن استخدمها كلمسة في الآي لاينر أو كحل أو إضافة بسيطة في الآي شدو.

الكونتور أو الأستروبنق أيهما تفضل منى ؟

لكل منهما خصائصه وإستخداماته فالكنتور يستخدم لتصحيح وإبراز الملامح وأصبح من أساسيات المكياج التي لايمكن الإستغناء عنها فأنا أعتمد عليه بشكل أساسي في مكياجي أما الأستروبنق أو الهايلايت اللامع يعطي المكياج نضارة وإضاءة ويعطي منظرا يوحي بالتبلل بالنسبة للبشرة لكنه لا يناسب البشرة الدهنية والبشرة ذات حب الشباب والمسامات فإستخدامي للستروبنق أقل من الكنتور.

ما هي نصيحتك للفتيات اللاتي يعانين من المسام الواسعة ؟

المسامات تؤثر على شكل المكياج بطريقة مزعجة ويجب معالجتها عن طريق الماسكات والسنفرة والكريمات ولكن باستشارة طبية ويمكن حل المشكلة مؤقتاً بوضع البرايمر المناسب لمسامات الوجه والابتعاد عن الهاي لايت والستروبنق لأنه يبرز مسام البشرة .