خبيرة الماكياج العالمية Charlotte Tilbury لـ"هي": أسعى من دون كلل إلى الابتكار

دخلت خبيرة الماكياج العالمية "شارلوت تيلبري" Charlotte Tilbury عالم الجمال والماكياج منذ الصغر، ورسمت لنفسها خطا ثوريا في هذا المجال من خلال إطلاق مجموعتها الخاصة بماكياج النساء، ومنحها إطلالات جمالية ساحرة لأهم نجمات هوليوود، تاركة لها أثرا وبصمة مهمة في عالم الماكياج. وفي حوار خاص معها لمجلة "هي" كشفت لنا عن بداية مسيرتها المهنية وأهم أسرارها الجمالية لإطلالة أيقونية فاتنة.

 

ذاع اسمكِ في عالم الجمال منذ أكثر من 25 عاماً، أخبرينا عن بداية مشوارك، ومن أين استقيتِ الإلهام؟

النقطة المفصلية في حياتي كانت لقاء خبيرة الماكياج "ماري غرينويل" Mary Greenwell وأنا في الثالثة عشرة من العمر. ولطالما ذهلتني قوّة المرأة الجميلة عندما تدخل غرفة ما، وأردت أن أفهم ذلك النوع من الجمال، وأكتشف خبايا هذه الجاذبية التي تخطف الأنظار، فأنا شخصيا أدركت مدى أهميّة الماكياج عندما وضعت الماسكارا للمرة الأولى، فشعرت على الفور بأنني أقوى وواثقة أكثر بنفسي، وأنني ألفت الأنظار. كما اعتدتُ أن أدرس وجوه النجمات بدقّة كي أفهم تركيبتهنّ وتناسق معالم وجوههنّ. علّمت نفسي كيف أستطيع تغيير هذه المعالم والتلاعب فيها كي تبدو أكبر ومشرقة أكثر! وأيضا عملت مساعدة لماري، وسجلت في معهد "غلوكا روسي" Glauca Rossi للماكياج.

 

زينت أعمالك عددا لا يُحصى من صفحات المجلات. أي إطلالة بنظرك رسّخت اسمك خبيرة المكياج الأولى في العالم؟

حالفني الحظ بالعمل مع عدد لا يُستهان به من النساء الرائعات، الكثيرات منهنّ تربطني صداقة بهن، القائمة طويلة ولا تُختصر، منهن "جيجي حديد" Gigi Hadid، "أمل كلوني" Amal Clooney، "بينيلوبي كروز" Penélope Cruz، "كايت موس" Kate Moss، "بلايك لايفلي" Blake Lively، "جنيفر أنيستون" Jennifer Aniston، "نيكول كيدمان" Nicole Kidman، و"كيم كارداشين" Kim Kardashian. ومن الصعب أن أختار واحدة من بينهنّ!

 

ماذا أضفتِ برأيك إلى عالم الماكياج منذ أن أطلقتِ علامتك الخاصة عام 2014؟

لمستُ نقصا في السوق في الماكياج الذي يسهل استخدامه، يسهل اختياره ويسهل إهداؤه،  وفي الوقت نفسه يعزّز ثقة المرأة بنفسها، ويتيح أسرار الجمال أمام الجميع. أردد دائما أنه عند إطلاق مشروع جديد، يجب التفكير بما يحتاجه الناس، كما أن المرأة كانت بحاجة إلى تسهيل تجربة التسوق لمستحضرات التجميل ووضع الماكياج. لذا عمدتُ إلى سد هذا النقص، عبر منح المرأة مستحضرات ذات جودة وسهلة الاستخدام، وتعليمات بالفيديو يسهل اتّباعها لكل مستحضر وكل إطلالة، التكنولوجيا التي تبسّط التعقيدات، وإظهار أهمية مواقع التواصل الاجتماعي لإلهام المرأة ومناقشة ما تنشده وسُبل مشاركتها في العلامة. فأنا أسعى من دون كلل إلى الابتكار وإحداث ثورة في عالم الماكياج من دون أن تكرار، لا أطرح سوى المستحضرات التي أراها الأفضل، فكل مستحضراتي يجب أن تستحقّ مكانتها. ابتكرت علامة حصرية بالنساء، تسهّل وضع الماكياج لكل امرأة يتراوح عمرها بين 18 عاما و80 عاما.

 

بحسب خبرتكِ، أي مستحضر ستفضّله السيدة الإماراتية عند طرح العلامة في الشرق الأوسط؟

للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة، ستعشق السيدة الإماراتية الماسك الجديد "إنستينت ماجيك فايشال دراي شيت ماسك" Instant Magic Facial Dry Sheet Mask، حيث جرى إشباع القماش الجاف الذي صُمّم منه الماسك بموجِّهات صغيرة من المواد النشطة السحرية التي أستخدمها، والتي تشمل الڤيتامينات، خلاصة الأزهار، الببتيدات السحرية والليبيدات التي تتغلغل مباشرة في الطبقة الثالثة من الجلد بفضل نظام توصيل ثوري يقلّد العمليات الحيوية. وتدوم النتائج التي يقدّمها هذا الماسك ثماني ساعات فيشدّ بشرتك ويعيد إليها شبابها، وهو مّا يمنحكِ البشرة التي تحلمين بها طوال اليوم. إنّه يضاهي علاجات الوجه التي يقدّمها الخبراء، لكن في غضون 15 دقيقة فقط.

 

برأيكِ كيف تساعد مستحضراتك المرأة على إظهار جمالها؟

أنا شغوفة بتمكين المرأة أينما كانت كي تبدو وتشعر بأنها المرأة الأجمل، من هذا المنطلق طرحت علامتي. حيث أركّز على اللون في كل مستحضراتي كي أكشف عن جمال المرأة الطبيعي وأجعلها تتألق في كل إطلالة. لكن قبل المباشرة في وضع الماكياج، أركّز دائما على العناية بالبشرة، فهي مهمة جدا، لذلك خصّصت مجموعة رائعة للعناية بالبشرة كي أمنح المرأة أينما كانت بشرة متوهجة بتألق الشباب.

وتشمل التشكيلة مستحضر "ملتي ميراكل غلو بالم" Multi-Miracle Glow Balm الغني بالڤيتامينات الذي يمنحكِ بشرة بنعومة بشرة الأطفال في غضون ثوانٍ، وكريم "ماجيك نايت كريم" Magic Night Cream الليلي الذي يترك البشرة نضرة ومشرقة. ومؤخرا طوّرت هذه المجموعة أكثر وأطلقت تشكيلة "ماجيك سكين كلينيك" Magic Skin Clinic، متعاونة مع خبيرة علاج وجه المشاهير "ديبي توماس" Debbie Thomas لابتكار 5 مستحضرات رائعة ضمن مجموعة "ماجيك سكين سولوشنز" Magic Skin Solutions، وهي عبارة عن مستحضرات للترطيب، للتفتيح، للتنعيم، لتخفيف التجاعيد والأخير لشدّ البشرة وتحديد معالمها. واللافت أنّ كل هذه الحلول المذهلة للعناية بالبشرة موجودة في الماسك الجديد "إنستينت ماجيك فايشال دراي شيت ماسك" Instant Magic Facial Dry Sheet Mask.

 

كيف تختارين الإطلالة التي تريدين اتباعها في صفحات المجلات، أو عروض الأزياء، أو الحملات الإعلانية؟

نبدأ من التصميم، وبناءً عليه نبتكر إطلالة الماكياج. عندما تعاونت مع "نيكول كيدمان" Nicole Kidman في حفل جوائز "غولدن غلوب" Golden Globes، ركزت على الماكياج المتوهّج والآسر بما يتناسب مع فستانها التول الفضي المستوحى من قصص الخيال. وعندما ابتكرت إطلالة "إيما روبرتس" Emma Roberts على السجّادة الحمراء في حفل جوائز الأوسكار، منحتها إشراقة تخطف الأنفاس، كي يسطع فستانها الڤينتاج الخلاب من توقيع دار "أرماني بريڤيه" Armani Privé.

 

زيّنت أناملكِ ماكياج نجمات كثيرات، برأيكِ أينَ تركتِ بصمتك؟

عملت خلال مسيرتي مع الكثير من النساء المذهلات، واحتفظت بتركيبة جمالهن في الكثير من مستحضراتي. مثلا برايمر "ووندرغلو" Wonderglow يكتنز التوهّج الذهبي الذي تشتهر به "جيزيل" Gisele، وقلم "فيلاين فليك" Feline Flick يمنحكِ ماكياج عيون "كايت موس" Kate Moss السموكي الكلاسيكي، فأنا أتيح أسرار الجمال التي أعرفها إلى الجميع من دون استثناء. كما أطلقتُ حملة "ماي هوت ليبس" My Hot Lips بالتعاون مع 12 نجمة، بحيث جسّد كل قلم من أقلام أحمر الشفاه اللون الذي يُظهر جمال كل نجمة! تصدّر الحملة نساء أقدّرهن فعلا، أمثال "ميراندا كير" Miranda Kerr، "بوبي ديليفين" Poppy Delevingne، "إميلي راتايكاوسكي" Emily Ratakjowski و"كيم كارداشيان" Kim Kardashian، لقد كان تعاونا نسائيا بكل ما للكلمة من معنى.

 

برأيكِ، ما الذي يميّز الماكياج العربي عن الماكياج في دول أخرى؟

الماكياج العربي يدور حول البشرة المثالية الخالية من الشوائب والمسامات، العيون الجريئة والشفاه الممتلئة، وأنا أعشق هذا الماكياج. البشرة المتألّقة والبرونزية، والآيلاينر الأسود الناعم، والشفاه الممتلئة المكسوّة بلون النيود، كلّها سمات الإطلالة الأكثر رواجا هنا، وهي إطلالة تستطيع كل امرأة أن تتّبعها كل يوم، إذ تُظهر جمالها اللافت. كما أن المرأة في الشرق الأوسط تعشق الشفاه الجريئة، فكلما كان اللون أفتح كان ذلك أفضل، مع بشرة متوهّجة وندية، إنّها إطلالة صحية ومشرقة تأسر القلوب. والجمال في الشرق الأوسط يتّسم بأنوثة ونعومة مطلقتَين، إذ تزيّن ألوان الباستيل النضرة والرائعة الجفون والخدود، والحواجب عريضة تضاهي حواجب عارضات الأزياء والبشرة متألّقة كبشرة الملائكة. إنّه جمال لا يُقاوم.