مصورة الفيديو غرافية السعودية مشاعل القاضي لـ هي : بدايتي كانت من الهاتف المحمول

حينما يكون الطموح هو الأساس الذي نبدأ فيه فالنهاية دائما تتكلل بالنجاح وهو ما فعلته مشاعل القاضي التي كانت تعشق تصوير الفيديو وكانت أغلب مشاهدها التي تصورها من هاتفها المحمول إلا أن طموحها وحماسها جعلها تحترف في هذا المجال ليصبح عملها الخاص ، في هذا اللقاء الخاص حدثتنا مشاعل عن أعمالها وطموحها .

من هي مشاعل القاضي ؟

اسمي مشاعل القاضي مصورة فيديو غرافية حاصلة على درجة البكالوريوس في اللغة العربية وعلوم إجتماعية من جامعة الاميرة نورة من هواياتي التصوير الفيديو غرافي وايضا اتقن فن الكروشية وفن النيل ارت .

قليلات هن الفتيات اللواتي امتهن تصوير الفيديو كيف كانت بدايتك ؟

تصوير الفيديو جدا كان يلفتني حيث ان بدايتي كانت عن طريق الهاتف المحمول ومن ثم امتهنته كعمل مع اختي المصورة الفوتوغرافية مرام القاضي وكونا فريق متكامل لتصوير المناسبات والاعراس (فيديو وفوتو ) معا.

ما هي الصعوبات التي تواجهك في مجال تصوير الفيديو ؟

ولله الحمد لم اواجه اي صعوبات بحكم تعلمي للمهنة بشكل صحيح و عمل في مجال التصوير مع اختي فالأمور كانت تسير بكل يسر وسهولة ولله الحمد .

ماهي أفضل البرامج التي تنصحين بها الفتيات لتطبيق المونتاج ؟

برامج المونتاج كثيرة لكن أنا حريصة على العمل على البرامج الإحترافية مثل برامج الادوبي المتخصصة:

Adobe After Effects

Adobe Premiere

و برنامج final cut pro x

ما وجه الشبه بين تصوير الفيديو والفوتوغرافي ؟

جميعهم يلتقطون ويوثقون اللحظات والأحداث بالنسبة لي الفوتو والفيديو مكملين ومهمين مع بعضهما البعض ، الفقر الوحيد بينهما أن الفيديو يعيش صاحبة المناسبة بالصوت والصورة بينما التصوير الفوتوغرافي يخلد تلك الثانية فقط الملتقطة لذا أقول لك بأن الفيديو والصورة مكملين لبعضهما ، وأنصح كل فتاة أن تخلدها سويا ولا تكتفي بالصور فقط فالأحداث التي تشاركها الحركة تبقى خالدة في الأذهان دائما أيضا.

تصوير الفيديو يحتاج دائما لمتابعة الجديد كيف تواكبين ذلك ؟

بالتأكيد لذا انا حريصه جدا على متابعة كل ما هو جديد سواء لتصوير الفيديو أو للبرامج الخاصة للمونتاج عن طريق المواقع المخصصة للتصوير التي تجمع أكبر وأشهر مصورين ومخرجين العالم والاستفادة من خبرتهم في الإخراج والتصوير ايضا.

أخيرا ما هي نصيحتك للفتيات اللاتي يمتهن هذا النوع من التصوير الجديد ؟

نصيحتي لكل فتاة احبت هذا الفن التركيز على تعلم أساسياته وان ترسم لها طريق خاص بها لكي تتميز وتبدع فيه ، فالاخراج يعتمد على روح وأفكار صاحبة لذا التميز في هذا المجال يحتاج للإبداع والدراسة والخبرة .