ريم البارودي لـ "هي": هناك نجمات يتاجرن بالراحلة ميرنا المهندس وهذه علاقتي بأحمد سعد حاليا

تواصل الفنانة المصرية ريم البارودي تصوير مشاهدها في مسلسل "الدولي"، الذي تقدم فيه ظهوراً خاصاً مع الفنان باسم سمرة والمخرج محمد النقلي، تمهيداً لعرضه في رمضان المقبل، كما تستعد للسفر إلي الصين لإستكمال تصوير مشاهد فيلمها الجديد "خطيب مراتي"، الذي تقوم ببطولته إلي جانب المطرب المصري أحمد سعد.

"ريم" في حوارها مع "هي" تتحدث عن هاتين التجربتين، وفيلمها "حليمو أسطورة الشواطيء"، التي لم تنتهي من استكمال مشاهدها فيه بعد، وتتعرض لصديقتها الراحلة الفنانة ميرنا المهندس، متهمة فنانات بالمتاجرة بالأخيرة عبر صفحاتهن بمواقع التواصل الاجتماعي.

 

ما أسباب مشاركتك للمطرب أحمد سعد بطولة فيلمه "خطيب مراتي"؟

إعجابي بالسيناريو وطبيعة دوري فيه، الذي يعتمد علي الشكل الخارجي للشخصية، وهو دور جديد لم أقدمه في أعمالي السابقة، كما أن شخصية "هناء" نفسها بعيدة عن شخصيتي الحقيقية، ولكنها نموذج واقعي موجود في مجتمعنا، كما أردت مشاركة أحمد سعد بطولة أول أفلامه، وكنت واثقة من قبل قراءة السيناريو أنه فيلم جيد، لأن سعد يجيد اختيار أعماله الغنائية والتلحينية، وهو ما سينطبق أيضاً علي أولي تجاربه السينمائية.  

ريم البارودي

 

ولكن وجودك مع أحمد سعد في فيلم واحد أثار اندهاش البعض بعد انفصالكما مؤخراً؟

لن أكرر كلامي الذي ذكرته مراراً وتكراراً، وهؤلاء المندهشون أقول لهم: "اندهشوا كما تشاءون، وأنتم لا تعنوني في شيء"، لأن البعض الآخر متفهم ومتابع للأحداث، ويعي جيداً وجود علاقة صداقة وعشرة تربطني بأحمد سعد منذ سنوات طويلة. 

 

علمنا أن الفيلم يخاطب فئة الصم والبكم في أحداثه..هل هذا حقيقي؟

أحداث الفيلم لا تتعرض لهذه الفئة، ولكن العمل يخاطبهم سينمائياً لأول مرة بمنطقة الشرق الأوسط، حيث ستنقسم شاشة العرض إلي نصفيين متساويين، إحداهما لأبطال الفيلم الأصليين والأخري لممثلين آخرين يؤدون نفس مشاهدنا لمخاطبة فئة الصم والبكم.

 

ألا ترين أن هذا الفيلم ربما لا يحالفه النجاح التجاري ويكون أقرب لنوعية الأفلام التي تشارك في المهرجانات الفنية؟

- لا أنكر اهتمامي بالإيرادات وأنا لست نجمة شباك، لأن الفيلم الجيد أصبح يقاس بحجم إيراداته مع الأسف، ونجاحه من عدمه يتحدد وفقاً لشباك التذاكر، ولذلك تجد أفلام كثيرة محترمة لم يحالفها النجاح التجاري، لأننا أصبحنا ننظر للأفلام من منطق وزاوية مختلفة، ولكني أتمني أن يحقق "خطيب مراتي" أعلي الإيرادات، لأنه فيلم محترم وله فكرة ورسالة.

 

وماذا عن مشاركتك في مسلسل "الدولي"؟

أقدم ظهوراً خاصاً في هذا العمل، وأجسد فيه شخصية فتاة شعبية تدعي "سمسمة"، حيث تجمعها العديد من المشاهد مع الفنان باسم سمرة.

 

ماذا عن مشاركتك في فيلم "حليمو أسطورة الشواطيء" أمام طلعت زكريا؟

- انتهيت من تصوير المشاهد الداخلية لفيلم "حليمو"، ويتبقي لي بعض المشاهد الخارجية في الإسكندرية والغردقة، وهو فيلم تجاري كوميدي غير خادش للحياء ومناسب لكل المراحل العمرية، ومن هنا تحمست له ووافقت علي تقديمه، وأجسد فيه شخصية فتاة إسكندرانية تدعي "زنوبة"، وهي "لمضة وبتتخانق مع دبان وشها"، بحكم عملها بائعة علي أحد الشواطيء، وتتوالي الأحداث.

 

* وهل تحدد موعداً بعينه لطرح الفيلم في السينمات؟

- لا أشغل تفكيري بمسألة توقيت العرض، بما أن أحداث الفيلم لم يتم الإنتهاء من تصويرها، ولكن مخرجه محمد سعيد بالتأكيد سيقوم بعرضه في التوقيت المناسب.

ريم البارودي

 

 هل ترين أن أحداث مسلسل "شطرنج" تحتمل تقديم جزء رابع منه مثلما هو مخطط له من الجهة المنتجة؟

- نعم، وأتمني شروع الجهة المنتجة في تقديم الجزء الرابع، التي كانت تعتزم تنفيذه قبل أن تنشغل بإنتاج أعمال أخري، ولكني أحب هذا المسلسل كثيراً وارتبطت بشخصية "ميرفت" وقصة حبها لـ "فتحي" التي تدفعها لأن تؤذيه من فرط حبها له.

 

بعد وفاة صديقتك الفنانة ميرنا المهندس.. هل أصبحت تفتقدين مفهوم الصداقة الحقيقي في حياتك؟

المسألة ليست كذلك، لأني محاطة بأصدقاء من داخل الوسط الفني وخارجه، ولكني افتقد "ميرنا" وبرحيلها انتهي إحساس جميل في حياتي، علماً بأنها لم يكن لها صداقات واسعة داخل الوسط الفني، ومع ذلك فوجئت بعد وفاتها بظهور فنانات تتاجرن بها عبر صفحاتهن بموقع "فيسبوك" رغبة في جذب الأنظار إليهن، ولكن الحقيقة أن "ميرنا" لم يكن لها صداقات حقيقية سوي بي وبالفنانة عبير صبري، ولكن علاقتها بالجميع كانت أكثر من جيدة.

ريم البارودي تستقبل العام الجديد بأجرأ جلسة تصوير على الإطلاق

ريم البارودي تنهار على الهواء بسبب صورة.. بمن جمعتها؟