نورة السعدون لـ "هي" : السعوديات يمتلكن مقومات هائلة للعمل في جميع المجالات

أصبح قطاع  المعارض و المؤتمرات بالمملكة احد الأنشطة الطموحة التي بدأت بالازدياد و التوسع خلال السنوات الأخيرة بشكل لافت، و بات يشكل فرصة ذهبية للاستثمار داخل البلاد و الرفع من مستوى آلياته و ترتيبه و تنظيمه، ما زاد من إقبال سيدات الأعمال و المستثمرات السعوديات على مجال تنظيم المعارض و المؤتمرات المتخصصة في كبرى المدن السعودية، و احدى سيدات الأعمال السعوديات التي تمكنت من احتلال موقع متميز في هذا المجال في الرياض، سيدة الأعمال نورة السعدون، صاحبة مؤسسة " نورة السعدون لتنظيم المعارض و المؤتمرات ".

التقت "هي" سيدة الأعمال السعودية نورة السعدون للتعرف منها على مشوارها في هذا المجال، و  نصائحها التي توجهها للسيدات السعوديات، من خلال هذا الحوار. 

متى كانت بدايتكِ في مجال تنظيم المعارض؟

اقتحمت هذا المجال منذ 3 سنوات تقريبا، و كان الدافع الحقيقي لي حينها حبي للانشطة الاجتماعية المتنوعة، و الاختلاط بالآخرين، و شجعتني خطواتي الأولى الناجحة في هذا المجال، و المتعة التي اشعر بها مع نجاح كل معرض انظمه، في العمل بجد و اجتهاد طوال هذه السنوات حتى وصلت لما أنا عليه الآن، و لله الحمد. 

ما هي المعارض التي اقمتها خلال هذه السنوات؟ و ما هي المعارض القادمة؟

كان معرضي الأول "معرض المرأة المميزة" ثم معرض " مبدعات صغيرات"، ثم اقمت معرض "فوانيس" في رمضان، و الذي نظمته بالتعاون مع مؤسسة الانطلاق عاليا لتنظيم المعارض و المؤتمرات، و كذلك فعالية "صحة المرأة" في جامعة الملك سعود، و استعد حاليا لانطلاق معرضي " أكاليل " خلال شهر ابريل الحالي ان شاء الله، و الذي يهدف إلى جمع جميع المواهب الشابة من مصممين و مصممات في كافة القطاعات، و سيكون المعرض القادم معرض "ديوانية رمضان" خلال شهر رمضان المقبل باذن الله، و سيتم تنظيمه على مستوى أكبر من المعارض المعتادة، حيث يتضمن جلسات رمضانية و فوانيس و أنشطة العيد المتنوعة و التي تلبي رغبات النساء و الرجال على حد سواء.

من كان الداعم الحقيقي لكِ خلال مشواركِ؟

الحقيقة أنني أود أن أوجه شكري لأهلي و زوجي، الذين حظيت بدعمهم الكامل خلال مشواري، كما اعتبر نفسي و لله الحمد انسانة محظوظة، بالدعم و التوجيه و الارشاد الذي حظيت به من خلال عدة أشخاص كان لهم الأثر الأكبر في نجاحي و دعمي خلال مشواري و يستحقون مني كل الشكر و التقدير، و على رأسهم سيدة الأعمال منى الزهراني، الرئيس التنفيذي لمؤسسة "مرام القصير"، و هنادي السعدي مديرة التسويق في مؤسسة التنظيم الأول، و كذلك ندى العادل المدير العام لمؤسسة الانطلاق عاليا، و السيد عبدالمجيد المطوع مدير عام مؤسسة نوافذ النخبة.

و الحقيقة أن الدعم الذي حظيت به خلال مشواري حملني مسؤولية اجتماعية في اطار دعم الأخرين، حيث احرص في كل معرض انظمه على توفير اركان مجانية للجمعيات الخيرية لدعم الاسر المنتجة، أو ذوي الاحتياجات الخاصة.

ما هي نصائحكِ للسعوديات الراغبات في خوض مشاريعهن الخاصة؟

من خلال خبرتي و احتكاكي بالعمل مع السعوديات، وجدت أنهن يمتلكن الكثير من المقومات الهائلة للعمل في جميع المجالات، و يمتلكن طموحا كبيرا،  كما أنهن نشيطات و مخلصات لأبعد الحدود، لذا فانني انصحهن بألا يترددن في خوض أي مجال عمل يرغبن فيه بشرط أن يكن محبات له، ما ينعكس على صبرهن و تحملهن لأي عقبات يمكن أن تواجههن و استمتاعهن بكل خطوة في طريق نجاحهن.

كلمة أخيرة ... أحمد الله لما وصلت اليه حتى الآن و لا زالت طموحاتي المستقبلية كبيرة و سأعمل على تحقيقها بعون الله، و أود أن أشكر أسرة مجلة "هي " على اتاحة الفرصة لي لاجراء هذه المقابلة، و تمنياتي لها بدوام التألق و النجاح.

حساب مؤسسة نورة السعدون @ns.expo

لقاء-خاص-مع-تغريد-السحيباني-مؤسسة-نادي-أمومة-واعية

لقاء-مع-سيدة-الاعمال-هبة-الرمحين

أشهر-الشخصيات-النسائية-الرائدة-في-السعودية