المصممة أميرة هارون لموقع " هي ": ملابسنا مثال للحشمة والأنوثة والرونق

تدرك جيداً تصميم الملابس المريحة التي ترضي المرأة العربية لتنبض أنوثة مفعمة بالحركة والإيقاع المولد للطاقة الإيجابية. إنها مصممة الأزياء أميرة هارون Amira Haroon التي سارت في خط تصميم الألبسة الجاهزة العصرية التي تدمج الإحتشام مع الأنوثة والرونق الفاخر.

إنطلاقاً من هنا، خصّت المصممة الموهوبة أميرة هارون Amira Haroon موقع "هي" بهذه المقابلة لنغوض معها أكثر في عالم تصميم الأزياء وتميّز تشكيلة ربيع وصيف 2017.

كيف دخلت عالم تصميم الأزياء؟ وماذا تخبرينا عن العلامة التجارية الخاصة بك؟

منذ نعومة أظافري وأنا أعشق الموضة والأزياء لذلك درست تصميم الأزياء في بارسونز سكول اف فاشون في عاصمة الموضة باريس، وعندما انتقلت إلى دبي؛ اكتشفت غياباً ملحوظاً للمصممين المحليين المتخصصين بصناعة الأزياء؛ لذا قرّرت أن أطلق خطاً للأزياء الخاصة بي وفقاً لحاجة السوق.

كيف تصفين لنا تصاميمك ببضع كلمات ومن هي المرأة التي تلهمك؟

تصاميمي تحف فنية ومزخرفة إستوحيها من السفر والرحلات لتنفيذ القطع المميزة؛ لذا أعتبر أن مصدر إلهامي هي المرأة الغجرية المثقفة والمسافرة عبر الأزمنة والثقافات، فهي إمرأة مفكرة ومتحررة، تختار من التصاميم ما يتناسب مع كل مكان؛ وتترك انطباعاً استثنائياً أينما ذهبت.

حدثينا أكثر عن الاقمشة والقصات التي استخدمتيها؟ وما علاقة الكشاكش بتصاميمك؟

استغرقت تصاميم ربيع وصيف 2017 وقتًا كافياً لاختيار كل تصميم بإمعان ليظهر بشكله المثالي لأن هذه التشكيلة تخص المرأة العصرية التي تعمل في أكثر من مهنة، لتكون أنيقة أثناء تمايلها في الشارع أو خلال جلوسها خلف المكتب لينعمن بأناقة تامة. وكما ترون، الكشاكش هي الثمة السائدة في تشكيلة ربيع وصيف 2017، مع التصاميم الخفيفة والمتموجة المناسبة تمامًا لفصل الصيف. فارتداؤها يعطي المرأة طابعًا أنثويًا كرقصة مفعمة بالحركة والإيقاع المولدتين للطاقة الإيجابية.  

من هنا تأتي تشكيلة ربيع وصيف 2017 لتكون مصدر إلهام النساء المنهمكات دائماً ويفرض عليهن التألق بأناقة عصرية خلال اليوم. فكل تصميم يجمع داخل طياته الأناقة والحرية المناسبة لعصرنا.

اي صيحة من هذه المجموعة هي الاحب على قلبك؟

من القطع الأحب على قلبي يأتي تصميم بياتريكس الذي هو عبارة عن فستان طويل وأسود مكشوف الأكتاف. ( فهذه القطعة هي الأحب على قلبي وهي مثال للحشمة والأنوثة والرونق الفاخر الذي ينعكس على باقي المجموعة.

تميل امرأة أميرة هارون الى القطع البسيطة والشبابية، فهل تحافظ تشكيلتك الأحدث على هذا التوجه؟

المرأة في هذا العصر تواكب وتيرة حياتها السريعة الممزوجة بين العائلة والعمل والحياة الإجتماعية لذلك تبحث دائماً عن القطع البسيطة والمريحة تنعكس على شخصيتها، وهذا ما تبرزه تشكيلة أميرة هارون.

ما هو انطباعك عن المرأة العربية وحبّها لكل التصاميم العصرية؟

المرأة العربية هي من أكثر النساء أناقة فنراها تعكس مجتمعها العربي أمام العالم؛ وتعطي انطباعًا عن النساء الشغوفات بالثقافات العالمية. فنراهن قادرات على اختيار ما يناسبهم من الموديلات الغربية بما يتوافق مع تقاليدهن الشرقية بشكل رائع.

ماذا عن المشاريع المستقبلية؟

تتطلع أميرة هارون لتوسيع نطاق عملها عالميًا خلال الموسمين المقبلين. أردنا افتتاح سوق لنا في عواصم العالم للأزياء مثل نيويورك وباريس؛ وهذا ما نجحنا به في أكتوبر الماضي من خلال تشكيلة ربيع وصيف 2017. وسنعمل في القريب على إطلاق الخطوط الخاصة بالأحذية والشنط.