خبيرة الشعر خلود النعيري: الشعر يحتاج جهدا ووقتا حتى نتقن التعامل معه

قليلاً ما نجد فتيات سعوديات يتخصصن في عالم الشعر ، بالرغم من وجود الكثير منهن استطعن أن يثبتن وجودهن في عالم الجمال والمكياج لكن خلود النعيري عشقت هذا المجال و رغبت في التخصص فيه لذا شاركتنا طموحها واحلامها عبر هذا اللقاء لموقع "هي".

 كيف تعرف خلود النعيري عن نفسها؟

خلود النعيري ، عمري 23 سنه ، أعمل منذ 5 سنوات في مجال الشعر ، اجتماعية جدا ، و أمتلك قناة في اليوتيوب مخصصة بالشعر أضع فيها دروسا سهلة وبسيطو لتستفيد منها الفتيات ، هواياتي متعددة في كل ما يخص الجمال ، حضرت دورات مختلفة في المكياج و عمل الصبغات وتزيين الشعر ولكنني فضلت التخصص في مجال  تسريح الشعر لان لدي شغف أكثر به .

كيف بدأتِ في عالم تزيين الشعر  و اين درستِ ؟

أول دورة للشعر اجريتها وانا بعمر الـ18 ، لأنه كان لدي شغف أن أتخصص بهذا المجال و والداي كانا مصدر تشجيع لي ، درست عند خبيرات للشعر وكنت أتدرب كثيراً و أخصص وقتاً لأتقن الأساسيات .

كيف تجدين نفسك اليوم كمتخصصة في هذا المجال ؟

لم أتخيل يوما ما أنني سأستمر فعلا و أطرح عملي في مواقع التواصل الاجتماعي ، كانت تجربة جميلة جدا ومطورة لي ، وحب الناس ومشاركتهم لما أطرحه بشكل إيجابي كان سببا كبيرا يعلقني بمجالي أكثر .

لماذا هناك قلة من المتخصصات في الشعر من السعوديات ؟

عدد كبير يتمنى التخصص بمجال الشعر ، وأرى أن السبب الرئيسي في قلتهم هو قلة الدورات التدريبية لدينا في مجال الشعر ، وانا باذن الله أطمح مستقبلاً بتنظيم دورات متخصصة بتسريح الشعر وتكون بشهادات معتمدة .

الشعر يحتاج إلى خبرة واسعة في التعامل معه هل تجدين انك وصلتِ لهذه الخبرة ؟

الشعر يحتاج جهدا ووقتا حتى تتقني التعامل مع أنواع الشعر المختلفة ، و لا أجد نفسي وصلت لهذه المرحلة النهائية وأرى أنني ببداية الطريق ، فمجال الشعر مجال واسع و يتغير ويتجدد بشكل لا حد له ، فإن أقنعت ذاتي أنني وصلت لهذه الخبرة لن أتطور ، لذا أرى أن من الواجب علي أن أستمر وأتعلم المزيد لأنجح .

كيف تختار السيدة التسريحة المناسبة لها ؟

تستطيع السيدة اختيار تسريحتها بناء على شكل الوجه وتصميم رقبة الفستان الذي سترتديه ، مثلا إن كانت ياقة الفستان مغلقة للصدر و الرقبة في هذه الحالة الأنسب هو تسريحة الرفع ، مثال ( كعكة أو البوني تيل ) ليبرز موديل الفستان ، وإن كانت الياقة مفتوحة وتكشف الرقبة والصدر يفضل أن تكون التسريحة تعتمد على الشعر المنسدل  مثل ( ويفي ، ريترو ) ..

ما هي التسريحة الدارجة للعروس عام 2017 ؟

الدارج حاليا للعروس هي التسريحة المفتوحة و المعتمدة على الويفي باضافة حركة بسيطة والتاج والطرحة الفرنسية ، والبعض الآخر تختار طلة ملكية برفع الشعر مع تاج فخم وملكي وطرحة طويلة مليئة بالزخارف.

هل انت مع او ضد التسريحة الغريبة ؟

معها وبقوة ومع التغيير واللوكات المستوحاة من الفاشن (امر مجنون)  ، لكن يوجد من هن ضدها بحكم انها غير مستهلكة من قبل السيدات .

ما هي الأدوات المضرة للشعر والتي تنصحين بعدم استخدامها ؟

لا يوجد ضرر معين بمستحضرات التجميل المخصصة للشعر  ، لكن بخصوص البروتين الكيراتين الخ ... دائما يرجع بحسب المنتج هل هو آمن ومجرب ؟ ويعتمد على الأخصائية إن كانت جيدة وعملها متقن ، ولا أنصح بشراء مثل هذه المنتجات برغبة استخدامها بالمنزل ، لأن هذه الأمور تحتاج أخصائية.

ما هي نصيحتك للسيدات للعناية بالشعر ؟

أنصح كل سيدة بالتغذية الصحية لأنها مهمة جدا و انعكاسها واضح على الشعر ، وكأن الشعر نبتة تتغذى من الجذور الموجودة بالجسم ، و أنصح بإستخدام الماسكات والوصفات الطبيعية الخاصة بالشعر ، و  باذن الله لن يكون هناك شكوى من تساقط أو مشكلة من المشكلات التي تواجه الشعر .

إقرأ أيضا

أحدث تسريحات الشعر للعرائس هذا الموسم

تسريحات شعر تناسب صديقات العروس

أجمل تسريحات رأس السنة 2017