لقاء خاص مع خبيرة المكياج سميرة ألفت

حوار: زينة عبد الجليل

تصوير: عبدالله رمَال

تمتد خبرة خبيرة المكياج سميرة ألفت لأكثر من 12 عاما، حيث علمت مع مختلف نجمات العالمين العربي والعالمي، ووآخرها عارضة الأزياء العالمية كيندال جينر.

"هي" كانت في لقاء مع سميرة ألفت خبيرة المكياج لدى ماكس فاكتور، حيث تحدثت عن أحدث مشاريعها، وصيحات عالم المكياج.

كيف بدأ شغفك مع عالم المكياج ؟

لطالما أحببت المكياج لقدرته الكبيرة على منح درجة عالية من الثقة بالنفس والتألق لجميع السيدات، ومنذ صغري آمنت بأن المكياج يمكنه أن يضفي تأثيراً مميزاً على الطريقة التي نرى بها أنفسنا، وعلى الطريقة التي يرانا فيها الآخرون، لا سيما انطباعهم الأول. لذلك أردت أن أكرس نفسي في هذا المجال لمساعدة السيدات على الاستمتاع بظهور متألق دائماً، وحتى بعد 12 عام من عملي في عالم المكياج، لازال شغفي يكبر يوماً بعد يوم.

ما هو أكثر شيء تحبينه في عالم المكياج ؟

أحب الثقة التي يمنحها المكياج لكل امرأة، حيث يجعلنا نحب الطريقة التي نظهر بها أمام الناس ويمنحنا القدرة على تخطي كافة الصعوبات التي تعترضنا، وبالنسبة للكثير من السيدات، عندما يضعن القليل من المكياج فإنهن يشعرن بالثقة وقوة الشخصية، وهذا ما أحبه بالمكياج.

كيف يمكن أن تصفين لنا بصمتك وأسلوبك الذي يميزك عن غيرك من خبيرات عالم المكياج؟

لست بالضرورة أن أكون مختلفة عن خبيرات المكياج الأخريات حيث أننا نتشارك هدف واحد وهو إظهار جمال المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها وبالطريقة التي تظهر فيها. وكل خبيرة مكياج لديها رؤيتها الخاصة النابعة من ثقافتها والمكان الذي تعيش فيه، وبالنسبة لي أحب تألق المرأة بمجرد تعزيز سماتها الطبيعية وإظهارها من خلال القليل من المكياج.

أخبرينا عن مقابلتك لعارضة الأزياء العالمية كيندال جينير .. وكيف وجدتيها؟

قابلت كيندال جينير عندما تمت دعوتي من قبل مديرتها وأمها كريس جينير، للإشراف على مكياجها، لقد كانت لطيفة جداً وجميلة للغاية، ووجدتها ملهمة وذات شخصية قوية، وكان اشرافي على مكياجها تجربة رائعة بالنسبة لي لا سيما وأنني تعرفت عليها عن قرب، وبالنسبة لي كخبيرة مكياج، كان وجهها مميزاً وساحراً، وفقط كانت مهمتي تعزيز سماتها الرائعة.

ما هي أحدث تصيحات المكياج لهذا الموسم؟

الشفاه الداكنة وتحديد جوانب الوجه بشكل خفيف هوالاتجاه السائد في الوقت الراهن في فصلي الخريف والشتاء، تميل النساء إلى الابتعاد عن الظلال الخفيفة واللامعة لصالح تلك الأعمق،والأكثرإثارة، وفيما يتعلق بتحديد جوانب الوجه، أنا أحب استخدام مجموعة الاطلالة الجديدة من ماكس فاكتور لأنها تضم جميع الظلال المناسبة الخاصة لإظهار ملامح الجمال وتسليط الضوء عليها.

وبالنسبة للعيون، أنا أحب جداً Nude Palette في مجموعة Golden Nudes من ماكس فاكتور لأنها تتنوع بين الألوان الداكنة و المشعة لتقدم مظهراً مميزاً وساحراً في الليل والنهار، إضافة إلى انها تسلط الضوء على جمال جفن العين.

أنتِ بصدد إطلاق مجموعة الفرش الخاصة بالمكياج .. أخبرينا أكثر عن هذا الأمر.

أنا متحمسة جداً بشأن المجموعة الجديدة من فرش المكياج، التي ستطلق قريبا في باريس،حيث أنها ستكون مميزة بالنسبة لي لأنها مكنتني من وضع  12 عاما من الخبرة في فن المكياج لإنشاءمجموعة تضم 19 فرشاة عملية جداً،وعالية الجودة.

 ماهو أكثر جزء مفضل لديك بالنسبة للمكياج؟

يا له من سؤال صعب! أعتقد أن هذا السؤال يشبه إلى حدٍ ما أن تطلب من الأم تحديد أي من أبنائها تحب أكثر.. هذا تماماً ما أشعر به تجاه منتجاتي الخاصة بالمكياج، إنها جميعا بنفس القدر من الأهمية للوك النهائي، ولهذا أنا أحبها كلها.

 كنتِ قد قمت بالإشراف على مكياج العديد من المشاهير، من هي الأسماء الأخرى التي ترغبين بالإشراف على مكياجها؟

هناك قائمة طويلة من النجمات والشخصيات المعروفة والمؤثرة التي أحب العمل معها..حيث عملت مع شيرين عبد الوهاب وإيفا لونغوريا وغيرهن من النجمات، ولكن إذا اضطررت لاختيار واحدة فقط حتماً ستكون أنجلينا جولي، فهي جميلة جدا، وأتمنى أن تُتاح لي فرصة لقائها.

ماذا كان التحدي الأكبرفي حياتك المهنية؟

لقد واجهت العديد من العقبات في مسيرتي، ولكن أود أن أقول أن التحدي الأكبر في حياة كل إنسان هو أن تكون مبتكرا ومبدعاً بدلاً من أن تكون مجرد تابع، التوجهات وأساليب المكياج الجديدة تأتي وتذهب بسرعة، لذلك فمن المهم عدم الاعتماد عليها كثيرا، كما أن أسلوبي قائم على ابتكار لمسات جديدة أكثر سحراً وتميزاً، وبعيدة عن جميع الأساليب التقليدية القديمة.

هل من الممكن أن تطلعينا على بعض من أسرار جمالك؟

المكياج يلعب دوراكبيرا في الجمال،ولكنه لا يقل أهمية عن مسألة مهمة، وهي الحفاظ على محبة الآخرين، والبقاء محبوبا من قبلهم، والحفاظ على الأفكار الإيجابية التي تعتبر المفاتيح الرئيسية للجمال، ومع هذه الأشياء يمكن للمكياج أن يلعب دوراً كبيرا، ولكن يجب أولاً ضمان وجود تلك الأمور، وعند الجمع بينها ستصبحين المرأة الأجمل على الاطلاق !

أيضا تأكدي من شرب مزيج من الماء مع الليمون كل صباح، وعدم النوم قبل غسل المكياج الخاص بك. وعندبدء عملية وضع المكياج في الصباح، تأكدي من وضع كريم الأساس الذي يحتوي على واقي من الشمس للحفاظ على بشرة شابة وصحية. وأنصح بهذا الخصوص  باستخدام أساس3 في 1 All Day Flawless Facefinity  من ماكس فاكتور.