مرمر حليم لـ"هي": لا أبحث عن التصميم بل هو من يبحث عني

حوار: زينة عبد الجليل

لا شيء يضاهي المرأة في جمالها خاصة عندما تعرف كيف تختار ما يناسبها من قصة ولون وتصميم.. تؤمن مصممة الازياء مرمر حليم بهذا المفهوم وتجسده من خلال ما تقدمه من أزياء تخاطب الذوق الأنثوي الرفيع الباحث عن الموضة المتجددة والعصرية.. تحمل كل قطعة في مجموعة مرمر حليم العديد من الدلالات النفسية والفلسفية الخاصة، وتسعى من خلال مجموعتها إلى بناء جسر من التواصل بين حداثة الغرب وكلاسيكية الشرق العريقة، وتقدم ما تسعى إلى اقتناءه كل امرأة تعرف كيف تظهر أنوثتها وجمالها برقي وجاذبية..

في مجموعتها لربيع وصيف 2017، رحلة مع الجمال لا تنتهي، تفاصيل هذه المجموعة وعلاقة حليم بالموضة في اللقاء التالي:

  •  منذ متى اكتشفت علاقتك بالموضة والأزياء؟

 منذ صغري لدي شغف بالموضة والازياء وتأثرت بحب والدتي وأختي للأزياء وعشقهما لانتقاء الملابس الراقية والاطلالات البسيطة والأنيقة معا كما كنت استمتع بمساعدة قريباتي على تنسيق اطلالاتهن في المناسبات وكنت أهتم كثيرا بالتفاصيل الصغيرة المحيطة بإطلالتهن، أعتقد أن شغفي بالموضة ولد معي، وطبعا اطلاعي وتعمقي في هذا المجال ساهم في تغيير الكثير من أسلوبي وطور نظرتي إلى الموضة وعلاقتها بالمرأة.

* هل يوجد امرأة غير أنيقة؟

- يوجد امرأة لا تعرف كيف تختار ما يناسبها، فتبدو فوضوية في طلتها، لكل قوام ثوب مناسب وقصات ملائمة.

* من أين تستوحين تصاميمك؟

- كل ما هو حولي أعتبره مصدر الهام بالنسبة لي، وأحيانا كثيرة كلمة عابرة تكون نواة قَصة ترتسم في مخيلتي، لا أبحث عن التصميم بل هو من يبحث عني، وأراه يستوطن مخيلتي إلى أن يصبح رسم على ورق ويدخل حيز التنفيذ.

* كيف تقيمين وصول أزياءك إلى العالمية واختيار نجمات هوليود والعالم العربي لها؟

- أنظر إلى الموضوع كخطوة مهمة لأزياء مرمر حليم وتحولها من مجرد فكرة الى علامة تجارية ترتقي كل يوم الى مستوى دور الأزياء المعروفة محليا وعالميا، سعيدة جدا بهذا الأمر وسعيدة بكون تصاميمي تلقى اعجاب السيدة العربية والغربية على حد سواء.

* كيف ترين مستقبل العلامة التجارية لمرمر حليم؟

- طموحي لا يعرف حدودا، وكلما تقدمت خطوة وجدت أني ما زلت في بداية الطريق، أتمنى أن تتوسع حلقة انتشاري وتصبح أزيائي في كل مكان.

* هل دخلت سوق المنافسة العالمية؟

- إختيار جميلات العالم العربي وهوليود أزياء حليم خير علامة واضحة لدخولنا عالم الازياء بخطوات جدية.

* مجموعة خريف شتاء 2016-2017 أطلقتي عليها اسم "lost between east and west" لماذا اخترتي هذا العنوان؟

- لأنها تعكس مزيجا بين حداثة الغرب وتقليدية الشرق، وهذا أكثر ما يميز المجموعة التي لا تشبه إلا نفسها من حيث التصميم والتفصيل أو نوعية الأقمشة التي أستخدمها وكذلك الألوان، أتمنى أن تكون أزيائي جامعة لثنائية الشرق والغرب فهذا يزيد من تميزها وفرادتها.

* استطاعت تصاميمك أن تلفت أنظار مشاهير العالم العربي ومشاهير هوليود بماذا تتميزين برأيك؟

- لدينا أسلوب خاص في تقديم التصاميم الغريبة والمميزة، فقد أصبح لأزياء حليم هوية خاصة بها، هناك كثير من المصممين على مستوى العالم قدموا ما يرضي عدد كبير من النساء لكني أطمح لتقديم تصاميم مميزة تناسب السيدة التي تبحث عن الاطلالة البسيطة والأنيقة دون تكلف. حيث تنشأ بينها وبين من تختارها علاقة من نوع آخر تعكس بشكل كبير شخصية المرأة التي ترتديها.

* ماذا أضاف إليك هذا الأمر على الصعيد الشخصي؟

- اعتبره تحدي من نوع جديد يدفعني إلى تقديم المزيد من الأفكار الجريئة والمتميزة.

* من هي السيدة التي تختار أزياء مرمر حليم؟

- عاشقة الموضة، وكل سيدة متجددة تبحث عن إطلالة بسيطة وجديدة وعصرية.

* على مستوى العالم العربي عامة والخليجي على وجه التحديد كيف تقيمين تجربة مصممين الأزياء؟

- أعتقد أنها تجربة خاصة ورائعة بكل المقاييس، خاصة في منطقة الخليج فقد استطاعت هذه المهنة أن تفرض حضورها عربيا وعالميا وهذا ما يترجمه دخول أسماء كبيرة حلبة المنافسة العالمية.

* ماذا تحمل مجموعة ربيع صيف 2017 من اشياء مختلفة وجديدة؟

- قدمت قصات جديدة واعتمدت على ألوان محددة كالأبيض والباستيل مع الحفاظ على اللون الأسود الذي أعتبره ملك الألوان على الإطلاق، وكذلك غيرت من أنواع الخامات التي استخدمتها كالدانتيل الفرنسي والتول والحرير الخالص والحرير الأورغانزا  والكراب، كي أمنح المرأة اطلالة تناسب ذوقها ونمط حياتها.