السعودية الشهيرة على يوتيوب رنا الغامدي لـ "هي" : الـ يوتيوب منصتي الاجتماعية المفضلة

تميزت الكثير من السيدات السعوديات في عالم المواقع الاجتماعية إلا أن القليل منهن استطعن أن يتخذن من اليوتيوب منصة إعلامية رائدة و ناجحة و هذا ما تميزت فيه السعودية رنا الغامدي التي حدثتنا عن أحلامها و طموحها و نجاحاتها في اليوتيوب .

عرفينا أكثر عنك ومن هي Chioca ؟

اسمي رنا أحمد الغامدي ، يوتيوبر وكاتبة لتجربتي الشخصية وعاشقة لكل شيء يندرج تحت مسمى الجمال و الفن و الموضة و أسلوب الحياة ، متابعاتي يلقبوني باسم (شيوكا - Chioca ).

كيف بدأتِ في المواقع الاجتماعية  خصوصا اليوتيوب ؟

بداياتي كانت بعام 2012 بافتتاح قناة على اليوتيوب اسمها " أنا شيك " حاليا صار اسمها " شيوكا - Chioca " و أيضا بلوج (مدونة) للكتابات باسم شيوكا ، وبعدها بدأت أنضم لكل برامج التواصل الإجتماعية مثل انستقرام و تويتر و فيس بوك ، بعد سنة من الإفتتاح و الإنضمام حصدت مشاهدات وصلت للملايين وإعجابا و قبولا من المشاهدات شجعني استمر في هذا المجال إلى تاريخ اليوم حيث أصبح عدد مجموع متابعيني من حول العالم لا يقل عن 150 ألف متابع .

ما هو تقييمك للمواقع الإجتماعية في الوقت الحالي ( سناب شات - إنستقرام - اليوتيوب )؟

المواقع الإجتماعية في الوقت الحالي كلها قيمة جدا لأنها تجمع ناس مختلفة من جميع أنحاء العالم و تسمح لهم بمشاركة أنشطتهم و اهتماماتهم و هواياتهم و حياتهم و أعمالهم أمام الآخرين كما أصبحت للبعض وسائل لكسب الرزق وهذا برأيي شيء رائع .

ما الموقع الإجتماعي المفضل لك ولماذا ؟

اليوتيوب هو الموقع المفضل بالنسبة لي دائما ، فاليوتيوب هو الموقع الوحيد الذي استخدمه بأي وقت و مكان ، و المكان الذي أستطيع أن  أتابع الناس المفضلة عندي و أستمع للأشياء التي أحبها ، ومشاهدة كل البرامج التلفزيونية كذلك  الشروحات الخاصة بدروسي و مذاكرتي ، و مشاهدة  الأشياء القديمة الأثرية وأشياء كثيرة أخرى.

حساباتك تحتوي الكثير من النصائح للفتيات كيف تختارينها ؟

أوجهه النصائح غالبا بعد مروري بتجربتها أو بطلب من متابعاتي بشكل خاص في مواضيع يريدون مني مناقشتها واستعراضها .

ما هي عيوب المواقع الإجتماعية بنظرك ؟

لا توجد عيوب برأيي ما دام الشخص يستخدمها الاستخدام الصحيح ، مثل استخدام السناب تشات لشرح معلومات قيمة وهذا ما يحدث الآن غالبا فميزة استخدام السناب تشات تنتهي بعد مرور 24 ساعة وبعدها يذهب كل ما هو مفيد مجرى الرياح ، فأنا هنا لا أحكم على البرناج بأنه سيء ولكن أقول يوجد عيب في كيفية استخدام الناس له.

ماذا أضافت لك قناة "بطلة "؟

في البداية أود أن أعلن ولأول مره عبر مجلتكم الرائعة بأنه تم اختياري لأكون أحد سفراء اليوتيوب للملكة العربية السعودية ، ومن خلال فعالية "بطلة" تمت استضافتي للمشاركة ومساعدة كل من يريد افتتاح قناة خاصة به على اليوتيوب بصفتي سفيرة اليوتيوب للسعودية ، كما سنحت لي الفرصة من خلال هذه الفعالية لمقابلة متابعاتي وصديقاتي مما أعطاني دافعا معنويا قويا للاستمرار أكثر وأكثر .

وكيف ترين نفسك بعد خمس سنوات  ؟

سيدة أعمال ناجحة بإذن الله .

كيف تنسقين عمل الفيديوهات التي تقومين بها ؟ وهل درستِ ذلك أم انه هواية ؟

تنسيق الفيديوهات بالنسبة لي هي هواية لم أدرسها ولكني أقوم بها بما يتناسب المواسم مثل فصول السنة أو الاحتفالات والأعياد أو المناسبات المهمة مثل العودة للمدارس أو غير ذلك من الأفكار الـ trend الممتعة والمفيدة .

ما هي أهم النصائح التي تقدميها لقراء المجلة ؟

لا تنتظروا وصولكم الكمال لتحقيق أحلامكم ابدأوا ولا تترددوا بأبسط الأمور لديكم ودائماً كونوا متفائلين و إيجابيين و واجهوا كل الصعوبات و المعوقات في طريقكم بقوة و شجاعة و ثقة.