البحرينية هيفاء حسين من الموسيقى الأصيلة لطاش ما طاش

نجحت بأن تحفر اسم لها بين ابرز نجمات الخليج وباتت رقما صعبا في الدراما الخليجية لقدرتها على اجادة الادوار الصعبة وسلاستها بالأداء.. انها الفنانة البحرينية هيفاء حسين.
 
ولادتها وبدايتها الفنية
ولدت هيفاء حسين يوم 22 أكتوبر عام 1975 في مدينة المحرق بالبحرين، وبرز عشقها للفن منذ نعومة اظافرها وشاركت في مراهقتها كعضو في فرقة البحرين الموسيقية، وهي فرقة متخصصة في تقديم الأغاني الأصيلة التي تعود إلى أم كلثوم ومحمد عبدالوهاب وغيرهما من العمالقة.
 
ومن عالم الغناء انتقلت هيفاء إلى خشبة المسرح لتخطو في عام 2000 أولى خطواتها نحو الشاشة الصغيرة عبر مسلسل "نيران"، إلا أن انطلاقتها الفعلية كانت عام 2005 من خلال دورها في مسلسل "اللقيطة" الذي لاقى نجاحا جماهيريا واسعا، ولفتت وقتها الأنظار إليها بشكلٍ كبير وأشاد العديد من النقاد بأدائها المميّز.
 
ابرز اعمالها الفنية
بعدها، انهالت العروض الفنية على الشابة ووقفت أمام ألمع أسماء نجوم الخليج في العديد من المسلسلات وبينها: "عيال الذيب" و"القدر المحتوم" و"إلى من يهمه الأمر" و"ملاذ الطير" و"يوم آخر"، "السديم"، "حكم البشر"، "بيتنا الكبير" ، "دمعة عمر"، "يوم آخر"، "خذ وخل"، "طاش ما طاش"، "سرى الليل"، "غصات الحنين".
 
كذلك شاركت في فيلم "عقاب- حنين"، ومسرحيات بينها: "هامور عذاري"، "هوامير الاسهم"، "أبطال الفريج"، "عصابة خربوش"، "هاي حافز".
 
وفي 2009، شاركت هيفاء في فيديو كليب أغنية "صمت القلب" للفنان حسين الجسمي. 
 
علاقة عاطفية مثيرة للجدل
تزوجت هيفاء حسين مرتين، الأولى كانت من والد ابنها "سعد"، ثم تزوجت عام 2010 من الفنان الاماراتي حبيب غلوم حيث اثار هذا الزواج جدلا كبيرا في الوسط الفني لسببين اولهما ان حبيب غلوم يكبر هيفاء بأكثر من 20 عاماً وهو ما دفع الكثيرين الى اتهامها بأنها تزوجته بدافع المصلحة  لدعمها مهنيا في ظل نجاح زوجها المعروف في الوطن العربي.
 
في المقابل، تضطر هيفاء للرد على منتقديها بطريقة تؤكد وجود الحب القوي والانسجام بينهما عبر نشرها لصورا تجمعها في رحلات رومانسية، كذلك فإنها لا تتردد كل فترة بكتابة تعليقات لمنتقديها، حيث وجهت لهم رسالة مؤخرا قائلة: "هذي حياتي وانا مرتاحة فيها الحمدلله نحب بعض ونحترم بعض.. شقاهركم؟".
 
اما السبب الثاني الذي أثار جدلاً، فيعود الى موافقة هيفاء على ان تكون الزوجة الثانية للفنان الاماراتي الذي ابقى زوجته الاولى على ذمته وله ابناء منها، الا انه يقول في العديد من المقابلات الصحافية أنّ إرتباطه بهيفاء لم يكن على حساب زوجته ولا أولاده. 
 
هيفاء وعمليات التجميل
تمتلك هيفاء جرأة نادرة عن زميلاتها في الاعتراف بعمليات التجميل التي خضعت لها حيث كشفت مؤخرا عن اجرائها عمليتين في وجهها، إحداها للتخلص من جفونها المنتفخة، والثانية لتعديل ذقنها "المزدوج" وتحديده، ومن المعروف عنها عشقها للتجدد في اطلالتها بكل مرة حيث تعمد دوما الى تغيير لوكاتها ولون شعرها لتطل بشكل مختلف على الجمهور.