شاهد الحلقة السابعة عشرة من مسلسل "الهيبة"

الحلقة 17 من مسلسل "الهيبة" تبدأ باكتشاف الخادمة في عائلة منزل عشيرة شيخ الجبل بأن العروس "عليا" (نادين نجيم) قد نامت في غرفة ابنها "جو" ولم تمضي ليلتها في غرفة "جبل" (تيم حسن) حيث ان الثنائي كان قد اتفقا على ان يكون زواجهما صوريا وشكليا خصوصا وان "عليا" ذكرت للأخير بأن زوجها الراحل عادل ما يزال حياً في ذاكرتها وقلبها.

تيم حسن يعلم زوجته "نتف الطيور"

"عليا" وفي صباحية العرس، تخبر العائلة برغبتها بزيارة مدرسة ابنها والتقاء المديرة والاستاذة هناك للاطمئنان على دراسته. ولاحقا، تنقل "عليا" استياء المديرة من المرافقة الامنية لابنها الى المدرسة وتطلب من العائلة ايجاد حل، وهنا يستدعيها "جبل" الى المطبخ ويحدثها عن الطيور التي اصطادها بدلا من مشكلة ابنها، حتى انه يطلب منها أن تتعلم كيفية "نتف" ريش الطيور من ثم يؤكد لها في نهاية حديثه ان موضوع البودي غارد لابنها أمر محسوم ولا نقاش فيه لحمايته.

وبدا على "عليا" الاندماج قليلا بحياتها الجديدة في منزل عائلة شيخ الجبل حيث تقدم على طهي الطيور التي يتناولها "جبل" فيعجب بمذاقها ويسألها عن سر طهوها، فتمازحه بأنه سر، وهنا تتدخل الست ناهد لتقول له "عليا مو قليلة".

مواجهة بين صخر وشاهين

على مقلب آخر، يكتشف "جبل" خيانة شريكه "دريد" له وقيامه بسرقته، فيستدعيه الى منزله كي يعلم الحقيقة منه، فيأتي بصحبة "شاهين" (عبدو شاهين) لكن قبل وصولهما الى المنزل، يقوم "صخر" (اويس مخللاتي) بإقامة كمين مسلح لدريد كي يلقنه درسا على خيانتها، فتحصل مواجهة قوية بين "صخر" و"شاهين" الذي يؤكد الأول ان "دريد" في حمايته ويمنعه من التعرض لهم الى حين ايصاله الى المنزل بحسب أوامر "جبل".

اما "منى" شقيقة "جبل"، فتحاول معرفة ما يجري في منزل عائلتها من خلال مكالمة الخادمة هناك والتي تخبرها بان الاجواء ايجابية بين شقيقها وعروسته، ما يستفز منى وتقرر مع زوجها ان تلتقي المحامي لرفع دعوة "حصر الارث" على عائلتها.