ماجدة خير الله تهاجم مسلسل " لا تطفيء الشمس " بشدة ومؤلفه يرد

هاجمت الناقدة المصرية الشهيرة ماجدة خير الله مسلسل " لا تطفيء الشمس " بشدة وكتبت مقال بعنوان لن نذكره كاملاً لأنه احتوى على كلمة قاسية حيث أبدلت كلمة تطفيء بكلمة أخرى .

كتبت مقال نقدي عن المسلسل تحت عنوان " لا .. الشمس"، هاجمت فيه تناول السينارست تامر حبيب للرواية الشهيرة، وهو  واحد من بين المسلسلات التي تحظى بأهتمام المشاهدين في السباق الرمضاني لعام 2017، مسلسل "لا تطفئ الشمس" المأخوذ عن رواية للكاتب والأديب إحسان عبد القدوس صدرت عام 1960.

وجاء في المقال: "اسم الرواية (لا تطفىء الشمس) كناية على أن الأبناء فى حاجة إلى شعاع الشمس الذى ترمز للحرية، بدلا من القيود التى تحدد مصير كل منهم وتمنع انطلاقه، ولكن بذمتك، هل تلك العائلة التى نتابعها يعانى أفرادها من أى قيود أو حرمان؟!".

مضيفة: " الأم ما شاء الله ربنا بعت لها حبيب من حيث لا تدرى، كان فى انتظار موت زوجها بقى له تلاتين سنة، وما صدق الراجل مات، الشقيقة الكبرى ريهام عبد الغفور مالهاش أى مشكلة فهى جميلة ومتفوقة دراسيا، عكس نفس الشخصية فى الرواية والفيلم، فقد كانت أقل حظا من الجمال عن شقيقتيها، وهو الأمر الذى جعلها تفقد الثقة فى نفسها، ولكن ريهام مشكلتها إيه؟ ولماذا تكره شقيقتيها؟ بل إنها ترتكب فعلا يتسم بالخسة وهى تعرف أن شقيقتها الصغرى جميلة عوض على علاقة بأستاذها وتصمت إلى أن تختلف مع جميلة فتقوم بإبلاغ زوجة الأستاذ فتحى عبد الوهاب، فيه قذارة أكتر من كده؟!".

وردًا على المقال، علق السيناريست تامرحبيب عبر صفحته على موقع Facebook، قائلا: "أستاذتي العزيزة : مبدإياً شكراً لإختيارك لمسلسلنا انه يبقي من أوائل المسلسلات اللي بتكتبي عنها، و ثانياً انا موافق حضرتك جداً في الفصل بين العمل الأدبي و السيناريو". وأوضح في تعليقه طبيعة الشخصيات الرئيسية كما جاءت في الرواية وأن هناك رابط بينها وبين شخصيات المسلسل، مشيرًا إلى أن اسم العمل لا يشير فقط إلى معنى الحرية ولكن أيضًا إلى الوطنية والإشتراكية.