شاهد الحلقة الثانية من مسلسل "كان في كل زمان" وسعاد عبدالله الورقة الرابحة

سعاد العبدالله تربح الليلة الأولي من رمضان والثانية أيضا على الأرجح، فالنجمة المخضرمة كسرت كل التوقعات بحلقتيها من "كان في كل زمان" العمل الي يناقش قضايا مجتمعية وانسانية بشكل منفصل، وكانت البداية مع قصة "التهة ـ الله أكبر".

سعاد العبد الله لازالت في السجن

حيث تتواصل الحلقة الثانية بالقاء مزيد من الضوء حول العنصرية والفهم الخاطئ وسوء التقدير، لتجد البطلة نفهسا متهمة بالإرهاب نتيجة لتصرف طبيعي جدا حيث كانت فقط تقيم الصلاة وتمسك ببندقية لعبة تخص حفيدها، وتبقى حبيسة في السجن في إحدى الدول الغربية وكل خطأها أنها خلطت بين كلمتي "ارهابي وسائح" نظرا لتقاربهما الشديد في اللغة الإنجليزية، لتتناقل صورها الشاشات في مختلف أنحاء العالم على أنها من جماعة متطرفة تسعة لقتل المدنيين المختلفين معها دينيا.

"كان في كل زمان" يناقش قضية جريئة

سعاد العبد الله حاولت أن تشرح للمحكمة وجهة نظرها، كما التقت في الحبس بسجينة أخرى ضحية لسوء الحظ وسوء الفهم، لتدرك تدريجيا أن الظلم قد يطال الإنسان في أي مكان مهما ظن نفسه يعيش في عالم متقدم، استرجعت ذكرياتها لتعرف أنها بمجرد تصرف بسيط وطبيعي  قد تقضي باقي حياتها في السجن.

بداية حكايات "كان في كل زمان" تبدو جريئة وتعزف على وتر حساس دون مبالغة، وإن كان يشوب الحوار بعد الخطابية في طريقة إدانة التطرف، ولكن يحسب له جرأة الطرح بهذه الدقة في الدراما الخليجية.

"كان في كل زمان" من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج محمد القفاص، ومن ضمن أبطاله فاطمة الصفي، وصلاح الملا، وفرح الصواف وشجون، ويعرض على شاشة mbc.