في ذكرى رحيلها الـ 20..مجوهرات الأميرة ديانا بإطلالات لا تنسى

نعرض لكم مجوهرات الاميرة ديانا حيث عاشت الأميرة ديانا حياة استثنائية حصلت فيها على محبة العالم ولقب أميرة القلوب عن جدارة، لكنها حصلت على القليل من السعادة في قصة تشبه قصص الأميرات في الحكايات.

وفي حكاية ديانا التي انتهت سريعاً في 31 أغسطس 1997 بوفاتها في عمر الـ36 عام كانت مجوهرات الاميرة ديانا عنصراً أسطورياً حاضراً يتوجها بأضواء الجمال الملكي وهالة من السحر الخاطف.

فقد رافقت ديانا خلال مشوارها الملكي القصير تيجان ملكية تاريخية وقلائد مزدانة بأجمل الأحجار والماسات وأقراط تبث الفتنة في القلوب وتجعل اسطورتها أكثر بريقاً.

وبحلول ذكرى رحيل أميرة ويلز الجميلة نستعيد أجمل اللحظات التي تألقت خلالها بأجمل المجوهرات في سحر لم تتمتع به أميرة أخرى منذ قرون.

عقد الياقوت الأزرق واللؤلؤ المفضل لدى الأميرة ديانا

الياقوت الأزرق

للياقوت الأزرق مكانة خاصة لدى أميرة القلوب ورافقها خلال فصول هامة من حياتها المثيرة، فمنذ خطبتها للأمير تشارلز وزوجة الملك المستقبلي تبرز عشقها للياقوت الأزرق في العديد من جلسات التصوير، حتى إنها اختارت خاتم خطبتها من الياقوت الأزرق! وهو الخاتم الذي قدمه ابنها الأمير ويليام لاحقاً لخطيبته الأميرة كيت ميدلتون.

وخلال أهم المناسبات تألقت الأميرة ديانا بالعديد من مجوهرات الياقوت الأزرق منها طقم الماس والياقوت الأزرق الذي تلقته كهدية من ولي العهد السعودي آنذاك، وطقم الماس والياقوت الأزرق هدية سلطان عمان.

خاتم خطوبة ديانا من الياقوت الأزرق.

أما أشهر قطعة ارتدتها الأميرة الجميلة فهي عقد الياقوت الأزرق واللؤلؤ الساحر، وقد كان بالأصل بروش من الياقوت والماس تلقته كهدية من الملكة الأم بمناسبة زواجها من الأمير تشارلز، ثم قامت بتحويله الى عقد فاتن بإضافة 7 مصفوفات فاخرة من اللؤلؤ..ويعد هذا العقد من أقرب مجوهرات الأميرة الى قلبها حيث ارتدته في الكثير من المناسبات.

فخامة اللؤلؤ في اطلالات ديانا

اللؤلؤ

حاز اللؤلؤ على نصيب لافت من عشق أميرة ويلز فقد تألقت باللؤلؤ الأبيض رمز الملكية والنقاء في العديد من التصميمات وقد يكون أشهرها عقد الماس واللؤلؤ الذي تم تنفيذه بطلب خاص منها من قِبَل مصمم المجوهرات الملكي جيرارد.

عقد الماس واللؤلؤ من جيرارد ارتدته ديانا في آخر مناسبة رسمية لها.

وهذا العقد المميز ارتدته الأميرة ديانا في آخر مناسبة رسمية قبل وفاتها وهي حفل باليه بحيرة البجع في قاعة رويال ألبرت، وقد تم تنفيذ أقراط ملائمة للعقد لكن الأميرة رحلت قبل ارتدائها.

عقد choker حولته الأميرة ديانا الى حلية للرأس في ابتكار لافت.

عقود choker

يعود تقليد ارتداء عقود choker الى عدة قرون حيث أبرز فخامة سيدات البلاط الملكي وتألقت به الأميرات في لحظات من الجمال التاريخي، وقد استعاد هذا التقليد أمجاده بين أيدي الليدي ديانا.

عشق الأميرة ديانا لعقود choker

فقد تألقت ديانا بعقود choker في العديد من المناسبات ولفتت الأنظار بإختيار هذه الصيحة بأسلوبها الخاص، فقد تمتعت بالابتكارية والثورية الى حد استخدام عقود choker كحلية للشعر!

التيجان الملكية

ارتداء التيجان الملكية في المناسبات الرسمية تقليد مفروض على الأميرات، لكن الأميرة ديانا تميزت في هذه اللحظات الرسمية بالكثير من السحر الناعم كأميرة حكايات حقيقية.

تاج الملكة ماري التاريخي

ولم ترتدي ديانا سوى تاجين خلال فترة زواجها من الأمير تشارلز، حيث أعارتها الملكة إليزابيث تاج الملكة ماري Queen Mary’s Lover’s Knot وهو تاج من الذهب والماس واللؤلؤ يعود تصميمه الى القرن التاسع عشر، وقد استعادت الملكة اليزابيث هذا التاج بعد طلاق ديانا وتشارلز، وترتديه الآن الأميرة كيت ميدلتون.

أما التاج الآخر والمفضل لدى الأميرة ديانا فهو تاج سبنسر الذي تعود ملكيته الى عائلة ديانا، وقد ارتدته في العديد من المناسبات وأهمها يوم زفافها لقربه من قلبها ولسهولة ارتدائه وتمتعه بوزن خفيف، حيث كان تاج الملكة ماري يسبب لها الصداع بسبب تصميمه وثقل وزنه.

ويتمتع تاج عائلة سبنسر بتصميم من توريقات نباتية بالذهب الأبيض والماس وعادت ملكيته الى العائلة بعد وفاة أميرة القلوب.

ولا يسعنا الحديث عن كل مجوهرات ديانا، حيث امتلكت الأميرة الراحلة مجموعة استثنائية شكلّت لمحات من أسطورتها الخالدة، وقد أوصت بأن يتقاسمها ولديها ويليام وهاري بعد وفاتها وعند بلوغهم 25 عام.