مجوهرات ساحرة في بينالي التحف والفنون في باريس 2017

كعادته اجتذب بينالي التحف والفنون في باريس عشاق الجمال الأصيل والابداع الانساني من كل مكان لتداعب أعينهم كنوزاً من الفخامة والتفرد داخل جدران القصر الكبير.

ويعد البينالي الذي يقام منذ عام 1962 من أهم الأحداث على مفكرة عشاق الاقتناء، حيث تضم المعروضات اللوحات والتحف والمجوهرات والساعات والمفروشات وقد أقيم بين 11 الى 17 سبتمبر الجاري بالقصر الكبير في باريس.

وفي جانب المجوهرات غابت عن الحضور هذا العام أيضاً – مثل العام الماضي- دور المجوهرات الكبرى مثل كارتييه وشوميه وبوشرون وفان كليف أند أربلز وغيرها على وعد بالعودة في 2018.

لكن الحضور البليغ لعلامات المجوهرات الرائدة من أوروبا وآسيا استطاع أن يمنح المعرض منزلته الراقية في مجال المجوهرات بإبداعات خطفت الأنظار وأثارت الشغف.

وفي الصدارة كانت علامة المصممة التايوانية المقيمة في نيويورك آنا هو Anna Hu  بتصميمات خلابة تنعم بخيال مشرق كان أهمها قلادة زنابق الماء المستلهمة من لوحة كلود مونيه بنفس الاسم والبالغ ثمنها 4.5 ملايين دولار.

وتحدثت المصممة العالمية للصحافة عن الاهتمام الذي تحظى به تصميماتها لدى عشاق الاقتناء من أوروبا والصين والشرق الأوسط نظراً لما تحمله التصميمات من طابع آسيوي وغربي في وقت واحد.

كما استعرضت علامة غلين سبيرو Glenn Spiro خلال البينالي تصميماتها الفائقة للمجوهرات والتي تتمتع بتكوينات ابداعية تسمح للقطع بالحركة ومن أهمها خاتم الياقوت الأحمر بشكل الزهرة الذي يمكن تحريكه لتتفتح بتلات الزهرة في مشهد ساحر.

وكان في مقدمة العارضين أيضاً العلامة الهندية الفاخرة نيراف مودي Nirav Modi  والتي تقدم تصميمات مترفة للمجوهرات تحتفي بفخامة التراث الهندي بتصميمات معاصرة.

كما قدمت علامة موساييف Moussaieff  أحدث ابداعاتها في عالم المجوهرات مثل قلادة بتصميم ريشة عملاقة مزدانة بحجر فاخر وثمين من الباريبا تورمالين وخاتم الماس الوردي والأزرق واسوارة الماس بقصة القلب.

وبرزت أيضاً تصميمات علامة بوغوصيان Boghossian  التي تبرز مهاراتها في صقل وقص الأحجار الكريمة بتقنيات مبتكرة مسجلة كبراءة اختراع بإسم العلامة. فقدمت أطقم الزمرد والماس الأصفر والباريبا تورمالين.

وفي هذه الصور نستعرض مجموعة أنيقة من أهم معروضات المجوهرات في بينالي التحف والفنون في باريس.